كتب- محمد أبو بكر:

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عن أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد العمال خلال الأيام القليلة القادمة؛ لتحديد جدول انعقاد الجمعية العمومية والانتخابات، وخلال شهر أغسطس سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية.

وأضاف "البدوي"، لمصراوي، أنه لا يوجد حاليًا مشكلات في منصب رئيس اتحاد العمال ويوجد قائم بأعمال رئيس الاتحاد لحين انعقاد الانتخابات.

وأوضح "نائب رئيس اتحاد عمال مصر": حسن شحاتة، وزير العمل السابق، كان يريد أن يأتي للاتحاد ويصبح رئيس العمال، وهدد بأن يأتي للاتحاد ولكنه تراجع في اللحظات الأخيرة، وتم اللجوء إلى فتوى من وزارة العمل، وفتحنا باب الترشيح للانتخابات أمام الجميع.

وتابع: حسن شحاتة، وزير العمل السابق، قال إنه من حقه الرجوع مرة أخرى لمنصبه رئيسًا لاتحاد العمال كوزير، وطبقًا لقانون النقابات ذلك ليس من حقه على اعتبار وجوده لمدة سنة و7 شهور خارج التنظيم النقابي، ودي مش شقة تسيبها النهاردة وترجع لها بكرة، والاتحاد كيان يحكمه قانون.

واختتم: سيتم عقد الانتخابات وفتح الباب أمام كل من يريد الترشح للانتخابات ما عدا حسن شحاتة، وزير العمل السابق؛ لأن موقفه القانوني لا يسمح له بالترشح.

وتواصل مصراوي مع حسن شحاتة، وزير العمل السابق، دون رد لعدة مرات في أوقات مختلفة.

اقرأ أيضًا:

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجدي البدوي رئيس اتحاد عمال مصر نائب رئيس اتحاد العمال وزير العمل السابق حسن شحاتة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رؤساء الشركات التوسع في استخدام التكنولوجيا لزيادة الإنتاج

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على الدعم المستمر لشركات إنتاج البترول والغاز وتذليل التحديات باعتبارها الأذرع الرئيسية لتوفير إمدادات البترول والغاز والتي يقع عليها تحقيق هدف زيادة الإنتاج باعتباره هدف أساسي لا حيود عنه لصالح الاقتصاد المصري  الذي يعد قطاع البترول من أهم القطاعات التي يعول عليها الاقتصاد.

وشدد على الاتجاه لتعظيم استخدام التكنولوجيات الحديثة لزيادة الإنتاج كعامل أساسي في هذا الصدد بما يسهم في خفض تكاليف الاستيراد فضلا عن تأمين امدادات البترول والغاز للسوق المحلي حيث تمثل كل اضافة جديدة لإنتاج البترول او الغاز أهمية وقيمة مضافة للاقتصاد و للطلب في السوق المحلي.

جاء ذلك خلال جولة المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه قيادات قطاع البترول وممثلو الشركات العالمية في مواقع الإنتاج للبترول والغاز بالصحراء الغربية في منطقة حقل سلام بشركة خالدة للبترول.

وناقش بدوي مع القيادات والعاملين فرص التوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تعظيم وزيادة الإنتاج من الحقول و الآليات التي يمكن العمل عليها للتوسع فى تطبيقها حيث شدد  بدوى علي  الاتجاه الي تعظيم الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة المساهمة في زيادة الانتاج موجها بضرورة تبادل الخبرات والتنسيق في هذا المجال بين الشركات من أجل نقل الخبرات والتكنولوجيات التي تم تطبيقها في المواقع و ساهمت فعليا في زيادة الإنتاج  وإتاحتها أمام الشركات لتطبيقها في المواقع الانتاجية الاخري.

كما كلف الوزير  بضرورة العمل بشكل سريع ومدروس علي إتاحة وتهيئة فرص استثمارية جديدة وجاذبة في مشروعات زيادة الإنتاج وتنمية وتطوير الحقول، وتسويق الفرص أمام المستثمرين وعقد اتفاقيات،  خاصة مع توافر المعلومات في هذا المجال من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG، مشيرا الي اهمية هذه الجهود في زيادة الإنتاجية بشكل فعال ونجاحها  وهو ما ينبغي البناء عليه، لافتا الي ان هذه الفرص والنماذج في هذا المجال سيراعي فيها مع المستثمرين ادراج آليات العمل وزيادة الإنتاج البترولي بشكل بيئي مسئول ومستدام تأكيدا  على التزام قطاع البترول بمسئوليته البيئية.

ووجه الوزير شركات إنتاج البترول والغاز  بالتوسع في تطبيق مشروعات الحد من الانبعاثات بمواقع الإنتاج بما فيها مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة ، ومشروعات استخدام الطاقات المتجددة بالمواقع  والتي لها مردود متميز  علي توفير استهلاك الوقود لصالح الاقتصاد وخفض الانبعاثات ، موجها بالتنسيق بين كيانات قطاع البترول الرئيسية الوزارة وهيئة البترول وايجاس وجنوب، مشيدا بنماذج المشروعات الناجحة التي نفذتها بعض الشركات في هذا المجال والتي حققتها الشركات الإنتاجية العاملة في الصحراء الغربية والتي ساهمت بكفاءة في توفير استهلاك السولار وخفض الانبعاثات.

كما لفت الوزير  الي اهمية دور الكوادر البشرية  العاملة في مختلف المواقع الانتاجية و الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به في زيادة الإنتاج مؤكدا لهم "أنتم الثروة والكنز الحقيقي لهذا القطاع" ، مشيدا بمجهوداتهم في سرعة تنفيذ كافة الاجراءات والحلول التي تستهدف زيادة الإنتاج من الآبار والتي تنعكس علي الاقتصاد  ككل، مؤكدا اهمية تشجيع الكوادر البشرية و تحفيزها في المواقع وخاصة فرق العمل التي تنجح في تقديم قصص نجاح وحلول مبتكرة لافتا الي ان مواقع البترول والغاز في مصر تزخر بالعديد من النماذج و قصص النجاح في هذا المجال.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح مفصل من المهندس سعيد عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة خالدة البترول والمهندس محمد عبد المجيد رئيس الشركة العامة للبترول، والمهندس ثروت الجندي رئيس شركة عجيبة للبترول والمهندس أشرف عبد الجواد رئيس شركة بدرالدين للبترول استعرضوا خلاله الموقف الحالى لإنتاج الزيت الخام والغاز بمناطق عمل الشركات،  وخطط العمل  لتنميةو تعظيم انتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي فى إطار الهدف الذى تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية لتحقيقه بالتعاون مع هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية والشركاء الأجانب.

وشدد الوزير علي فرق العمل اهمية الالتزام بتطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية كأمر لا حيود عنه حفاظا علي سلامتهم الشخصية.

وفي الختام جدد الوزير الشكر لجميع فرق العمل بالمواقع البترولية في مصر على المجهودات المبذولة في ظل ظروف عمل تفرضها طبيعة المواقع البترولية و استمرارهم في العمل وعلي أهبة الاستعداد طوال اليوم مؤكدا أن جهدهم مع جميع زملائهم في كافة المواقع والشركات البترولية محرك اساسي لزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير العمل.. اجتماع مهم لتطوير الجامعة العمالية - تفاصيل
  • عمال التراحيل.. بيان مهم من العمل بشأن العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يشهد اجتماعًا لتطوير الجامعة العمالية
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للتشغيل بالحكومة الليبية ومجمع عمال مصر
  • الشربيني يتفقد سير العمل بمشروع "آي سيتي" بالشراكة مع"ماونتن فيو" بالقاهرة الجديدة
  • وزير العمل: إعلان نتائج انتخابات عمالية تكميلية في 3 شركات اليوم
  • وزير البترول: لا حياد عن زيادة الإنتاج لصالح الاقتصاد المصري
  • وزير البترول: زيادة الإنتاج هدف أساسي لا مناص منه لصالح الاقتصاد المصري
  • وزير البترول يبحث مع رؤساء الشركات التوسع في استخدام التكنولوجيا لزيادة الإنتاج
  • أول تصريحات لترامب بعد قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له لمنصب الرئيس