رفعت أمانة العاصمة المقدسة من وتيرة أعمالها وخدماتها البلدية المختلفة والمقدمة في مختلف المجالات خلال الشهر الماضي، عبر خطتها الهادفة إلى تطوير منظومة العمل، وربطها بالعديد من المستهدفات الطموحة المنبثقة عن برامج رؤية المملكة 2030، التي تسهم في جعل العاصمة المقدسة مزدهرة ومستدامة، وذلك بهدف دعم برامج تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وإيجاد بيئة حضارية مثالية للسكان.


وأوضحت الأمانة، أن عدد الزيارات الميدانية التي نفذتها عبر إداراتها وبلدياتها الفرعية خلال شهر يونيو2024م بلغ أكثر من (34,232) زيارة، منها (11,793) زيارة رقابة صحية، و(12,142) رقابة على التشوه البصري، و(6672) رقابة على المباني، و(633) رقابة على الأسواق، إضافة إلى (2992) رقابة على الحفريات، في حين بلغ عدد طلبات الرخص التجارية التي استقبلتها الأمانة خلال نفس الفترة (1753) طلب رخصة، منها (752) رخصة جديدة و(855) رخصة تجديد.

وتسعى الأمانة إلى تعزيز التنمية الحضرية المستدامة من خلال جهودها الرقابية، وتوفير خدمات عالية الجودة للسكان والزوار، وتطوير الخدمات البلدية المختلفة والإجراءات الوقائية والمبادرات التوعوية، إلى جانب بناء شراكات فاعلة مع القطاعين العام والخاص والأهالي وزيادة مستوى الامتثال، وتحفيز المشاركة والمسؤولية المجتمعية، بما يجعل هذه المدينة المقدسة مجتمعًا نابضًا بالحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية رقابة على

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع إعادة اعمار مجسر الخضراء في بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أطلق أمين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم الأحد، (21 تموز 2024)، مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء"، كاشفاً عن "حزمة مشاريع تضم إنشاء 6 مجسرات جديدة لفك الاختناقات المرورية في عدد من مناطق العاصمة".

ونقل بيان للأمانة تلقته "بغداد اليوم"، عن كاظم، قوله خلال كلمة له في حفل اطلاق المشروع، ان "خطط أمانة بغداد تتواصل بخطى خدمية ثابتة نحو البناء والاعمار لتتناغم مع توجهات حكومة الخدمات، والنتائج المتحققة التي تشهدها العاصمة بغداد كانت باشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء".

واضاف "نعلن عن اطلاق مشروع اعادة اعمار مجسر الخضراء واعادته لعهده السابق ليربط بين منطقة الخضراء وحي الجامعة وليسهم بشكل او بآخر في فك الاختناقات المرورية التي تجتهد امانة بغداد مع الجهات الساندة والمنفذة لوضع الحلول الناجعة لها".

وتابع كاظم، ان "أمانة بغداد تتطلع الى تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية تطلقها تباعا فهناك احالة لستة مشاريع لإنشاء مجسرات في جانبي الكرخ والرصافة متمثلة بمجسرات تقاطع (55) وساحة (83) في مدينة الصدر وساحة عنتر وتقاطع الدرويش ومجسر حي الحسين ومنطقة ابو دشير ".

وأكد أمين بغداد، ان "أمانة بغداد ماضية على وفق الرؤى الصحيحة لتحقيق مدينة حضرية مستدامة وواقع خدمي افضل بفضل الدعم الحكومي والخبرات الهندسية والمهنية التي تمتلكها هذه المؤسسة".

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تنفذ 1350 جولة رقابية على 214 منشأة تجارية بالعمار
  • صنعاء .. بدء تركيب طوابع خطوط سير باصات الأجرة مجاناً
  • إطلاق مشروع إعادة اعمار مجسر الخضراء في بغداد
  • أمانة منطقة الرياض تكشف عن أعمال الامتثال والاستدامة البيئية المنفذة خلال أسبوع
  • أمانة تبوك تطرح 100 فرصة استثمارية خلال هذا العام
  • “أمانة القصيم” تنفذ 1350 جولة رقابية على 214 منشأة تجارية بالعمار
  • حقيقة طلب رئيس أمانة بغداد ترحيل الدخلاء خلال مقابلة
  • أمانة العمال والفلاحين بمستقبل وطن تعقد اجتماعا لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة
  • أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 600 زيارة على المنشآت التجارية و 57 حملة لضبط الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • اتلاف أكثر من 40 طنا من مادة الحشيش و218 حبة كبتاجون و19 كجم “شبْو” في أمانة العاصمة