بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة مع ترقب المستثمرين لشهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونغرس وبيانات التضخم لشهر حزيران/ يونيو لتقييم الخطوة التالية من قبل البنك المركزي الأمريكي.

زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 2361.77 دولار للأونصة بحلول الساعة 0208 بتوقيت غرينتش بعد أن تراجع أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين. وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2369.70 دولار.

ومن المقرر أن يدلي بأول بشهادته أمام الكونغرس على مدى يومين، وسيبدأ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بمجلس الشيوخ قبل أن يذهب إلى مجلس النواب غدا الأربعاء.

وتتوقع الأسواق فرصة قدرها 77 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في أيلول/ سبتمبر وخفض آخر بحلول كانون الأول/ ديسمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويزداد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائدا مع انخفاض أسعار الفائدة.

وينتظر المتعاملون في السوق أيضا بيانات مؤشرات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر حزيران/ يونيو والمقرر صدورها يومي الخميس والجمعة على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.84 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1005.25 دولار بينما ربح البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1009.93 دولار للأونصة.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إمبابي: تراجع حاد في أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن شهدت الأسواق أسبوعًا مثيرًا بالتقلبات السعرية، مع وصول الأوقية أعلى مستوى في تاريخها إلى تراجع حاد مع ختام التعاملات.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب انخفضت بقيمة 15 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3265 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2400 دولار، بنسبة 0.5%، وبقيمة 11 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى في تاريخها عند 2484 دولارًا، يوم الأربعاء 17 يوليو الجاري.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3732 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2799 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2177 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26120 جنيهًا.

الذهب-الدولار

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3310 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3280 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 43 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2443 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2400 دولار.

البورصة العالمية

قال إمبابي، إن أسعار الذهب بالبورصة العالمية شهدت رحلة مثيرة خلال تعاملات الأسبوع، حيث وصلت الأوقية إلى ارتفاعات غير مسبوقة قبل أت تواجه موجة تراجع حاد، عكست العلاقة المعقدة بين توقعات السياسة النقدية وقوى السوق التي دفعت لجنى الأرباح. أضاف، أن الارتفاعات غير المسبوقة للذهب بالبورصة العالمية كانت مدفوعة في المقام الأول بالتوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. وعززت تصريحات جيرو باول رئيس الفيدرالي الأمريكي حول التخفيض المحتمل للفائدة الأمريكية قبل أن يصل التضخم إلى هدف 2% من قوى الذهب، ليصعد إلى أعلى مستوى في تاريخه عند 2484 دولارًا.

الدخار في الذهب أم شهادات الاستثمار

أوضح، إمبابي، أن تباطؤ الاقتصاد الصيني والتوترات الجيوسياسية المستمرة في أوروبا و الشرق الأوسط، أسهمت في تعزيز قوى الذهب، وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة العالمية للذهب تدفقات للشهر الثاني على التوالي في يونيو، في حين، ظل الطلب على الذهب في آسيا بطيئًا، بفعل عمليات جنى الأرباح، واستغلال العملاء الأسعار المرتفعة للبيع بدلاً الشراء. أضاف، أن الأسبوع المقبل سيشهد حالة من الحذر والترقب، مع صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر يونيو يوم الجمعة المقبل، والتي قد تعزز من استمرار موجة الهبوط، إذا ما أظهرت عن ارتفاع في معدلات التضخم.

اقرأ أيضاً43 مليار دولار خسائر مايكروسوفت وكراود سترايك جراء الخلل التقني

أسعار الفائدة الأعلى عائدا على الشهادات في 10 بنوك عاملة داخل مصر

سعر النصف جنيه الذهب اليوم السبت 20 يوليو 2024

سعر الذهب في قطر اليوم السبت 20 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب بعد قرار بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • صعود أسعار الذهب
  • ارتفاع اسعار النفط وسط ترقب لمؤشرات بدء خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • إمبابي: تراجع حاد في أسعار الذهب عالميا
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2399.13 دولارا للأوقية
  • انخفاض الذهب العالمي 1%.. يخسر قمته التاريخية
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة