أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

ويتأثر القطاع الغربي والجنوب الغربي من المملكة بعوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

 

وتتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد أهم الآخبار طقس المملكة الثلاثاء على الجزء الجنوبی إلى شمالیة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة على الشرقية.. تفاصيل طقس اليوم الأحد بمناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس على مناطق المملكة، مشيرًا إلى استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض والقصيم.
في حين تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير.طقس السعودية اليوم كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
أخبار متعلقة طالبات المملكة تنافسن على جوائز أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبناتتوقعات بحرارة مرتفعة في أكثر من 200 موقع باليابانوكذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي).
وبخصوص حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الطقس على المناطق السعوديةكما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا.
أما حالة البحر، يكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا.
أما الخليج العربي تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر، بينما حالة البحر تكون خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. حالة الطقس على مناطق المملكة يوم الاثنين
  • شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45..تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس الأحد: أجواء حار إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • شديد الحرارة على الشرقية.. تفاصيل طقس اليوم الأحد بمناطق المملكة
  • طقس السبت: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق