قال أندريه بوشاروف حاكم منطقة فولجوجراد في جنوب روسيا اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، إن هجوما بطائرة بدون طيار أوكرانية تسبب في اندلاع حريق في محطة فرعية للكهرباء ومستودع للنفط في المنطقة.

 

ووفق لوكالة "رويترز"، قال بوشاروف في منشور نشره على قناته الخاصة بإدارة المنطقة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام": "قمع قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية هجوما بطائرة بدون طيار على أراضي منطقة فولجوجراد، وجاء ذلك نتيجة لسقوط حطام طائرات بدون طيار، واندلعت حرائق في محطة فرعية في فرولوفو ومستودع نفط في كالاتش أون ذا دون".

طائرات بدون طيار تعطل دوران القوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا

وعلى صعيد أخر نقلت وكالة النباء الروسية، إعلان وزارة الدفاع الروسية عن تدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا، مما أدى إلى تعطيل دورانها، وذلك من خلال طائرات الاستطلاع بدون طيار من طراز زالا التابعة لمركز المجموعة القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "قام أفراد طاقم طائرة بدون طيار للاستطلاع "زالا" بتعطيل دوران أفراد العدو، وتدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا في منطقة العمليات الخاصة، اكتشف مشغلو الطائرات بدون طيار منطقة تمركز لأفراد ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في معقل متخفي في منطقة غابات".

وأكدت وزارة الدفاع أن طائرة الاستطلاع "زالا" تتيح تنظيم مراقبة مستمرة للمنطقة، حيث يضمن محركها القوي ونظام التحكم الحديث تشغيلها حتى في الأحوال الجوية السيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة بدون طيار الأوكرانية طائرات بدون طيار القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية تليجرام مستودع للنفط الحرب الإلكترونية روسيا للقوات المسلحة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

طائرة بدون طيار مستوحاة من النمل الطائر ومزودة بالذكاء الاصطناعي

طور باحثون من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا طائرة بدون طيار خفيفة الوزن تحمل اسم "CrazyFlie"، مستوحاة من النمل الطائر، وتزن 56 غراماً فقط. تتميز هذه الطائرة بعيون مزودة بالذكاء الاصطناعي، مما يمكنها من العودة إلى موقعها باستخدام استراتيجية ملاحية مستوحاة من الحشرات. يهدف الباحثون إلى استلهام الاكتشافات البيولوجية حول كيفية استخدام النمل لرؤية محيطه وحساب خطواته للتنقل بأمان إلى بيوتها.

يمكن للروبوتات الصغيرة مثل "CrazyFlie" أن تقطع مسافات شاسعة وتعود إلى موطنها بأقل قدر من الحسابات والذاكرة. يتمتع هذا التصميم خفيف الوزن بإمكانات كبيرة للتطبيقات في العالم الحقيقي، حيث يضمن السلامة حتى في حالات الاصطدام العرضي، ويسمح لها حجمها الصغير بالتنقل في المناطق الضيقة. يمكن أن تكون هذه الروبوتات مفيدة في الكشف المبكر عن الآفات أو الأمراض في البيوت الزجاجية إذا تم إنتاجها بكميات كبيرة وبأسعار معقولة.

يواجه التشغيل المستقل لهذه الطائرات بدون طيار تحديات كبيرة بسبب الموارد المحدودة مقارنة بالطائرات الأكبر حجماً. يعتبر نظام GPS غير فعال في الأماكن المغلقة، لذا فإن الباحثين استلهموا الطبيعة في تطوير نظام ملاحية جديد. اختبر الفريق طريقتهم في ظروف داخلية باستخدام طائرة "CrazyFlie" المزودة بكاميرا بانورامية وميكروكنترولر و192 كيلو بايت من الذاكرة. تمكنت الطائرة من التحليق نحو هدفها، التوقف لالتقاط صور لمحيطها، واستخدام التوجيه البصري للعودة إلى مسارها الأصلي بإجراء تصحيحات منتظمة للمسار.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا وروسيا تطلقان عشرات الطائرات بدون طيار على بعضهما البعض
  • أوكرانيا تعلن اعتراض جميع الطائرات الروسية التي استهدفت كييف الليلة الماضية
  • بـ17 طائرة.. منشآت الطاقة الأوكرانية في مرمى نيران القوات الروسية
  • اندلاع حريق هائل بمحطة محولات المحروسة غرب قنا
  • اندلاع حريق كبير بمحطة محولات كهرباء بقنا والحماية المدنية تحاول السيطرة عليه
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت عسكرية أوكرانية
  • قوات الجيش تسقط مسيرة حوثية شمال غرب مأرب
  • القوات الروسية تسيطر على 4 بلدات وتدمر 26 مسيرة أوكرانية
  • روسيا: تدمير أكثر من ١٠ طائرات أوكرانية مسيرة شمال روستوف
  • طائرة بدون طيار مستوحاة من النمل الطائر ومزودة بالذكاء الاصطناعي