تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، بعد أن تسبب إعصار ضرب مركزا رئيسيا لإنتاج النفط في الولايات المتحدة في تكساس في أضرار أقل مما توقعته الأسواق، ما خفف المخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا إلى 85.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:21 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا إلى 82.

09 دولار، بحسب رويترز.

وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في "آي جي": "كانت هناك بعض التراجعات في أسعار النفط في جلسة اليوم، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى تقدم محتمل في مفاوضات وقف إطلاق النار على جبهة الشرق الأوسط، في حين كان تأثير الإعصار بيريل على تعطيل الإمدادات أكثر محدودية مما كان متوقعا في البداية".

على الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، إلا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي بدا أنها شهدت تأثيرًا ضئيلًا من الإعصار بيريل، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بعد أن ضرب ساحل تكساس.

وقال المحللان في آي إن جي وارن باترسون، وإيوا مانثي، في ​​مذكرة للعملاء "تشير المؤشرات الأولية إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة نجت من الأضرار"، وأضافا أن تحركات الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تعكس القليل من القلق بشأن انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن خطر انقطاع الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأميركي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مصفاة دانجوتي النيجيرية تتواصل مع ليبيا لتأمين إمدادات النفط

قال مسؤول تنفيذي كبير إن مصفاة دانجوتي النيجيرية تجري محادثات مع ليبيا لتأمين إمدادات من النفط الخام للمصفاة التي تبلغ طاقتها 650 ألف برميل يوميا، وستسعى أيضا للحصول على نفط من أنجولا في إطار محاولات للتغلب على مشكلات في الإمدادات المحلية.

والمصفاة التي بناها أليكو دانجوتي أغنى رجل في إفريقيا على مشارف لاجوس بتكلفة 20 مليار دولار هي الأكبر في القارة، وكان الهدف من تأسيسها إنهاء اعتماد نيجيريا على الوقود المستورد بسبب عدم كفاية طاقة التكرير.

ومنذ بداية تشغيل دانجوتي في يناير، لم تتمكن من الحصول على إمدادات كافية من النفط الخام من نيجيريا، التي تعاني من السرقة وتخريب خطوط الأنابيب وقلة الاستثمار على الرغم من كونها أكبر منتج للنفط في إفريقيا.

ولجأت دانجوتي إلى استيراد النفط الخام من مصادر بعيدة مثل البرازيل والولايات المتحدة.

وقال ديفاكومار إدوين، كبير المديرين التنفيذيين لمصفاة دانجوتي، لرويترز في وقت متأخر من مساء أمس السبت "نتحدث مع ليبيا بشأن استيراد الخام... سنتحدث مع أنجولا أيضا وبعض الدول الأخرى في إفريقيا".

وقال إن متعاملين دوليين وشركات نفط من بين أكبر المشترين لزيت الغاز الذي تنتجه دانجوتي الذي يتم تصدير أغلبه.

وأفاد متعاملون وبيانات شحن بأن دانجوتي تعمل على زيادة صادرات زيت الغاز إلى غرب إفريقيا، لتنتزع حصة سوقية من مصافي أوروبا.

مقالات مشابهة

  • لتأمين نفط خام.. مباحثات بين نيجيريا وليبيا
  • مصفاة دانجوتي النيجيرية تتواصل مع ليبيا لتأمين إمدادات النفط
  • الصين تخفض وارداتها من النفط السعودي بنسبة 14%
  • النفط يهبط للأسبوع الثاني ويغلق عند أدنى مستوى في شهر
  • انخفاض أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 253 ريالًا
  • هجوم مسلح يخلف قتلى داخل مخيم للنازحين في لحج
  • تسرُّب نفطي يُغرق سواحل رضوم في شبوة
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف اقتصادية
  • تراجع أسعار النفط في ظل تراجع معنويات الأسواق
  • انخفاض أسعار النفط في ظل تراجع معنويات الأسواق