تابع الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي لتكليفات رئيس الجمهورية، الخاصة بربط واستضافة وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي، وذلك داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية «p1» للاستفادة من إمكانياته الفائقة في تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وصناعة القرار.

وخلال لقاءه مع اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، أكد وزير الصحة والسكان، على الدور الهام والحيوي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في دعم القطاع الصحي بالكامل، والاستفادة بمخرجاته من مؤشرات وبيانات دقيقة، وتحليل بيانات المرضى، في رسم خريطة صحية جديدة للدولة المصرية، سعيا إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

بدأ اللقاء بعرض الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، وآلية التنفيذ، بكافة جوانبها، حيث أكد الوزير على بدء كافة الإجراءات بالتوازي، لإنجاز العمل في أسرع وقت، بدءا من جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات «بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء»، بالإضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن منظومة المواليد، والوفيات، وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن الإجراءات التي تمت، والجاري تنفيذها في هذا الشأن، والذي أكد أهمية هذا المشروع في تحسين الآداء الصحي، بشكل كبير.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، على تقديم كل الدعم لإنجاز تكليفات القياده السياسية، موجها بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات، لتسريع وتيرة العمل التي تستهدف المواطن المصري، في المقام الأول.

حضر اللقاء الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومسئولي الشبكة الوطن للطوارئ والسلامة العامة، وعدد من المختصين بالجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة خالد عبدالغفار وزارة الصحة وزير الصحة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتفقد جرحى العدوان الإسرائيلي بالحديدة

واطلع الدكتور المتوكل على طبيعة الجروح والحروق لدى عدد من المصابين، واستمع من رئيس هيئة مستشفى الثورة في الحديدة، الدكتور خالد سهيل، إلى شرح عن الحالات الواصلة للهيئة وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة للجرحى.

ووجّه وزير الصحة بتوفير كافة الاحتياجات والرعاية الطبية، واستقبال جميع الجرحى في كافة مستشفيات المحافظة. وشدد على ضرورة استنفار كافة الأطباء والكوادر الصحية في المحافظة لتغطية الاحتياج في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بـ 4 محافظات جديدة
  • وزير الصحة: كل الخدمات التي نقدمها خلال مهرجان العلمين بالمجان
  • وفرنا مليار جنيه.. وزير الصحة: مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للأدوية
  • اجتماع بتعز يناقش آليات تشديد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية
  • وزير الصحة: ضخ 177 مليار جنيه لتطوير المنظومة خلال 10 سنوات
  • صبحي: إجراءات حاسمة وتفتيش على كافة حمامات السباحة بالمنشآت بالتنسيق مع وزارة الصحة
  • شارع الخدمة الصحية لرواد مهرجان العلمين
  • استمتع بوقتك واطمن على صحتك.. إطلاق شارع الخدمة الصحية بمهرجان العلمين
  • وزير الصحة يتفقد جرحى العدوان الإسرائيلي بالحديدة
  • وكيل اقتصادية النواب يشيد بتشغيل العيادات المسائية في 78 مستشفى بـ21 محافظة