قتل 4 أشخاص على الأقل في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية في الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلن حاكم المنطقة الثلاثاء.

وقال فياتشسلاف غلادكوف في منشور على تلغرام: "مرت 24 ساعة صعبة جدا على منطقة بيلغورود. قضى 4 أشخاص وأصيب 20 بجروح لا يزال 17 منهم في مرافق طبية بينهم اثنان في حالة حرجة".

وكان رئيس بلدية بيلغورود، العاصمة الإدارية للمنطقة، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية شنت هجمات ليلا في أنحاء المنطقة.

وقال فالنتان ديميدوف على تلغرام إن "القوات المسلحة الأوكرانية تواصل مهاجمة قرى منطقة بيلغورود".

وأفاد مسؤولون روس بوقوع هجمات في مناطق أخرى في الغرب، من بينها كورسك وفورونيغ وفولغوغراد وروستوف وأستراخان.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 38 مسيّرة أوكرانية ليلا في مناطق قرب الحدود.

وقالت الوزارة في منشور على تلغرام إن "أنظمة الدفاع الجوي العاملة دمرت واعترضت ثلاث مسيرات فوق منطقة بيلغورود و7 مسيرات فوق منطقة كورسك واثنتين فوق منطقة فورونيغ و21 فوق روستوف و5 فوق منطقة أستراخان".

وذكر حاكم أستراخان إيغور بابوشكين أن أوكرانيا قامت بـ"محاولة واسعة النطاق لمهاجمة أهداف بمسيّرات" في شمال المنطقة، مؤكدا "التصدي للهجوم بنجاح".

وجاء الهجوم غداة هجمات صاروخية روسية، الإثنين، على أوكرانيا أسفرت عن مقتل 37 شخصا على الأقل بينهم 3 أطفال، وجرح أكثر من 170 بحسب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وألحقت الضربات أضرارا بنحو 100 مبنى من بينها مدارس ومستشفى للأطفال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منطقة بيلغورود بيلغورود القوات الأوكرانية القوات المسلحة الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية فولوديمير زيلينسكي بيلغورود قصف بيلغورود قصف على بيلغورود منطقة بيلغورود بيلغورود القوات الأوكرانية القوات المسلحة الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية فولوديمير زيلينسكي أزمة أوكرانيا منطقة بیلغورود فوق منطقة

إقرأ أيضاً:

غالبيتها في أجواء روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 75 مسيرة أوكرانية

أعلنت روسيا إسقاط 75 طائرة مسيرة أطلقتها كييف في اتجاه أراضيها خلال ليل الأحد الاثنين، 47 منها في أجواء منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان مفصل إن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت 47 طائرة مسيرة فوق منطقة روستوف".

وأوضح المصدر نفسه أن 17 مسيرة أسقطت فوق بحر آزوف والبحر الأسود، و8 في أجواء منطقة كراسنودار. كذلك، اعترضت الدفاعات طائرة مسيرة في أجواء كل من مناطق بيلغورود وفورونيغ وسمولنسك، بحسب البيان.

واندلع حريق في مصفاة للنفط في مدينة توابسيه الواقعة على البحر الأسود في منطقة كراسنودار (جنوب غرب) "جراء سقوط حطام مسيرات" على ما ذكرت السلطات عبر تلغرام.

وقالت السلطات "نظام كييف حاول مجددا مهاجمة منشآت مدنية في توابسيه بواسطة مسيرات" مشيرة إلى مشاركة أكثر من مئة عنصر من فرق الإطفاء في إخماد الحريق الذي لم يؤد وفق المعلومات الأولية إلى وقوع ضحايا.

وتعلن روسيا بشكل متكرر أنها تدمر مسيرات أوكرانية تستهدف أراضيها.

وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات ردا على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

مقالات مشابهة

  • غالبيتها في أجواء روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 75 مسيرة أوكرانية
  • إعلام إسرائيلي: الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله ألحقت أضرارا بالمباني بمستوطنات الشمال
  • مصادر طبية: ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن إلى 6 قتلى و80 مصابا
  • توقيف ثلاثة أشخاص في إسبانيا بتهمة ارتكاب جرائم إلكترونية على خلفية هجمات أدت إلى حجب خدمة الإنترنيت
  • توقيف ثلاثة أشخاص في إسبانيا بعد هجمات سيبرانية
  • جيش الاحتلال يدرس الرد على الحوثيين بقصف مباشر في اليمن
  • روسيا وأوكرانيا تعلنان إسقاط مسيرات على الجانبين
  • مقتل ٤ مدنيين وإصابة اخرين في قصف أوكراني على دونيتسك
  • قتلى بضربة جوية على ميكولاييف الأوكرانية
  • 4 قتلى في حادث إنحراف وإنقلاب سيارة بتيميمون