أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، غدًا الأربعاء، الموافق 10 يوليو 2024، ورقيًا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

ويجرى امتحان علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة 2024 بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" إذ يتسلم الطلاب كتيبات مفاهيم شاملة ملخصات المنهج ويسلمونها في نهاية اللجان. 

ويوزع على طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان علم النفس والاجتماع في أربعة نماذج تختلف في ترتيب الأسئلة وتحتوي على نفس الأسئلة، وتحمل رموز "أ، ب، ج، د". 

ويجب على طالب الثانوية العامة 2024 تحديد رمز النموذج الذي حصل على ورقة الأسئلة الخاصة به في ورقة الإجابة على الأسئلة المقالية، والبابل شيت. 

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع 2024 

وتبلغ النهاية العظمى لدرجة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية 60 درجة على أن يشترط النجاح فيها الحصول على 30 درجة كحد أدنى بنسبة 50 في المائة. 

ويحتوي امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع 2024 

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع في ثلاث ساعات تبدأ في التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرا. 

ويجرى امتحان  علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

ويتضمن امتحان علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويحتوي امتحان علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فانطلقت يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علم النفس امتحان علم النفس الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم العامة 2024 ا فی المائة

إقرأ أيضاً:

توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025: تفاصيل شاملة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن خطة توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، حيث بدأ العام الدراسي في 21 سبتمبر 2024، وسيمتد حتى 28 ديسمبر 2024.

تهدف هذه الخطة إلى تنظيم وتسهيل عملية تدريس المناهج الدراسية، مع التركيز على تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلاب.

خطة توزيع المنهج

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية الالتزام بالتوقيت الزمني المحدد لتدريس منهج الرياضيات. يتضمن منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي عدة وحدات دراسية موزعة بشكل يتناسب مع عدد أيام الدراسة الفعلية. 

تم تحديد موعد التقييم الشهري الأول ليكون في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وهو ما يزيد من أهمية معرفة الطلاب بالمحتوى الدراسي المقرر.

الخريطة الزمنية للمنهج

تتضمن الخريطة الزمنية للمنهج التركيز على تدريس منهج الرياضيات بشكل فعال، بحيث يخصص الوقت الكافي لمراجعة المنهج بالكامل قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهذا سيمكن الطلاب من الاستعداد بشكل جيد للاختبارات.

توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025

يتضمن منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025 عددًا من الوحدات الدراسية التي تغطي مجالات الجبر والإحصاء والهندسة. 

وفيما يلي تفاصيل توزيع المنهج:

1. الجبر والإحصاء

يتكون قسم الجبر والإحصاء من وحدتين:

الوحدة الأولى: تحتوي على 8 دروس تشمل:

الجذر التكعيبي للعدد النسبي.مجموعة الأعداد غير النسبية وإيجاد قيمة تقريبية للعدد غير النسبي.مجموعة الأعداد الحقيقية (ح) وعلاقة الترتيب في ح والفقرات.العمليات على الأعداد الحقيقية.العمليات على الجذر التربيعي.العمليات على الجذر التكعيبي وتطبيقات على الأعداد الحقيقية.حل المعادلات والمتباينات من الدرجة الأولى في متغير واحد في ح.

الوحدة الثانية: تتضمن موضوعًا واحدًا عن العلاقة بين متغيرين، وميل الخط المستقيم وتطبيقاته في الحياة اليومية.

الوحدة الثالثة: تحتوي على 3 موضوعات تتعلق بجمع البيانات وتنظيمها، بما في ذلك:

الجدول التكراري.الوسط الحسابي.الوسيط والمنوال.2. الهندسة

تتضمن وحدة الهندسة وحدتين أيضًا:

الوحدة الرابعة: تحتوي على 6 موضوعات تتعلق بمتوسطات المثلث، والتي تشمل:

النظرية الأولى والثانية لمتوسطات المثلث.تمرين على متوسطات المثلث.خواص المثلث متساوي الساقين.

الوحدة الخامسة: تضم 6 موضوعات تركز على التباين، بما في ذلك:

مقارنة بين قياسات الزوايا في المثلث.متباينة المثلث.تمارين على التباين ومتابعة عليها.أهمية منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي

يعتبر منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي أحد المناهج الأساسية التي تساعد الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات. 

من خلال دراسة الجبر والإحصاء والهندسة، يتمكن الطلاب من فهم المفاهيم الرياضية الأساسية وتطبيقها في حياتهم اليومية.

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات العصر، حيث يهدف هذا المنهج إلى تعزيز الفهم الرياضي لدى الطلاب وزيادة استعدادهم لمواجهة التحديات الأكاديمية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • تجاوزت 95 مليار دولار.. كم بلغت تكلفة الحرب على الاقتصاد الإسرائيلي؟
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025: تفاصيل شاملة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك
  • توزيع شنط وكراتين غذائية ضمن مبادرة "بداية جديدة" بدمياط
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار