السومرية نيوز-اقتصاد

واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، بعد أن تسبب إعصار ضرب مركزا رئيسيا لإنتاج النفط في الولايات المتحدة في تكساس في أضرار أقل مما توقعته الأسواق مما خفف المخاوف بشأن الإمدادات. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا إلى 85.53 دولار للبرميل في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا إلى 82.

09 دولار.

وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في آي جي: "كانت هناك بعض التراجعات في أسعار النفط في جلسة اليوم، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى تقدم محتمل في مفاوضات وقف إطلاق النار على جبهة الشرق الأوسط، في حين كان تأثير الإعصار بيريل على تعطيل الإمدادات أكثر محدودية مما كان متوقعا في البداية".

على الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، إلا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي بدا أنها شهدت تأثيرًا ضئيلًا من الإعصار بيريل ، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بعد ضرب ساحل تكساس، بحسب رويترز.

وقال المحللان في آي إن جي وارن باترسون وإيوا مانثي "تشير المؤشرات الأولية إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة نجت من الأضرار، وتحركات الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تعكس القليل من القلق بشأن انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط في المعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، إذ يواصل المستثمرون ترقب مؤشرات على دورة لخفض أسعار الفائدة الأميركية من المتوقع أن تبدأ في سبتمبر.
وبحلول الساعة 0035 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار خام برنت 48 سنتاً أو 0.57 بالمئة إلى 83.10 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 42 سنتاً أو 0.52 بالمئة إلى 80.55 دولار للبرميل.

ويعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بخصوص أسعار الفائدة في 30 و31 يوليو والذي يتوقع المستثمرون أن يبقي البنك فيه على أسعار الفائدة، في حين يتطلعون لأي مؤشرات على خفض الفائدة هذا العام.

أخبار ذات صلة القطاع الخاص شريك في النهضة الاقتصادي النفط يرتفع بفضل تراجع المخزونات الأميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن موجة الحر في تكساس بسبب انقطاع الكهرباء
  • آخر إصدارات رينو.. تعرف على أسعار ومواصفات SYMBIOZ الرياضية
  • أسعار خام البصرة ترتفع مع صعود النفط العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب المستثمرين خفض أسعار الفائدة
  • توجه لزيادة أسعار الأسمدة المدعمة بمصر 30%.. والسبب أزمة الكهرباء
  • بدء تشغيل خط ربط كهربائي بقدرة 300 ميغاوات بين العراق وتركيا
  • أسعار العملات العربية والأوروبية اليوم الأحد
  • استقرار أسعار حديد عز وارتفاع سعر الحديد الاستثماري في السوق المحلية اليوم الأحد 21 يوليو 2024
  • بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء