شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة خلال الليل.

واستهدفت غارة مدرسة للأونروا في مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وقالت الخدمات الطبية في غزة إن فرقها انتشلت 5 شهداء و إصابات جراء استهداف الاحتلال ثلاثة منازل في مدينة غزة، فيما لا يزال مفقودين تحت الأنقاض.



‼????قصف إسرائيلي يخلف اكثر من 5 قتلى معظمهم أطفال بعد استهداف منزل في مدينه غزة pic.twitter.com/9DR64XzSOR — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 9, 2024

وبينت، أن قصف الاحتلال على شقة بشارع الصحابة في حي الدرج وسط مدينة غزة أسفر عن استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين، كما سقط شهيد وأصيب 4 في قصف منزل لعائلة مهنا بشارع النفق وسط مدينة غزة، فيما لايزال عدد من الشهداء تحت الأنقاض.

كما استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرين في قصف شقة قرب مفترق الغفري بشارع الجلاء بحي الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

وفي ذات الوقت أعلنت إدارة المستشفى المعمداني أن جيش الاحتلال أجبرها على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.

وأكدت أن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة مما يعرضهم لخطر جسيم.


وأمس الاثنين، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و 75 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و193 شهيدا و87 ألفا و903 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن  عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشهد مناطق شرق وجنوب غزة عمليات نزوح واسعة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذتها قوات الاحتلال في تلك المناطق.

وما زالت عشرات العائلات محاصرة في منازلها بمناطق التوغل مع تواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الطرقات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف مجازر غزة قصف الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر ليلية في غزة.. أكثر من 25 شهيدا بقصف منازل مأهولة بالسكان

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلية البشعة، فجر اليوم السبت، واستهدفت الطائرات الحربية عددا من المنازل الفلسطينية المأهولة بالسكان في قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 25 شهيدا إلى جانب عدد من الجرحى.

 وطوال ساعات الليل، نفذت طائرات الاحتلال أكثر من غارة جوية ودمرت منازل فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 25 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، فيما قصفت مدفعية الاحتلال محيط شركة الكهرباء ومنطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت الطواقم الطبية 4 شهداء وعدد من المصابين بعد استهداف منزل يعود لعائلة "أبو سدرة" في محيط مسجد الطلاع بمخيم النصيرات، إضافة إلى انتشار 4 شهداء آخرين وعدد من الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الشريحي في المخيم.

وامتدت مجازر الاحتلال إلى الشرق قليلا، واستهدفت منزلا يعود لعائلة "البطران" في محيط دوار الشهداء شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأسفرت هذه المجزرة عن 3 شهداء وعدد من المصابين.



وفي شمال غزة، ذكرت الخدمات الطبية للإسعاف والطوارئ أن طواقمها تمكنت من انتشال 4 شهداء اثنين منهم أطفال وإصابتين، إثر استهداف منزل يعود لعائلة "أبو جاسر" في منطقة العلمي شمال جباليا.

وأفادت الخدمات الطبية في بيان آخر، أنها انتشلت 5 شهداء و7 إصابات معظمهم خطيرة، في قصف منزل لعائلة عياد في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ويستمر جيش الاحتلال في حرب الإبادة بقطاع غزة لليوم الـ288 على التوالي، مستهدفا منازل مدنية مأهولة بالسكان، غير مكترث بمن فيها من نساء وأطفال ومسنين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حربه على قطاع غزة، ما أدى إلى نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في المنازل والبنى التحتية، إلى جانب المجاعة القاتلة في شمال غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا.

مقالات مشابهة

  • الصحة:  ثلاثة  شهداء  و87  جريحاً جراء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مستشفى العودة بغزة: إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم النصيرات
  • ‏مشاهد قاسية لأطفال بعد قصف الاحتلال منازل مدنية بقطاع غزة (فيديو)
  • مجازر ليلية في غزة.. أكثر من 25 شهيدا بقصف منازل مأهولة بالسكان
  • المدفعية الاسرائيلية تستهدف مدنيين بمخيم النصيرات وسقوط شهداء
  • شهداء وعدد من المصابين في قصف على منازل بمخيم النصيرات وخانيونس (شاهد)
  • 6 شهداء وعدد من المصابين في قصف على منازل بمخيم النصيرات وخانيونس (شاهد)
  • 6 شهداء وعدد من المصابين في قصف على منازل بمخيم النصيرات وخان يونس (شاهد)
  • طائرات حربية إسرائيلية تقصف مدرسة للأونروا بحي الزيتون في غزة