اندلعت مساء الأحد اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة لمحافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير وقوات أخرى مدعومة من الإمارات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة .

 

وقالت مصادر محلية لـ "لموقع بوست" إن اشتباكات اندلعت بين قوات النجدة التابعة للمحافظ عوض ابن الوزير من جهة وقوات العمالقة الممولة إماراتيا من جهة أخرى .

 

واضافت المصادر ان الاشتباكات اندلعت بين الطرفين عقب احتجاز قوات النجدة مجموعة من أفراد قوات العمالقة عقب قيامهم بعملية ابتزاز على صاحب محل جوالات ومحاولة سرقته.

 

واكدت المصادر ذاتها أن قوات العمالقة فشلت في تحرير أفرادها المحتجزين لدى قوات النجدة وهو ما دفعها للقيام بإختطاف جنديا من قوات النجدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن حالة التوتر ما تزال مستمرة في مدينة عتق وسط تحشيد من قبل قوات العمالقة المدعومة من الإمارات في سعي منها لمحاصرة مقر قيادة قوات النجدة .

 

ياتي هذا في إطار حالة الفوضى واللادولة التي تعيشها محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا منذ تولي عوض بن الوزير زمام الامور فيها وانتشار التشكيلات المسلحة داخل المحافظة .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن شبوة اشتباكات الشرطة قوات العمالقة قوات النجدة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط دوار ثابت ثابت بمدينة طولكرم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف متواصل وإطلاق قنابل دخانية على محيط مدرسة حطين في شارع المنصورة جنوبي الحي. 

كما أطلق الطيران المروحي "الأباتشي" النار بشكل متقطع على مناطق متفرقة في الحي، وقامت الجرافات الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة ونسف منازل سكنية شرقي الحي.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس – فيديو
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • اشتعال الموجهات من جديد وقوات الجيش تفشل هجوماً حوثياً على مأرب وتقتل قيادياً
  • من الساحل الغربي إلى شبوة ومأرب.. العمالقة تسحق مغامرات التقدم الحوثية
  • مديرية الصعيد بشبوة تشهد اشتباكات دموية بين قبائل العوالق
  • حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية