“القائمة السوداء” تُشعل الخلافات داخل “تقدم” ..
“الاتحاد الإفريقي” يرفض تأجيل الاجتماع التحضيري
الكرامة- محمد جمال قندول
ضربت الخلافات مجموعة “تقدم”، بسبب الاجتماع التحضيري المزمع عقده من قبل الاتحاد الإفريقي في الفترة من 10 إلى 15 يوليو الجاري، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للقوى السياسية والمدنية السودانية.

وكشفت مصادر واسعة الاطلاع لـ”الكرامة”، أمس، عن فشل اللجنة التي كونتها “تقدم” بقيادة صديق الصادق وأحمد تقد لسان وشهاب، والتي جلست في اجتماع مع الفريق الاستشاري لفريق الاتحاد الإفريقي رفيع المستوى بحضور السفير محمد بلعيش، ومدير إدارة السلم ومدير قسم الوساطة، فشلت لجنة “تقدم” في اقناع الاتحاد الإفريقي باستبعاد ما اسمتها بـ”القائمة السوداء” المكونة من 15 شخصًا.

وتضم قائمة “تقدم” التي طالبت باستبعادها “نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، ووزير المالية جبريل إبراهيم، وحاكم دارفور مني أركو مناوي، والجاكومي، والتوم هجو، والناظر ترك، وعلي عسكوري، وأردول ومحمد وداعة” وآخرين.

وأكدت المصادر تمسك ورفض الاتحاد الإفريقي خلال اجتماعين منفصلين بلجنة “تقدم”، استبعاد “القائمة السوداء” الموالية للجيش حسب رأي المجموعة، فيما حاولت “تقدم” إقناع الاتحاد الإفريقي بمنحها 30 مقعدًا ليشارك كل وفدهم الموجود في القاهرة.

كما رفض الاتحاد الإفريقي تسليمهم نسخةً من قائمة المدعوين، غير أنه سمح لهم بالاطلاع عليها، بينما تمسك الاتحاد بضرورة حضور كل القوى السياسية للاجتماع التحضيري، مؤكدًا عدم توجيه الدعوة لحزب المؤتمر الوطني.

وفي الأثناء، غادرت لجنة “تقدم” أديس أبابا مساء 6 يوليو الحالي، بعد قرارها بعدم المشاركة في الاجتماع التحضيري، فيما دبت الخلافات بين أعضاء الأمانة العامة بسبب قرار عدم المشاركة.

بالمقابل، جزمت المصادر بأنّ ممثلي الفريق رفيع المستوى قدموا تقريرهم إلى بن شمباس عن مجريات الاجتماعين وقرار “تقدم” بعدم المشاركة، فيما وجه بن شمباس بالمضي في إجراءات عقد الاجتماع في موعده المحدد بمن حضر.

الكرامة- محمد جمال قندول

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الاتحاد الإفریقی القائمة السوداء

إقرأ أيضاً:

الآسيوي يستقر على لائحة قوائم الأندية في دوري الأبطال

ماجد محمد

استقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على لوائح تسجيل اللاعبين في قوائم الأندية المشاركة في بطولتي النخبة ودوري أبطال آسيا “2” في الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 .

وبحسب قرارات “الآسيوي” ، فسيكون الحد الأقصى لعدد اللاعبين في القائمة هو 35 لاعبًا والأدنى 18 ، على أن يقوم كل نادٍ باختيار 23 لاعبًا في قائمته الخاصة في كل مباراة ، وبالتالي بات لكل نادٍ الأحقية بتقديم قائمتين أ و ب .

وتتضمن القائمة ”أ” الأساسية: 25 لاعباً بحد أقصى ، 18 حد أدنى ، منهم لاعبان محليان أو لاعب تم تسجيلهما وأعمارهما بين 15 و 21 عاما وأكملا 3 سنوات في أنديتهما .

فيما تشمل القائمة “ب” الثانوية: للأندية المشاركة أحقية تقديم قائمة بـ10 لاعبين يكونون من مواليد 1 يناير 2003 فما فوق، مع تسجيل حارس مرمى من ضمن الـ10.

والجدير بالذكر أن كل من الهلال والنصر والأهلي سيشاركون في بطولة النخبة الآسيوية ، بينما يشارك التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا .

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يؤكد ضرورة تكريس مبدأ “الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية”
  • “المنفي” يجري مباحثات ثنائية مع الرئيس الكونغولي
  • “المنفي ” يُشارك في الاجتماع النصف سنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية
  • «المنفي» يشارك في اجتماع بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية
  • الآسيوي يستقر على لائحة قوائم الأندية في دوري الأبطال
  • المنفي يبحث سبل تفعيل لجان الاتحاد المغربي مع أمينه الجديد
  • “المنفي” يستقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي لبحث سبل تفعيل عمل الاتحاد
  • وزير الخارجية يثمن دور مفوضية الاتحاد الإفريقي في تعزيز السلم والأمن داخل القارة
  • لقاء مرتقب بين حميدتي والبرهان بوساطة الاتحاد الأفريقي
  • اتهامات وتراشق متبادل.. طائرة “يافا” اليمنية تشعل الخلافات داخل الاحتلال