سرايا - قالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، إن نتنياهو صادق سرا على انضمام بن غفير إلى المجلس الأمني المصغر لإدارة الحرب.

وأضافت أن المجلس المصغر ينعقد أحيانا بشكل غير رسمي، وأن ونتنياهو طلب ألا ينشر شيء بشأن ضم بن غفير.


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مُسيّرة “يافا” اليمنية انذار بانتهاء عصر (السماء النظيفة) “لإسرائيل “

الثورة نت../

قالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصدر كبير في الجيش الإسرائيلي إن هجوم المسيّرة اليمنية في “تل أبيب” بمثابة السابع من أكتوبر لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي وليس أقل من ذلك.

وذكر موقع /كالكاليست/ العبري، أن نجاح الجيش اليمني بإطلاق مسيّرة مفخخة تقطع مسافة أكثر من ألفي كيلومتر، وتصل حتى وسط البلاد هو فشل مدوي لأنظمة الدفاع الجوي وينذر بانتهاء عصر “السماء الصافية”، في إشارة لطبقات أنظمة الدفاع الجوي التي تحمي دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن إطلاق المسيرة “يضع حدا للتفوق النوعي لسلاح الجو الإسرائيلي، من خلال عجز وسائل الإنذار المبكر عن اكتشافها، كما أن هناك فجوة في المعلومات الاستخباراتية للتنبيه من الهجمات مسبقًا”.

وأضاف أن الهجوم “يكشف أيضا عن فجوة في التنسيق مع القوات الأمريكية في البحر الأحمر والتي كان يُفترض أن تُبلغ إسرائيل في حال رصد أي جسم مشبوه”.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إنّ تقديرات إسرائيلية تفيد بأنّ المُسيرة سلكت في بعض الأحيان مسارات جديدة مقارنة بالمرات السابقة، لتضليل أنظمة الكشف والرصد التابعة للجيش الإسرائيلي.

وبحسب التقديرات الإسرائيلية فقد تم تصميم رأس الطائرة الحربي الذي يزن بضعة كيلوغرامات بما يتلاءم مع رحلة طويلة متوقعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يواصل التحقيق في مسار الرحلة بالكامل. ولكن وفقًا للتقديرات الأولية، فقد مرت المُسيرة عبر سيناء، وعبرت البحر الأبيض المتوسط أمام الساحل الجنوبي لإسرائيل.

ومن ثم حلقت على ارتفاع منخفض، وعند وصولها إلى شواطئ تل أبيب، هبطت إلى ارتفاع عدة عشرات من الأمتار فوق خط المياه، حتى لا يتم اكتشافها، وفق الصحيفة.

بدورها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي -عبر منصة إكس- أنّ وزن المُسيرة قدر بنحو 10 كيلوغرامات، وقد سارت 10 ساعات تقريبا أثناء رحلتها من اليمن إلى “تل أبيب”.

وفجر الجمعة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مُسيرة وسط “تل أبيب”، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: «إسرائيل» نسقت مع دولتين عربيتين قبل ضرب الحديدة
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لصراع طويل الأمد مع الحوثيين
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال بدأ تطعيم جنوده ضد “شلل الأطفال”
  • بعد إعلان «الحوثي».. إعلام عبري: دوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال نسق مع السعودية ومصر قبل قصف اليمن
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال نسق مع السعودية ومصر قبل ضرب اليمن (شاهد)
  • إعلام عبري يؤكد قصف مقاتلات الاحتلال لأهداف باليمن
  • إعلام عبري: سرب من المقاتلات الاسرائيلية يحلق فوق البحر الأحمر
  • إعلام عبري: مُسيّرة “يافا” اليمنية انذار بانتهاء عصر (السماء النظيفة) “لإسرائيل “
  • إعلام عبري: نتنياهو يريد إقالة غالانت لكنه لا يجرؤ