بغداد اليوم -  متابعة

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، بعد أن أسفر ضرب الإعصار بيريل لمركز رئيسي لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية عن أضرار أقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 85.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0113 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 82.

28 دولار.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار بيريل الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسية حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة. وأعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس الاثنين ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

ويراقب المتعاملون في السوق أيضا الوضع في الشرق الأوسط بحثا عن المزيد من الإشارات التجارية. وانخفضت أسعار النفط 1% أمس الاثنين وسط آمال بأن يسهم اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة الفلسطيني في تقليل المخاوف بشأن انقطاع إمدادات الخام العالمية.

وقال البيت الأبيض إن مسؤولين أمريكيين كبارا زاروا مصر لإجراء محادثات أمس الاثنين لكن الفجوات ما زالت قائمة بين الجانبين، وقالت حماس إن توغلا إسرائيليا جديدا في غزة يهدد الاتفاق المحتمل.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) في منتصف تعاملات، اليوم الأحد 21 يوليو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة بنحو 20 جنيهاً ، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3290 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأحد، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3290 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3760 جنيهًا.

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2820 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2193 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 26320 جنيهًا.

 

الذهب يهبط لكنه سيحقق مكاسب للأسبوع الرابع بفضل توقعات الفائدة الأميركية

 

الذهب 

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي إذ أدت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر إلى زيادة الإقبال على المعدن.

 

وبحلول الساعة 02:31 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2424.34 دولار للأونصة. وارتفع 0.7% حتى الآن هذا الأسبوع وسجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

 

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2% إلى 2426.10 دولار، وفقا لـ "رويترز".

 

كما زاد الضغط على الذهب مع ارتفاع الدولار 0.1% اليوم الجمعة، وصعدت أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.

 

وترجح الأسواق بنسبة 98% خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر/أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

 

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن قراءات التضخم الحديثة "تزيد إلى حد ما من الثقة" بأن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، مما يشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

 

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يشر إلى تحول جوهري في سوق العمل وسط إغلاق مؤقت لمصانع السيارات واضطرابات بسبب الإعصار بيريل.

 

وجاء في بيانات الجمارك انخفاض صادرات الذهب السويسرية في يونيو/حزيران إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل/نيسان 2022 بسبب تراجع الشحنات إلى الصين والهند.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 29.54 دولار للأونصة. وتراجع البلاتين 0.5% إلى 962.65 دولار وخسر البلاديوم 0.4% إلى 926.50 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع اسعار النفط وسط ترقب لمؤشرات بدء خفض الفائدة الأمريكية
  • تباين أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب في منتصف تعاملات الأحد 21 يوليو 2024
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم
  • استقرار سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت 20 يوليو 2024
  • اليوم.. استقرار في أسعار صرف الدولار
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 20 يوليو 2024 بعد آخر تراجع
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف اقتصادية