الرؤية - غرفة الأخبار

أعلنت جماعة "أنصار الله " اليمنية، عن تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على هدف حيوي في مدينة إيلات جنوب إسرائيل، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع -في بيان- متلفز مساء أمس الاثنين، "إن قواتهم المسلحة، وبالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية نفذت عملية عسكرية "ضد هدف حيوي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة"، دون تحديد طبيعة الهدف".

وأكد العميد سريع على أن العملية تمت بعدد من الطائرات المسيّرة، وحققت أهدافها بنجاح.

وأكد سريع استمرار تنفيذ عمليات مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويوم الجمعة الماضي، قال زعيم حركة "أنصار الله"عبد الملك الحوثي، "إن عمليات جماعته المساندة لغزة عطلت قرابة نصف حركة الملاحة الإسرائيلية".

???? بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في أم الرشراش 02-01-1446هـ 08-07-2024م #طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/bHq1h0zFAI

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) July 8, 2024

وفي السياق ذاته، أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أمس الاثنين أن سفينة الشحن فيربينا التي ترفع علم بالاو سُحبت بعيدا عن منطقة الخطر وهي في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي، وذلك بعد أن تعرضت لهجوم من اليمنيين في 13 يونيو/حزيران.

وقال "المركز" "إن السفينة استُهدفت بـ3 صواريخ حيث كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلا بحريا إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية".

وقالت القيادة المركزية الأميركية "إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم".

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف اليمنيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع لليمنيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني، أعلنت جماعة "أنصار الله" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

أنصار الله : سيكون هناك رد  يمني على هذا العدوان السافر

أصدرت حركة أنصار الله اليمنية "الحوثيين" بيان، بشأن العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، مؤكدة أنه سيكون هناك رد  يمني على هذا العدوان السافر . 

 

وأضاف العميد يحي سريع قاسم متحدث أنصار الله في بيانه: شنَّ العدو الإسرائيلي عدواناً غاشماً على محافظةِ الحديدةَ حيثُ استهدفَ بعدةِ غاراتٍ محطةَ الكهرباءِ التي تُغذي مدينةَ الحديدةَ الساحليةِ بالكهرباءِ واستهدفَ كذلك ميناءَ الحديدةِ وخزاناتِ الوقودِ وجميعُها أهدافٌ مدنية.

 

حركة حماس تدين العدوان الصهيوني على اليمن عاجل.. ربان سفينة يستغيث بالقرب من سواحل اليمن

 

وأكد القواتُ اليمنيةُ أنَّها ستردُّ على هذا العدوانِ السافرِ وأنها بعونِ اللهِ تعالى لن تترددَ في ضربِ الأهدافِ الحيويةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ مع تأكيدِها على ما وردَ في بيانِها السابقِ بشأنِ اعتبارِ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنة.

 

وأضاف: أنَّ القواتِ اليمنيةَ وبتوجيهاتِ قيادتِها المؤمنةِ ومعها كلُّ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ الحرِّ الأبيِّ الصامدِ المجاهدِ لن تتوقفَ عن عملياتِها المساندةِ لإخوانِنا في غزةَ مهما كانتِ التداعياتُ ومهما كانتِ النتائجُ وأنها بعونِ اللهِ تعالى تُعِدُّ العُدةً لحربٍ طويلةٍ مع هذا العدوِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ وإيقافِ كلِّ جرائمِه المرتكبةِ بحقِّ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وقال البيان: إنَّ العدوانَ الإسرائيليَّ على اليمنِ يفرضُ على كلِّ أبناءِ الأمةِ التحركَ الجادَّ نُصرةً للقضيةِ الفلسطينيةِ ورفضاً للعدوانِ الإسرائيليِّ وانتصاراً لدماءِ المظلومينَ في غزة، والشعبَ اليمنيَّ العظيمَ بقيادتِه وقواتِه المسلحةِ سيتجاوزُ بعونِ اللهِ هذا التحدي كما تجاوزَ بعونِ اللهِ التحدياتِ خلالَ السنواتِ الماضية.

مقالات مشابهة

  • هل ستقدم موسكو أسلحة متطورة لأنصار الله اليمنية؟
  • المقاومة العراقية تقصف هدف حيوي في “إيلات”
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف إيلات بالطيران المسير
  • خبير استراتيجي: استهداف تل أبيب جعل الكيان الصهيوني في حالة ارباك معنوي
  • بعد إعلان «الحوثي».. إعلام عبري: دوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل
  • انفجارات مجهولة تهز ميناء إيلات الإسرائيلي وجيش الاحتلال يعلق
  • أنصار الله : سيكون هناك رد  يمني على هذا العدوان السافر
  • تحت شعار “مع غزة رغم أنف كل عميل”.. مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة تؤيد استهداف هدفاً حيوياً في تل أبيب
  • حركة المجاهدين: عملية يافا تطوراً نوعياً في معركة محور المقاومة ضد العدو الصهيوني
  • بالفيديو.. «جماعة أنصار الله» تقصف تل أبيب وتعلنها هدفا أساسيا