بغداد اليوم -  

تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي، وضمن الخطط المرسومة لتفتيش وتدقيق شركات السفر والسياحة ومكاتب الدلالية تمكنت قطعاتنا الأمنية متمثلةٌ بالفرقة الثانية شرطة اتحادية، بالاشتراك مع مفارز من (جهاز الامن الوطني، مديرية الأمن/السياحي) من غلق (٨) شركات وعدد من المكاتب الغير مجازة واعتقال ثمانية من "اصحابها" مخالفين للضوابط والشروط المعمول بها، وفق محضر غلق اصولي وذلك ضمن مناطق (الحرية، الدولعي، حي الجامعة) في جانب الكرخ.

تم احالة المخالفين للجهات ذات العلاقة لإتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

إعلام عمليات بغداد

    ٩ تموز ٢٠٢٤

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تحرير 151 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق

قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير(151) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال24ساعة. 

اقرأ أيضاً.. دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

القبض على مُتهمين بحيازة 6.150 كيلو جرام حشيش ضبط عنصرين بحوزتهما حشيش وهيدرو وأسلحة نارية

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء..فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (151) مخالفة للمحلاتالتى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء، عن تثبيت مواعيد غلق المحال التجارية والمولات الحالية حتى 26 سبتمبر المقبل، عقب تطبيقها في أول يوليو الماضي.

ويتم فتح المحال التجارية يومياً الساعة 7 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية بدءاً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

 

وجاؤت مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في  الساعة  الواحدة صباحاً.

 

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، فتكون اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: العراق يتجه لاستيراد الطاقة من تركيا بدلا عن ايران
  • بينهم نساء واطفال.. اعتقال 47 متسولاً ومخالفاً لشروط الإقامة في بغداد
  • عاجل| موسيماني يدعو الخطيب للسفر إلى جنوب إفريقيا.. والسبب مفاجئ
  • ضبط 27 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • هل حزام الأمان للراكب عليه مخالفة؟.. المرور يوضح
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • الإطاحة بـ15 متهما بقضايا مختلفة في بغداد
  • تموين الجيزة: ضبط 343 جركن زيت سيارت بمخزن دون رخصة أو فواتير
  • اغلاق مدخل الكرادة وساحة كهرمانة وسط بغداد
  • رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدماً بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة