تقدمت أعمال تنفيذ الخط الرابع للمترو في المرحلة الأولى من حدائق الأهرام حتى الفسطاط، كأحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والتي يتم تنفيذها في مناطق ذات كثافة سكانية مرتفة، وبالتالي ستخدم ملايين المواطنين في المناطق التي يمر بها الخط، في إطار توجه الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي.

العمل في الخط يتم على مدار الساعة

ووفق الهيئة القومية للأنفاق، انتهت الشركات المصرية، من تنفيذ النفق الجنوبي الخاص بالخط والذي يبلغ طوله 145 متر ويتكون من 697 حلقة خرسانية، ووصلت ماكينات الحفر إلى محطة المريوطية وجاري تجهيزها جيداً للبدء في أعمال الحفر الخاصة بالنفق الثاني.

وأكدت «القومية للأنفاق»، أن الحلقات الخرسانية الخاصة بالخط تُنتج بصفة مستمرة، وهناك ما يقرب من 50% من احتياجات النفق الجديد جاهزة بالفعل، موضحة أن العمل في الخط يتم على مدار الساعة ووفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة.

وفي سياق متصل، أكد محمد الخولي، وفق ما نشرته الهيئة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن المرحلة الأولى من الخط تربط من أول مدينة السادس من أكتوبر حتى القاهرة الجديدة ويتبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول في محطة الملك الصالح.

نسبة الأعمال المدنية

وقال «الخولي»، إن الخط يخدم جميع سكان الجيزة وربطها مع عواصم القاهرة ويتم التنفيذ من خلال شركات وطنية مصرية خالصة، موضحاً أن نسبة الأعمال المدنية بلغت 30%، والأعمال والإلكتروميكانيك بلغت 20%، بجانب تصنيع الوحدات المتحركة

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الرابع للمترو المترو الركاب الخط الأول للمترو الخط الثاني للمترو

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. الحكومة تعلن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية

 أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن جدول تخفيف الأحمال الكهربائي سينتهي اليوم، مع استمراره حتى نهاية فصل الصيف.

نهاية تخفيف الأحمال

أشار الدكتور حمزة إلى أن تخفيف الأحمال سينتهي اليوم ولن يتم تطبيقه مجددًا حتى نهاية الصيف. هذا يأتي نتيجة للتنسيق الكبير والجهود المبذولة لتحقيق وعود رئيس الوزراء.


 
استمرارية الجهود

أوضح أن موضوع تخفيف الأحمال سينتهي نهائيًا قبل نهاية العام الحالي، وأن هناك متابعة مستمرة وتنسيقًا بين وزارات الكهرباء والبترول والوزارات المعنية، بإشراف رئيس الوزراء.

الاستجابة للأعطال

في حال حدوث أي أعطال أو الحاجة للصيانة، يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم 121، الذي يستقبل الشكاوى على مدار 24 ساعة. يمكن أيضًا استخدام الموقع الإلكتروني أو المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية لتقديم الشكاوى.

 

مقالات مشابهة

  • الجهاز الوطني للتنمية يواصل أعمال صيانة محطة ضخ القرضابية الصغيرة في سرت
  • زايد العليا تعلن بدء تشغيل 10 مراكز جديدة للتخاطب في 6 محافظات مصرية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بني مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة
  • مع انتهاء فعاليات الأسبوع الثاني.. تعرف على جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال توسعات محطة مياه بنى مزار ومحطة مياه الصعايدة بمغاغة
  • رسميًا.. الحكومة تعلن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية
  • مياه الأقصر تعتذر عن ضعف المياه بالزناقطة
  • رئيس مياه المنوفية يتابع أعمال إصلاح عطل محطة مياه طوخ دلكا
  • كريم بدوي يتفقد أعمال حفار بترولي بحقول خالدة بالصحراء الغربية
  • وزير البترول يتفقد أعمال حفار بترولي بحقول خالدة بالصحراء الغربية