مسقط - العُمانية

أطلقت وزارة المالية، أمس، دليل "ميزانية البرامج والأداء"، وذلك في إطار تمكين الوحدات الحكومية من تطبيقه؛ إذ يعد أساسًا جديدًا في مجال إدارة المالية العامة بسلطنة عُمان.

وتهدف الوزارة من خلال تطبيق البرنامج إلى رفع كفاءة الإنفاق العام وتحقيق النتائج المرجوة من تخصيص الميزانيات لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وفقًا لأهداف ونتائج البرامج والأنشطة، معززةً بذلك تطبيق الميزانية العامة للدولة بأسلوب البنود.

ويضم الدليل مجموعة من المحاور عن ميزانية البرامج والأداء، وأسس وقواعد إنشاء البرامج والأنشطة وقياس الأداء ونظم دعم اتخاذ القرار، إضافة إلى الأدوات المالية والتحليل المالي المتقدم لعمل ميزانية البرامج والأداء وطرق وأساليب إعداد الميزانية بالبرامج والأداء في إطار مالي متوسط الأجل وعلى أساس الدمج.

كما يضم الدليل محورًا تفصيليًّا لتنفيذ الميزانية وإعداد التقارير وتدقيق الحسابات في ميزانية البرامج والأداء والذي يعد دليلًا استرشاديًّا لكافة الوحدات الحكومية؛ لتسهيل إجراءات تطبيق ميزانية البرامج والأداء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: میزانیة البرامج والأداء

إقرأ أيضاً:

بعد إلغاء محاكمته.. أليك بالدوين يستعدّ لرفع دعوى قضائية جديدة

متابعة بتجــرد: بعد إلغاء محاكمته في قضية القتل غير العمد خلال تصوير فيلم “راست”، يبدو أن الممثل أليك بالدوين يستعد لرفع دعوى قضائية جديدة لملاحقة عمدة مقاطعة “سانتا في” المكسيكية، أدان ميندوزا، والمدعي العام كاري موريسي.

وبحسب وثائق قانونية جديدة، حصل عليها موقع “TMZ”، قام محامو بالدوين بإشعار العمدة والمدعي العام للحفاظ على المعلومات المتعلقة بمحاكمة بالدوين في قضية القتل غير العمد.

وطلب فريق بالدوين القانوني الاحتفاظ بأي رسائل نصية عبر البريد الإلكتروني، أو الأقراص الصلبة، أو الوثائق والسجلات، أو المواد المتعلقة بالملاحقات القضائية المرتبطة بمقتل هالينا هاتشينز بالرصاص.

وكان محامي بالدوين، أليكس سبيرو، ادعى أن السلطات تعمدت إخفاء أدلة على وجود ذخيرة حية في موقع تصوير الفيلم، وهو ما كان سيصب في صالح دفاع بالدوين حول تساهل المسؤولين في معايير السلامة.

يذكر أن محاكمة بالدوين في قضية القتل غير العمد خلال تصوير فيلم “راست” ألغيت بسبب خلل إجرائي، لأن النيابة العامة لم تُسلّم فريق الدفاع الرصاصات المرتبطة بالملف، مما اعتبرته القاضية ماري مارلو سومر حجباً للأدلة، مندّدة بما رأت فيه سلوكاً “أشبه بسوء النية” من جانب الادّعاء.

main 2024-07-19 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حصاد التدريب العملي والأنشطة الإرشادية والتدريبية للمعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح خلال يوليو 2024
  • بورصة تل أبيب تهبط بعد تهديدات الحوثيين بالرد
  • هاتف Samsung Galaxy S23 5G.. قمة الابتكار والأداء
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات بمراكز المنيا
  • الزراعة: حصاد التدريب العملي والأنشطة الإرشادية والتدريبية للمعمل المركزي للنخيل خلال يوليو 2024
  • الاتحاد المصري يعلق على سحب برونزية محمد إيهاب
  • النحيب: لا توجد مادة قانونية واحدة تمنح مجلس الدولة حق قبول أو رفض الميزانية
  • بعد إلغاء محاكمته.. أليك بالدوين يستعدّ لرفع دعوى قضائية جديدة
  • بالصور.. حملات مكثفة بحي دار السلام لرفع الإشغالات
  • «المتحدة» تطلق تطبيقا لتسهيل عرض تفاصيل فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين