الرؤية - غرفة الأخبار

شهد حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة معارك قوية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية التي توغلت إلى عدد من أحياء المدينة بشكل مفاجئ.

وأعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"- استهداف جيب عسكري بعبوة ناسفة وقوة إسرائيلية صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح وذلك في منطقة الشاليهات بحي تل الهوا.

كما دمرت كتائب القسام جيب عسكري بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة، واستهدفت ناقلة جند بعبوة "شواظ 3" على دوّار الـ17 غرب حي تل الهوا، واستهدفت جرافة من نوع "D9" بعبوة "شواظ 3" في شارع الرشيد غرب حي تل الهوا، بالإضافة إلى استهداف دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة أرضية معدة مسبقًا، والاشتباك مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الصناعة وإيقاعها بين قتيل وجريح.

أما سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- فقد أعلنت قصف تحشدات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم بحي تل الهوا، مضيفة أنه تم تفجير آليتين عسكريتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقًا.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن حدث أمني صعب في تل الهوا بغزة، وأكد عدد من الصحفيين هبوط طائرات في عدد من المستشفيات الإسرائيلية تنقل إصابات مختلفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: تل الهوا

إقرأ أيضاً:

“تل أبيب ستدفع الثمن”.. العدوان الإسرائيلي على اليمن يثير ردود فعل قوية من فصائل المقاومة الفلسطينية

الجديد برس:

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية بشدة الغارات الإسرائيلية على اليمن، وطالبت الدول العربية والإسلامية بإدانتها واتخاذ موقف موحد ضد العدوان الإسرائيلي.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بياناً أدانت فيه العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف المنشآت النفطية والمدنية في ميناء الحديدة. واعتبرت حماس أن هذه العربدة الصهيونية محاولة يائسة لثني قوى المقاومة في الأمة عن أداء واجبها تجاه القدس والشعب الفلسطيني.

وأكدت الحركة تضامنها الكامل مع الشعب اليمني الشقيق، ونعت شهداءهم، وأثنت على مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني.

كما حمّلت حركة حماس العدو الإسرائيلي وأمريكا المسؤولية الكاملة عن التصعيد في المنطقة بمنحها الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري الكامل، داعيةً جميع الدول وقوى الأمة العربية والإسلامية إلى إدانة هذا العدوان والوحدة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

وفي بيان مماثل، أدانت حركة الجهاد الإسلامي العدوان الإسرائيلي على الشعب اليمني، واعتبرت أن هذه الجريمة تؤكد أن الكيان الإسرائيلي يشكل خطراً على جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية.

وأضافت الحركة أن هذا العدوان ما كان ليتم لولا الدعم الغربي السافر لإسرائيل، وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا. كما أدانت حركة الجهاد الإسلامي الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الإسرائيلي باستخدام أجوائها لتنفيذ هذه الجريمة.

وأشادت حركة الجهاد الإسلامي بصمود الشعب اليمني ومواقفه المشرفة وتضحياته في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أن الهمجية الإسرائيلية لن تثني اليمن عن مساندة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبها، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، مؤكدةً أنه لن يمر دون رد قاسٍ ورادع.

وأعربت الجبهة عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان، والذي يتم بتنسيق أمريكي وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة.

وأضافت الجبهة أن الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة لن يتراجعا أمام هذا العدوان، وسيواصلان استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها، مؤكدةً أن اليمن سيبقى حراً وعنواناً للصمود.

وأكدت أن “الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب، فهذا العدو الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد”.

وقالت الجبهة الشعبية إن “اليمن سيبقى حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية. وإن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع”.

كما أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على اليمن الشقيق، واعتبرته امتداداً للعدوان الدولي المستمر على اليمن بسبب مواقفه المشرفة المناصرة لفلسطين.

وفي بيان صحفي، نعت الحركة شهداء اليمن الذين ارتقوا جراء هذا العدوان الغاشم، وأكدت وقوفها الدائم مع الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف البيان أن “هذا العدوان يأتي بعد الفشل العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بكيان الاحتلال، لا سيما عملية المسيرة البطولية التي ضربت قلب “تل أبيب” وعجزهم عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على الكيان الغاصب”.

وثمنت الحركة “موقف اليمن شعبناً وقيادةً وجيشاً الراسخ والثابت من نصرة شعبنا المظلوم في غزة، رغم التآمر والحصار والعدوان الدولي والصهيوأمريكي المتواصل”.

وشددت على أن حكومة الكيان الفاشية لن تتمكن من استعادة الردع أو ترميم هيبتها التي أهينت بفضل ضربات المقاومة الفلسطينية والقوات اليمنية وأطراف محور المقاومة، مؤكدةً أن “على الكيان أن ينتظر المزيد من الضربات”.

ودعت الحركة شعوب الأمة الحية وقوى المقاومة إلى التكاتف والوحدة لمواجهة العدوان الصهيوأمريكي على الأمة، مشيرة إلى أن اليمن يواجه العدوان والحصار والتآمر بسبب مواقفه المشرفة والثابتة في نصرة المظلومين في قطاع غزة الذين يتعرضون لجرائم الإبادة الجماعية.

ومن جانبها، أدانت لجان المقاومة في فلسطين العدوان الإسرائيلي على اليمن الشقيق، واعتبرته عدواناً على جميع مكونات الأمة.

وأضافت أن هذا “العدوان الإجرامي لن يفلح في كسر إرادة الشعب اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة دعمهم وإسنادهم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة.

وأكدت لجان المقاومة أن “العدوان البربري على اليمن لن يفلح في ترميم صورة الكيان (إسرائيل) الهشة وضعفه وإذلاله، خاصة بعد عملية قصف يافا (تل أبيب) التي حطمت وسحقت بقايا غطرسته وعنجهيته وهيبته”.

كما دعت لجان المقاومة جميع مكونات الأمة إلى الوحدة والاصطفاف في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة والشرف التي يخوضها شرفاء وأحرار الأمة ومحورها المقاوم منذ 10 أشهر.

ووجهت لجان المقاومة “التحية من فلسطين إلى يمن الشجاعة والنخوة والصمود وللشعب اليمني الشقيق ولكافة مجاهدي القوات المسلحة اليمنية وإلى القائد الصادق عبدالملك الحوثي”.

وفي بيان منفصل، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان الإسرائيلي على اليمن، واستنكرت التواطؤ الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

وحذرت الجبهة من أن “إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً جداً نتيجة عدوانها الغاشم على الشعب اليمني الشقيق، الذي يقف بكل قوة إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته في قطاع غزة والضفة الغربية”.

وأكدت الجبهة أن “كل الوقائع تؤكد، وبما لا يدعو للشك، التواطؤ الأطلسي المُدان بقيادة الولايات المتحدة، والتي تتحمل بدورها مسؤولية عسكرة البحر الأحمر، وتحويله إلى بؤرة للتوتر العالمي، دفاعاً عن إسرائيل في حربها الهمجية ضد شعبنا ومقاومته”.

وشددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على أن “شعبنا في اليمن الشقيق يملك من القدرة والثقة ما يمكنه من الرد الحاسم على العدوان الإسرائيلي، فضلاً على أنه لن يكون وحيداً في حقه في الدفاع عن نفسه”.

وأعربت الجبهة عن ثقتها في “وحدة المقاومة الفلسطينية بكل قواها وفصائلها وأجنحتها العسكرية مع المقاومة في اليمن الشقيق بقيادة أنصار الله والقائد عبدالملك الحوثي”.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقر بإصابة 8 عسكريين.. 6 منهم في معارك غزة
  • إصابة 6 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة خلال 24 ساعة
  • باحثة: الاحتلال الإسرائيلي إقتلاع جذور المقاومة الفلسطينية من الضفة الغربية
  • خطة اليوم التالي.. ماذا عن مشاركة قوات عربية في غزة؟
  • “تل أبيب ستدفع الثمن”.. العدوان الإسرائيلي على اليمن يثير ردود فعل قوية من فصائل المقاومة الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة رفح، وتستهدف آلية أخرى ومجموعة من جنود العدو تقدموا لنجدة الدبابة وتوقعهم جميعاً بين قتيل وجريح
  • الحركة التقدمية الكويتية تحيي العملية اليمنية النوعية في يافا المحتلة
  • فصائل المقاومة ترحب بقرار "العدل الدولية" بعدم مشروعية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • لجان المقاومة الفلسطينية تبارك عملية يافا التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وتؤكد أن لا مكان آمن للصهاينة على أراضينا
  • لجان المقاومة الفلسطينية تبارك العملية اليمنية البطولية بيافا