قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، الثلاثاء، نقلا عن مصدر عسكري إن إسرائيل شنت هجوما جويا استهدف موقعا في محيط مدينة بانياس السورية مما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وجاء في تقرير الوكالة "مصدر عسكري: حوالي الساعة 00:20 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

ولم تؤكد إسرائيل لحد كتابة هذا التقرير أنها شنت هجوما داخل التراب السوري.

مصدر عس. .ـكري : حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9/ 7 /2024 شن العـ..ـدو الإسرائـ..ـيلي عد. .واناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً احدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العـ. .ـدوان إلى وقوع بعض الخسائر الماديةhttps://t.co/oTbFgTUjRm pic.twitter.com/9AxdyAHnzL

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) July 9, 2024

وتقول وسائل إعلام إن إسرائيل -التي نادرا ما تعلّق على معلومات بشأن ضربات تُنسب إليها- "شنّت" خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

وفي 19 يونيو الماضي، قُتل ضابط سوري في غارة إسرائيلية طالت موقعين للجيش في نفس المنطقة.

وفي 26 من نفغس الشهر، قُتل شخصان وأصيب عسكري سوري بجروح في غارة قيل إنها إسرائيلية استهدفت مواقع جنوبي سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مدینة بانیاس

إقرأ أيضاً:

استقبل وفدا عسكريا من موسكو.. كيم جونغ- أون يوجه دعوة بشأن الجيشين الروسي والكوري الشمالي

(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الجمعة، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ- أون استضاف في بيونغ يانغ وفدا رسميا من روسيا، برئاسة نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو، الخميس، حيث ناقشا "أهمية وضرورة التعاون العسكري بين البلدين".

كما أعرب كيم عن "دعمه القوي الثابت وتضامنه الراسخ" لحرب روسيا في أوكرانيا خلال اجتماعه مع كريفوروتشكو، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال كيم إن جيشي البلدين يجب أن يتحدا بشكل أكثر حزما، وأن يلعبا دورا مهما في توجيه علاقاتهما الثنائية، "لحماية السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضاف التقرير أن كريفوروتشكو نقل أيضا تحيات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الحارة إلى كيم جونغ- أون، بينما رد الزعيم الكوري الشمالي بإبلاغه تحياته الصادقة.

ويأتي الاجتماع بعد شهر واحد من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على اتفاقية دفاعية تاريخية جديدة، تسمح بكل الوسائل المتاحة لمساعدة بعضهما البعض إذا تعرضت أي من الدولتين لهجوم.

وكانت قد اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى، كوريا الشمالية بتقديم مساعدات عسكرية كبيرة لجهود الحرب الروسية. ونفت الدولتان وجود صادرات أسلحة من كوريا الشمالية، على الرغم من وجود أدلة مهمة على عمليات نقل الأسلحة تلك.

ويشرف نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو على تنفيذ أوامر الدفاع الحكومية للقوات المسلحة الروسية، مما يشير إلى أن زيارته قد تكون مرتبطة بشراء أسلحة كورية شمالية للحرب الروسية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى ينفي إقلاع طائرة استخبارات أمريكية من مطار شرم الشيخ
  • اندلاع حريق ضخم عقب غارات جوية إسرائيلية عنيفة على مدينة الحديدة غربي اليمن (صور)
  • فيديو للحظة وقوع غارة عدلون.. شاهدوا الإنفجار القوي!
  • حريق هائل يلتهم الخزانات النفطية بميناء الحديدة عقب غارة جوية #وكالة_خبر
  • وزير خارجية الاحتلال: وقف إطلاق النار في غزة لن يمنع الحرب مع حزب الله
  • حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • حزب الله اللبناني: استهداف تجمع إسرائيلي في محيط موقع المنارة وإصابته إصابة مباشرة
  • مكالمة هاتفية بروايتين
  • معروف بأغانيه العراقية.. هل شارك المطرب سلطان العماني في هجوم مسقط؟
  • استقبل وفدا عسكريا من موسكو.. كيم جونغ- أون يوجه دعوة بشأن الجيشين الروسي والكوري الشمالي