بوابة الوفد:
2024-07-22@07:46:14 GMT

الاحتلال يعتقل 5 شباب من قلقيلية وبيت لحم

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

مع استمرار حملات الاعتقال اليومية للشباب الفلسطيني، قامت قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو باعتقال عدد من الفلسطينيين من مدن مختلفة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد زياد حسين، ويامن محمود البم من بلدة عزون شرق قلقيلية، والشاب  فلاح محمد عيد من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

اعتقال الاحتلال لطالب جامعي فجر اليوم

ومن بلدة جينصافوط شرق قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابا، وأفادت مصادر محلية بأن الشاب هو طالب في جامعة النجاح الوطنية، فلاح محمد عيد، وجاء ذلك بعد اقتحام منزل عائلته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لمراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم محمود شوشه (24عاما) بعد دهم منزل ذويه في القرية وتفتيشه.

يذكر أن فجر اليوم شهد إصابة شاب وثلاثة أطفال بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة شاب و3 أطفال (9 و10 و13 سنة) بشظايا رصاص حي بالرأس أطلقته قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

ونقلت مصادر محلية، اندلاع مواجهات واشتباكات وصفت بـ"العنيفة" عقب اقتحام قوات الاحتـلال لمخيم عسكر، وسط عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال قلقيلية بيت لحم الهلال الأحمر رصاص الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية ، وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الأحد/ - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9 آلاف و750 فلسطينيا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

 

ويواصل الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات في حق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

 

وتشكل حملات الاعتقال أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعي) التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظل العدوان الشامل والإبادة المستمرة في غزة.

 

باكستان تدين بشدة الهجوم على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا

 

أدانت باكستان /اليوم الأحد/ بشدة الهجوم الذي شنته أمس عصابة من المتطرفين على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا، مما عرض حياة موظفيها للخطر.

 

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان بأن الحكومة تنقل احتجاجها الشديد إلى نظيرتها الألمانية ، وتحثها على اتخاذ تدابير فورية للوفاء بمسؤولياتها بموجب اتفاقيات فيينا وضمان أمن البعثات الدبلوماسية الباكستانية وموظفيها في ألمانيا.

 

ودعت باكستان ، السلطات الألمانية إلى اتخاذ إجراءات فورية لاعتقال ومحاكمة المتورطين في حادثة الأمس ومحاسبة المسؤولين عن الثغرات الأمنية.

 

وكانت عدة تقارير قد أفادت بأن مجموعة من الأشخاص هاجموا القنصلية الباكستانية في فرانكفورت بألمانيا حيث رشقت المبنى بالحجارة وأزالت العلم من فوقها.

 

البحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير 2025

 

تستضيف مملكة البحرين، النسخة الثانية، من المؤتمر العالمي للمياه والطاقة وتغير المناخ، في الفترة من 23 إلى 25 فبراير 2025، في مركز البحرين العالمي للمعارض بالصخير. 

 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، اليوم /الأحد/، أن المؤتمر سيجمع كبار المسؤولين والخبراء وصانعي القرار من مختلف دول العالم؛ لمناقشة العديد من الموضوعات البيئية المهمة، وسيستعرض الحلول الفعالة للتكيف مع تحديات استدامة المياه وموارد الطاقة في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بالحد من تأثير تغير المناخ.

 

وأكد وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ البحريني الدكتور محمد بن مبارك، حرص المملكة على الحفاظ على الأمن البيئي، بما يحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

 

وأوضح أن استضافة مملكة البحرين للنسخة الثانية من المؤتمر تأتي بعد النجاح اللافت للنسخة الأولى في سبتمبر 2023، والتي شهدت مشاركة واسعة تجاوزت الألف مشارك و130 متحدثًا من كبار المسؤولين والمتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم.

 

وأسفرت النسخة الأولى من المؤتمر عن العديد من التوصيات المهمة لدعم الحفاظ على الموارد الطبيعية، من بينها مبادرات لزيادة الاستثمار في البحث والتطوير والدراسات، وتعزيز الشراكات البيئية، والتركيز على تنمية مصادر الطاقة الناشئة مثل الهيدروجين، وتشجيع التمويل المصرفي لمشاريع الاستدامة.

 

ومن المتوقع أن يستضيف المؤتمر في نسخته الثانية أكثر من ألفي مشارك، وما يزيد على 250 شركة متخصصة، وأكثر من 200 متحدث من أبرز الخبراء في قطاع الطاقة والمياه؛ لمناقشة أبرز التحديات الراهنة، واستعراض أحدث التقنيات الحديثة الداعمة لاستدامة الموارد المائية ورفع كفاءة إنتاجها، والتطورات في تقنيات الطاقة المتجددة بالإضافة للخطط والسياسات الرامية إلى التكيف مع تغير المناخ، بما يحافظ على موارد المياه والطاقة، كما سيتيح المؤتمر فرصة لتبادل قصص النجاح من مختلف المناطق والقطاعات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مديتة قلقيلية
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 26 فلسطينياً على الأقل من الضّفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس مساء اليوم
  • ‏مصادر: إسرائيل قتلت صرافا بدير البلح الخميس تتهمه بتمويل حماس
  • ‏مصادر لنيويورك تايمز: بايدن وحتى ظهر أمس لم يغيّر رأيه بشأن البقاء في السباق الرئاسي
  • مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كفر قدوم شرق قلقيلية