تحدث اللاعب الإسباني رودري عن المباراة المصيرية المرتقبة أمام فرنسا في نصف نهائي أمم أوروبا، معبرا عن رأيه فيما يتعلق بأداء النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ودعا رودري إلى مزيد من الحماية للاعبين بعد استبعاد أحد زملائه في المنتخب الإسباني من بقية بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا.

وانتهت مشاركة بيدري في البطولة بعد تعرض لاعب خط الوسط لإصابة في الركبة يوم الجمعة الماضي خلال التحام قوي مع توني كروس في بداية ربع النهائي ضد ألمانيا، والتي فاز بها المنتخب الإسباني 2-1.

وقال لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، إن كروس كان يجب أن يُطرد في المباراة الأخيرة في مسيرته المتألقة، علما أن اللاعب الألماني لم يحصل حتى على البطاقة الصفراء.

وعلّق رودري يوم الإثنين قائلا: "كلاعبي كرة قدم، نريد دائما أن نكون محميين. هذه هي مهمة الحكم".

وأضاف: "أعني أنه يضع المعايير، لذا فإن البطاقة الصفراء أو الحمراء هي وظيفته، إنها ليست وظيفتنا. نلعب بالقواعد أو بالمستوى الذي وضعه. هذا هو الواقع".

وتوقع رودري، الذي يعتبر أفضل لاعب خط وسط دفاعي في العالم، مواجهة صعبة أخرى في نصف النهائي اليوم الثلاثاء ضد فرنسا.

وحول هذا اللقاء، قال رودري: "ستكون معركة بدنية للغاية لأنهم فريق بدني للغاية. لذلك علينا أن نسير بنفس الطريقة، وأن نحاول أن نكون أقوياء، وأن نستخدم الجسد، لأننا نعرف القوة التي يمتلكونها".

وعن الانتقادات التي تعرض لها مبابي على مستوى أدائه وتهديفه المتواضع، قال رودري: "أعرف إلى أي مدى هو قادر على إحداث الفارق. سواء كان يؤدي حاليا بشكل جيد أم لا، هو دائما ما يمثل تهديدا للخصم، منتخب فرنسا ككل خطير، لديه دفاع جيد للغاية كما إنه خطير في الهجوم المضاد"، وفقما ذكر موقع "غول" الرياضي.

واختتم رودري حديثه قائلا: "لن نواجه فرنسا بخوف، سنظهر أننا قادرون على الفوز أمام الفريق الذي وصل لأكبر عدد من النهائيات في السنوات الأخيرة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رودري بطولة الأمم الأوروبية ألمانيا بيدري توني كروس المنتخب الإسباني فرنسا مبابي فرنسا إسبانيا مبابي رودري رودري بطولة الأمم الأوروبية ألمانيا بيدري توني كروس المنتخب الإسباني فرنسا مبابي

إقرأ أيضاً:

لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة كليمكه تغيب عن الأولمبياد لإصابة «الجواد» الاتحاد يرفض بيع «الرئات الثلاث»!


أعرب ألكسندر لاكازيت، مهاجم منتخب فرنسا، عن ثقته في قدرته على قيادة بلاده، إلى حصد ثاني ميدالية ذهبية في الأولمبياد، عبر منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الصيفية التي تنطلق الأسبوع المقبل في باريس.
وتُوج منتخب فرنسا بالميدالية الذهبية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984، لكنه فشل في بلوغ الأدوار الإقصائية في أولمبياد طوكيو 2020.
وانضم لاكازيت لصفوف المنتخب الفرنسي، تحت قيادة المدرب تييري هنري، حيث سيحمل شارة القيادة، خلال المباراة الافتتاحية أمام أميركا في مرسيليا يوم الأربعاء المقبل. ولم ينضم لاكازيت للمنتخب الفرنسي الأول تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب منذ 2017، لكنه يتطلع إلى إحداث الفارق خلال مشاركته في الأولمبياد.
وقال لاكازيت نحن جميعاً نتشارك نفس الطموح، أن نذهب إلى أبعد مدى ونفوز بميدالية. وأضاف: حقيقة أننا نخوض المباريات على أرضنا عامل محفز لنا.
ويلعب منتخب فرنسا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أميركا ونيوزيلندا وغينيا.

مقالات مشابهة

  • مبابي ليس الأول.. قائمة أعلى الرواتب في الليغا
  • والدة مبابي تهدد بمقاضاة باريس سان جرمان
  • تين هاج يكشف مستقبل مع اليونايتد
  • كافنديش يلمح إلى الاعتزال
  • فرنسا والقفز إلى المجهول
  • والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جرمان
  • في عزلة وتخضع للعلاج.. الطبيب المعالج لشيرين عبد الوهاب يكشف تطورات حالتها الصحية
  • لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»
  • الحكومة الأرجنتينية تقدم اعتذارها لفرنسا بعد الهتافات "العنصرية" الموجهة للاعبي المنتخب الفرنسي
  • المنتخب الأولمبي يفوز وديا على فيلفرانش بوجولي الفرنسي وحكيمي يهدر ضربة جزاء