سكاي نيوز عربية:
2024-07-22@08:46:49 GMT

بن غفير يتحدث عن "وعد" من نتنياهو

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الثلاثاء، إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعده بالانضمام إلى منتدى أمني محدود يعمل على إنشائه".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير قوله: "أريد إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة وسأعطل عملها إذا لم أنضم إليها".

والإثنين، قال بن غفير في تصريح له: "عندما يتصرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كأنها حكومة رجل واحد ويتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة ويفرغ اجتماعات مجلس الوزراء من مضمونها، فهذا أمر لا يطاق".

وتابع الوزير اليميني المتطرف: "على رئيس الوزراء أن يفهم أن تعبير حكومة اليمين ليس تعبيرا فارغا، وأن مواقف أعضاء الحكومة لها وزن أيضا".

وأردف بن غفير: "لم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير. لهذا السبب فإن مطلبنا بالدخول إلى مجلس إدارة الحرب، الذي يدار الآن كحكومة، ما زال قائما".

ويحاول نتنياهو إبعاد بن غفير، المعروف بآرائه المتطرفة، عن دائرة صنع القرار الضيقة فيما يتعلق بحرب غزة والصراع مع حزب الله اللبناني.

ويتعرض نتنياهو لضغوط كبيرة من اليمين المتطرف لرفض اتفاق وقف القتال وتبادل الرهائن في غزة، ويبدو أنه يرضخ لها في بعض الأحيان خشية سقوط حكومته.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بن غفير بن غفير بنيامين نتنياهو حكومة اليمين نتنياهو نتنياهو بن غفير إيتمار بن غفير بن غفير بن غفير بنيامين نتنياهو حكومة اليمين نتنياهو شرق أوسط بن غفیر

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: سأناقش مع بايدن عودة سكان المناطق الشمالية والجنوبية بغزة

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبل مغادرته إلى واشنطن، قائلًا: “سألتقي بايدن وأشكره على مساعدته لإسرائيل في الحرب بقطاع غزة”، وذلك حسبما جاء في خبر عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، سيناقش مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عودة سكان المناطق الشمالية والجنوبية، متابعًا: “زيارتي للولايات المتحدة مهمة للغاية في وقت تقاتل فيه إسرائيل على 7 جبهات وسط حالة من عدم اليقين السياسي بواشنطن”.

 

وأضاف نتنياهو، : “سأناقش مع بايدن إطلاق سراح المحتجزين في غزة وسبل تحقيق النصر”، وذلك خلال زيارته إلى واشنطن خلال الساعات المقبلة.

 

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن إسرائيل أقوى حليف للولايات المتحدة بغض النظر عمن سيتم انتخابه رئيسا.

 

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن نتنياهو أمر بإرسال وفد مكلف بالتفاوض مع حركة حماس للتوصل إلى اتفاق بخصوص الرهائن يوم الخميس، دون أن يحدد وجهة هذا الوفد.

وأضاف في بيان أن نتنياهو عقد اجتماعا اليوم مع الوفد وكبار قادة الجيش الإسرائيلي.
وقد شملت مناقشات نتنياهو تداعيات إبرام الصفقة على ما يحدث في الشمال ومع الحوثيين. حسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد المفاوض قد تلقى الضوء الأخضر للتقدم في المفاوضات.

ويأتي الاجتماع مع فريق التفاوض بشأن صفقة التبادل قبل ساعات من سفر نتنياهو إلى واشنطن.

ويتوجه نتنياهو إلى الولايات المتحدة الليلة في زيارة رسمية، حيث يرتقب أن يلقي خطابا أمام مجلس الكونغرس يوم الأربعاء، ويعقد اجتماع مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: سأناقش مع بايدن عودة سكان المناطق الشمالية والجنوبية بغزة
  • نتنياهو يكشف عن أبرز القضايا التي سيناقشها في واشنطن
  • قبل لقاء بايدن.. نتنياهو يتحدث عن علاقة "أقوى حليف"
  • نتانياهو سيلقي خطابا في الكونغرس الأميركي رغم حربه على غزة وردود الفعل الغاضبة
  • غالانت: ندعم نتنياهو في مهمة التوصل لاتفاق تبادل الرهائن
  • نتنياهو يرسل وفد المفاوضات لمناقشة صفقة تبادل الأسرى.. الخميس
  • نتنياهو في واشنطن غدا للقاء بايدن
  • نتنياهو يلتقي بايدن الثلاثاء في واشنطن
  • إعلام عبري: نتنياهو يريد إقالة غالانت لكنه لا يجرؤ
  • مصدر رفيع المستوى ينفي استخدام رئيس الوزراء الإسرائيلي لمطار العريش