ثمّن الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار في الحوار الوطني، إشارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أنّ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني وكذا استراتيجية 2030، من المرتكزات الأساسية لبرنامج حكومته.

وأكد مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، أنّ هذا الإعلان يشير -على المستوى السياسي- إلى أنّ ما أنتجه الحوار الوطني بالفصائل الوطنية التي ساهمت فيه، دليل على قوة وموضوعية المقترحات والتوصيات التي شارك الجميع في إعدادها، مضيفا أنّ مصر زاخرة بنماذج مضيئة يمكنها أن تقدم من التوصيات والدراسات ما يرقى للرجوع إليه في حلول المشكلات المختلفة.

الحوار الوطني

وقال سلامة لـ«الوطن»، إنّ الموضوعات الطموحة التي أشار إليها رئيس الوزراء، أمور ينبغى الاهتمام بها، فقد كانت دومًا من ضمن مطالبنا مثل الانضباط المالي وترشيد الإنفاق العام، والاهتمام بالتعليم والصحة والزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار.

مهمة التواصل السياسي

وأضاف عضو الحوار الوطني: «لفت انتباهي في كلمة رئيس الوزراء الإشارة بقدر من التفصيل إلى مهمة التواصل السياسي التي أُسندت إلى المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية، وهي مهمة مستحدثة تشير بقدر كبير إلى الاهتمام بالمشاركة السياسية والانفتاح على القوى الاجتماعية المختلفة، كالأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والشباب والمرأة، بما سيفضي إلى إحراز تقدم في ملفات عديدة، لتفعيل المادة 53 من الدستور بإنشاء مفوضية مكافحة التمييز وملف سجناء الرأي».

واختتم: «أرجو أن يتيح رئيس الوزراء برنامج حكومته عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وأن يرسله إلى أمانة الحوار الوطني حتى يتسنى لنا الاطلاع وإبداء الرأي فقط، باعتبار أنّنا لسنا جهة تنفيذ أو تشريع أو رقابة، ولكننا نمد الجميع برؤية استشارية لا نسعى من وراءها سوى لخدمة الوطن والمواطنين».

واقترح سلامة، أن يدعو رئيس الوزراء، مقرري لجان الحوار الوطني المختلفة للمناقشة والتنسيق الفني المباشر مع وزراءه المعنيين، لتحقيق أعلى عوائد الحوار الوطني من القدرة على التفهم والتعاون المستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة الحوار الوطني الأسعار الحوار الوطنی رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يفجر مفاجأة عن مدة الحبس الاحتياطي

كشف عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل التي جرى الاتفاق عليها لمناقشة قضايا الحبس الاحتياطي.موضحا أن مجلس الأمناء اتفق على التفاصيل المناقشة التي ستجرى بعد غد الثلاثاء.

“عيش اللحظة”.. أحمد سعد يروج لأحدث أغانيه إسماعيل فرغلي: اكتسبت خبرة من أدواري الصغيرة.. وبرامج مقالب زمان صعب تقديمها مدة الحبس الاحتياطي

وأوضح حسين في مداخلة لبرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "dmc": "هناك جلستان يوم الثلاثاء كل جلسة 4 ساعات؛ لمناقشة مدد الحبس الاحتياطي وتعويض البعض ممن حبسوا احتياطيًا، وتقليل مدة الحبس الاحتياطي"، مشيرًا إلى أن القانون ينص على سنتين".

الحبس الاحتياطي لا يقتصر فقط على السياسيين

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: "الحبس الاحتياطي لا يقتصر فقط على السياسيين لكن هو موضوع متشعب ويخص القضايا الجنائية أيضًا، وبالتالي ليس موضوعًا بسيطًا ويحتاج إلى نقاش هادئ وموضوعي".

مقالات مشابهة

  • غالانت: ندعم نتنياهو في مهمة التوصل لاتفاق تبادل الرهائن
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يفجر مفاجأة عن مدة الحبس الاحتياطي
  • جمال الكشكي: الحوار الوطني له بصمة سياسية غير مسبوقة
  • النائب أحمد صبور: فتح ملف الحبس الاحتياطي خطوة مهمة لتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان
  • عماد الدين حسين: مسألة الحبس الاحتياطي مهمة ومتشعبة جدًا
  • النائب أيمن محسب: مناقشة قضية الحبس الاحتياطي داخل الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان
  • الحكومة تسابق الزمن لتوطين صناعة السيارات
  • عضو بالحوار الوطني يكشف تفاصيل وسبب اجتماع مجلس الأمناء اليوم (فيديو)
  • عاجل| الحوار الوطني يعلن عقد جلسة اليوم.. لهذا السبب
  • بعد الموافقة على برنامج الحكومة.. تعرف على توصيات اللجنة البرلمانية في الشئون الاقتصادية والاستثمارية