تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن التزام بلاده تجاه أوكرانيا لا يزال أقوى من أي وقت مضى.
وكتب ترودو على شبكة التواصل الاجتماعي (إكس) لدى وصوله إلى واشنطن قبيل بدء اجتماع قادة منظمة معاهدة شمال الأطلسي (الناتو) ـ وفقا لراديو كندا الدولي اليوم ـ " إن ضرب مستشفى للأطفال الأبرياء هو عمل غير مبرر" حسب قوله، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن التصريحات الأوكرانية المتعلقة بضربة روسية متعمدة على أهداف مدنية في كييف "غير صحيحة"، مشيرة إلى أن التهديد المذكور نتج عن سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها كييف إلى مثل هذه الاستفزازات.

 
وأشار راديو كندا الدولي إلى أنه من المتوقع أن يبعث ترودو برسالة إلى أعضاء الناتو في قمة القادة لتعزيز دعمهم للمساعدات العسكرية المستمرة لأوكرانيا.
وتستعد العاصمة الأمريكية واشنطن لاستقبال قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" في قمة تاريخية تنطلق اليوم الثلاثاء، على مدار ثلاثة أيام احتفالا بمرور 75 سنة على تأسيس الحلف.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن" إن قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ستبحث سبل تعزيز قدرات الردع والدفاع المشترك لأعضاء الحلف، مشيرا إلى أن القمة ستعمل على تعميق الروابط الاستثنائية عبر الأطلسي وتعزيز الأمن المشترك".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء كندا أوكرانيا ترودو

إقرأ أيضاً:

أردوغان يوجه كلمات حادة لرئيس وزراء اليونان بعد وصف بلاده بالمحتل لقبرص

أفادت وكالة الأناضول بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وجه انتقادات حادة لرئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، داعياً إياه إلى إلزام وزير دفاعه حدوده بعد وصفه تركيا بأنها محتلة لجزيرة قبرص. جاءت تصريحات أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في أنقرة.

وقال أردوغان: "على رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس أن يُلزم وزير دفاعه حدوده وألا يتحدث بطريقة غير مسؤولة بشأن تركيا وقبرص. إن هذه التصريحات غير المقبولة تزيد من التوترات بين البلدين ولا تخدم السلام في المنطقة."

وأضاف أردوغان أن تركيا لن تتسامح مع مثل هذه الاتهامات، مشيراً إلى أن الوجود التركي في قبرص يأتي في إطار حماية حقوق وضمان استقرار الجزيرة.

 

أمير الكويت يتسلم دعوة من الشيخ تميم للمشاركة في قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة

تسلم أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر؛ تضمنت دعوته للمشاركة في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بعنوان (الدبلوماسية الرياضية)، والتي ستعقد في العاصمة الدوحة، خلال شهر أكتوبر المقبل.

قام بتسليم الرسالة لأمير الكويت، سفير دولة قطر لدى دولة الكويت علي بن عبدالله آل محمود.

 

السلطات الباكستانية تصدر تحذيرا من فيضانات عارمة في إقليمين بالبلاد

أصدرت هيئة إدارة الكوارث في باكستان، اليوم الأحد، تحذيرا من فيضانات عارمة في أنحاء إقليمي "السند" و"البنجاب".

وذكر "راديو باكستان" أن السلطات حذرت من الفيضانات التي من المتوقع أن تضرب 14 مدينة على الأقل، بدءا من الغد وحتى يوم الخميس، كما حذرت من أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مدن أخرى. 

وأصدرت الهيئة تحذيرا للسلطات المركزية باتخاذ الاحتياطات اللازمة للحول دون وقوع كوارث، كما حثت المواطنين على اتباع تعليمات الحكومة للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

أردوغان: آمل أن يؤدي الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية باعتبار الاحتلال الإسرائيلي "غير شرعي" إلى صحوة لدى المجتمع الدولي

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في أن يؤدي الرأي الاستشاري المرتقب لمحكمة العدل الدولية، والذي قد يعتبر الاحتلال الإسرائيلي "غير شرعي"، إلى صحوة لدى المجتمع الدولي. جاء هذا التصريح خلال كلمة ألقاها أردوغان في مناسبة رسمية اليوم.

وقال أردوغان: "آمل أن يكون للرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تأثير كبير، وأن يعتبر الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي. يجب أن يؤدي هذا الرأي، مع القرارات السابقة التي لم تنفذها إسرائيل، إلى صحوة حقيقية لدى المجتمع الدولي."

وأضاف أردوغان أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات حازمة ضد السياسات الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الفلسطينيين وتعرقل عملية السلام في المنطقة. وأكد أن تركيا ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني: قرار بايدن عدم الترشح لفترة أخرى يستحق التقدير
  • رئيس وزراء بريطانيا: بايدن وضع مصلحة بلاده في المقام الأول 
  • رئيس وزراء كندا يعلق على قرار إنسحاب بايدن من الإنتخابات الرئاسية
  • استراليا وبولندا والتشيك يشيدون بقرار بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية
  • أردوغان يوجه كلمات حادة لرئيس وزراء اليونان بعد وصف بلاده بالمحتل لقبرص
  • فيرون: إنتر ميلان يمتلك تشكيلة أقوى من إي سي ميلان بكل تأكيد
  • البنتاغون: أوستن يؤكد مجددا التزام أمريكا بأمن إسرائيل
  • لماذا اختار الناتو الأردن لفتح أول مكتب اتصال له في المنطقة؟
  • جنرال أوكراني متقاعد: الناتو يرسل معدات تالفة إلى أوكرانيا
  • ستولتنبرغ يصف حديث الغرب حول “نهاية الناتو” في عهد ترامب بـ”خداع الذات”