سخرت الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الإستثمارات في السكك الحديدية “أنسريف”. وسائل مادية وبشرية جديدة لتسريع وتيرة أشغال إنجاز خط السكة الحديدية بشار- تندوف -غارا جبيلات.

وقال المدير المركزي المكلّف بالإتصال بالوكالة الوطنية ”أنسريف”، عبد القادر مزار في تصريح لـ “وأج”، “لقد قمنا في الآونة الأخيرة بتدعيم مختلف ورشات مشروع إنجاز خط السكة الحديدية “بشار - تندوف – غارا جبيلات” لنقل خام الحديد خام عبر مسافة طولها 950 كلم.

بوسائل مادية ثقيلة وتعداد بشري معتبر بهدف تسريع وتيرة الأشغال.

وأضاف المتحدث، أنه جرى تسخير آلات ثقيلة خاصة بأشغال السكك الحديدية ووسائل مقطورة من جميع الأصناف. بالإضافة إلى الموارد البشرية الضرورية لتلبية إحتياجات مختلف الورشات. ويهدف هذا الإجراء إلى مواصلة أشغال إنجاز هذا الخط السككي المنجمي بوتيرة سريعة وتسليم المشروع في الآجال المحددة.

وأكد مزار، أن هذا المشروع الكبير يهدف إلى تثمين الحديد الخام لمنجم غارا جبيلات وترقية النقل بالسكك الحديدية لفائدة المسافرين بالجنوب الغربي. الذي تم تقسيمه إلى عدة أشطر هي حاليا في طور الإنجاز من طرف عديد المؤسسات العمومية إلى جانب شريك صيني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان : زيادة وتيرة العمل لسرعة الإنتهاء من المشروعات المشتركة مع الشركة الوطنية للمقاولات

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، إجتماعاً لمتابعة معدلات التنفيذ بالمشروعات المشتركة بين المحافظة والشركة الوطنية للمقاولات.

ممشى أهل مصر

 وذلك بحضور اللواء علاء خضر مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

 وخلال الإجتماع شدد الدكتور إسماعيل كمال على زيادة وتيرة العمل ومعدلات الإنجاز بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بطول 4 كم ، ليتم نهو الأعمال بنهاية أغسطس المقبل ، ليصبح كورنيش أسوان لوحة جمالية متناسقة ومتكاملة الأركان بشكل راقى ونموذجى ، تواكباً مع رؤية المحافظة للنهوض بقطاع السياحة ، ولتكون بذلك عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية فى أبهى صورها بشكل حضارى مشرف ، وجاهزة لإستقبال ضيوفها وزائريها.

 وكلف كمال، بأنه بالتوازى تكثيف الأعمال الجارية بموقف الكفور بكوم أمبو لسرعة الإنتهاء منه فى أقرب وقت لتحقيق العوائد الإيجابية منه على الوجه الأكمل .

 

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة سيدة لقيت مصرعها أثناء عبور السكة الحديد ببنها
  • نائب محافظ القاهرة يبحث تسريع وتيرة إنجاز مشروعات خدمة المواطن
  • رضا شحاته مديراً فنياً للسكة الحديد
  • محافظ أسوان : زيادة وتيرة العمل لسرعة الإنتهاء من المشروعات المشتركة مع الشركة الوطنية للمقاولات
  • رضا شحاتة يكشف عن طموحاته مع السكة الحديد
  • رضا شحاته: هدفنا صعود السكة الحديد للدوري الممتاز
  • كشف تفاصيل تعاقد السكة الحديد مع رضا شحاتة
  • سيد عيسى السكة الحديد سيكون منافس قوي الموسم المقبل
  • السكة الحديد يقدم رضا شحاتة في مؤتمر صحفي
  • عبدالناصر زيدان: نادي السكة الحديد من أقدم أندية مصر وأفريقيا