يترأس اليوم الثلاثاء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول لـ الحكومة بعد حلف اليمين، يعقب ذلك عقد مؤتمر صحفي.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كامل تشكيل الحكومة التي أدت اليمين الدستورية مُؤخراً، ويشمل برنامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة، الذي يأتي تحت عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

واستهل رئيس الوزراء بيانه، بتوجيه التحية إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وأعضاء المجلس المُوقّر، ولشعب مصر العظيم، متقدماً بالتهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، داعياً الله أن تكون سنة خير وبركة على مصر والمصريين كافة، وأن يسود السلام والازدهار أرجاء وطننا الحبيب، متمنياً للحضور دوام التوفيق في أداء مهامهم الوطنية النبيلة.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولي بخالص الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تجديد الثقة بتكليفه بهذه الحكومة الجديدة، معتبراً أنه تكليف يُحمله المزيد من المسئولية الوطنية التي يجب أن يحرص عليها كل مسئول في هذه الحكومة على كل المستويات الإدارية بالدولة، مؤكداً أن هذه المسئولية تتزايد أهميتها في هذا الوقت الصعب الذي تتراكم فيه تحديات كبرى يجب أن نواجهها جميعًا بإرادة قوية، وبناء متماسك، وثقة كبيرة في قدراتنا وأفعالنا، كما يجب أن يكون أعضاء الحكومة التي تقف أمام البرلمان لتحظى بثقة أعضائه، في مقدمة الصفوف قولًا وعملاً، ويجب أن يقدموا المثل الأعلى في تحمل المسئولية في خدمة الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس النواب الاجتماع الأول حلف اليمين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يترأس اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ويتفقد مستشفى بدر

ترأس الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بحضور الدكتورة رشا رفاعي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، والدكتور محمد فاضل مدير مستشفى بدر، والدكتور محمد العوام نائب مدير المستشفى، وأعضاء مجلس إدارة المستشفى، اللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور قنديل خلال الاجتماع على أهمية متابعة ومراقبة أداء المستشفيات الجامعية، مشدداً على سعي الجامعة لتحقيق الخطة الاستراتيجية لكلية الطب وزيادة دخل أعضاء هيئة التدريس. وأوضح أن ذلك سيتم من خلال عدة إجراءات، منها ترشيد الإنفاق بنسبة تصل إلى 25%، وإعادة توزيع الأصول لزيادة الدخل، وتشغيل الوحدات الإنتاجية، وإعادة دورة رأس المال.

وأشار رئيس الجامعة إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين، حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى 6000 طالب، مما يؤكد على السمعة الأكاديمية الجيدة للجامعة. كما أعلن عن التوجه نحو زيادة البرامج الخاصة التي تواكب سوق العمل.

كما أوضح الدكتور قنديل أنه كان من الضروري الانتهاء من تطوير مستشفي بدر الجامعي، كما حث الأساتذة على المنافسة من خلال المؤتمرات وعمل شراكات دولية، وايضا من خلال أساتذة زائرين وتكوين فريق طبي متخصص.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلي الدور الحيوي الذي يلعبه مستشفى بدر في تقديم الخدمة العلاجية للمرضى، مشيداً بكفاءة أطباء كلية الطب بجامعة حلوان. وقال: "نحن نفخر بالخدمة الطبية المتميزة التي تقدمها كلية الطب، فهي تمثل رسالة مهمة جداً للجامعة والمجتمع.

وافاد إن مستشفى بدر يعد نموذجاً للتميز في الرعاية الصحية، ويعكس المستوى العالي من الخبرة والتفاني الذي يتمتع به أطباؤنا وطاقمنا الطبي.

وفي ختام الاجتماع، قام رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية شملت وحدة الأطفال المبتسرين ووحدة الأشعة المقطعية المتنقلة الخاصة بوزارة الصحة حيث أشاد بالتعاون المثمر مع وزارة الصحة و سرعة الاستجابة في توفير مثل هذا النوع من الخدمات المتنقلة لضمان استمرارية الخدمة للمرضى

مقالات مشابهة

  • عاجل| أبرز رسائل رئيس الوزراء خلال الاجتماع التنسيقي للاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي
  • مدبولي: مصر مستعدة لتعميق التكامل الاقتصادي ودفع مُعدلات التنمية بين دول إفريقيا
  • مدبولي: مصر مستعدة للعمل بكل جهد لتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية
  • رئيس الوزراء يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • صحة الشيوخ: منح الثقة للحكومة يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة
  • رئيس صحة الشيوخ: منح الثقة للحكومة الجديدة يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة حلوان يترأس اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ويتفقد مستشفى بدر
  • عضو بالشيوخ: منح مجلس النواب الثقة للحكومة يضع عليها مسئوليات كبيرة في إنجاز برنامجها
  • أحزاب وسياسيون يرحبون بمنح الثقة للحكومة الجديدة: خطوة هامة نحو تحقيق المزيد من الاستقرار