طولكرم - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نورشمس في المدينة، ودمرت بنيتهم التحتية، مع فرض حظر للتجوال، وتصد كبير من المقاومين لهذا الاقتحام

وأفاد مراسلنا باقتحام عدد كبير من آليات الاحتلال وجرافاته الثقيلة المدينة من حاجز نتساني عوز غرب المدينة، مدعوماً بتحليق مكثف من طيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها وعلى ارتفاعات منخفضة.

و حاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة ورابطت بدورياتها في محيطه سعياً لاعتقال والتنكيل بجرحى العدوان الإسرائيلي.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة، وفرضت حصاراً على مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديداً الشمالية والشرقية والجنوبية.

فيما تصدى لهم المقاومون من مختلف الفصائل الفلسطينية، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة ناتجة عن تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، كانت قد زرعت أو ألقيت في طريق هذه الآليات.

واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وصادرة هوياتهم، كما أوقفت مركبة لأحد المواطنين على دوار شويكة وفتشتها ودققت في هويات ركابها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما أحدثت قوات الاحتلال تشويشاً كبيراً على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له بشكل مباشر.

كما عملت جرافات الاحتلال على تدمير ممتلكات المواطنين والبنى التحتية وهي متجهة لحصار مخيم نور شمس، وتحديداً في شارع السكة، ومحيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم الرئيسي ومحيط مقبرة نور شمس، كما جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي من المدينة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى طولكرم قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تقتحم مناطق متفرقة بالضفة الغربية والمقاومة تتصدى

يمانيون../ نفذت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة بمدن وبلدات الضفة الغربية تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين واندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين في جنين طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اعتقلت شابين، عقب مداهمة منزلي ذويهما في بلدة جبع جنوب جنين ، وحطمت مركبة أحدهما، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو خلال اقتحامه البلدة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، التصدي لقوات العدو المقتحمة لبلدة جبع بمدينة جنين في عدة محاور بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وأطلقت قوات العدو النار صوب مركبة جنوب مدينة الخليل، كما شدّدت إجراءاتها في المنطقة وأجرت عمليات تمشيط وتفتيش لعدد من المنازل في المنطقة الجنوبية بالمدينة.

واندلعتْ اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات العدو خلال اقتحام العدو لضاحية ذنابة في طولكرم.

وتبنت كتائب القسام- طولكرم تفجير عبوة ناسفة بآلية لجنود العدو عصر الأربعاء  بين قرية برطعة ومستوطنة “حرميش” وجرح أربعة جنود صهاينة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بلدة بزاريا شمال غرب المدينة، كما اقتحمتْ قوة خاصة من جيش العدو مخيم عقبة جبر في أريحا.

وشددت قوات العدو، إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس أمام المتوجهين إلى الأغوار خاصة، ما خلق أزمة مركبات على طول مئات الأمتار.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو بلدة العيساوية، وشددت إجراءاتها تجاه المقدسيين وانتشرت في محيط البلدة.

#اقتحامً#العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةالضفة الغربيةحملة اعتقالات

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مديتة قلقيلية
  • اشتباكات مسلحة في طوباس وغالانت يصدر أوامر لضرب المقاومة بالضفة
  • الاحتلال يقتحم مسجدًا في بني نعيم شرق الخليل
  • تفجير عبوة ناسفة في مركبة للاحتلال خلال مواجهات في طوباس (شاهد)
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية برقا شرق رام الله دون اعتقالات
  • الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في طولكرم وطوباس
  • الاحتلال يقتحم بلدة سلواد شرق رام الله دون اعتقالات مساء اليوم
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم مناطق متفرقة بالضفة الغربية والمقاومة تتصدى
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابين
  • الاحتلال يقتحم عدة ضواحي في طولكرم دون اعتقالات