أعلنت سوريا، فجر الثلاثاء، تعرضها لهجوم جوي إسرائيلي قرب مدينة بانياس الساحلية.

وقالت وكالة الأنباء السورية، نقلا عن مصدر عسكري إن "إسرائيل شنت هجوما جويا استهدف موقعا في محيط مدينة بانياس السورية مما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وأضاف المصدر أن الهجوم وقع "حوالي الساعة 00:20 بعد منتصف ليل 9-7-2024 من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا إحدى النقاط في محيط المدينة".

وكان المرصد السوري قد قال في وقت سابق، إن هناك تواجدا للإيرانيين في المنطقة التي تعرضت للقصف.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وكالة الأنباء السورية إسرائيل بانياس البحر المتوسط المرصد السوري بانياس الساحل السوري وكالة الأنباء السورية إسرائيل بانياس البحر المتوسط المرصد السوري أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة اليوم

استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر وصباح اليوم السبت 20 يوليو 2024، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال قصفت حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط كلية المجتمع بالحي، إلى مستشفى المعمداني.

كما نقل مسعفون 6 شهداء و10 جرحى، في استهداف إسرائيلي لشقة سكنية تعود لعائلة عياد بمريع أبو الأمين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين.

وأوضحت المصادر، أن فرق الإنقاذ والمسعفين انتشلوا جثامين 4 شهداء هم المواطن ياسين الشريحي وزوجته وأطفاله، وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة الشريحي بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة أبو سدرة بالنصيرات مخيم 2، في محيط مسجد مراد الطلاع وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين.

واستهدف الاحتلال منزل يعود لعائلة أبو جاسر بمنطقة العلمي بمخيم جباليا وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة البطران بمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان في محيط دوار الشهداء بالمخيم.

كما فجرت قوات الاحتلال أحياء سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وأكدت المصادر، أن طواقم الإسعاف، نقلت شهيدا جراء استهدافه من قبل طائرة مسيرة للاحتلال وهو يقود دراجة هوائية في شارع 5 شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مستشفى ناصر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بوتين والأسد يتبادلان التهاني في الذكرى الـ80 للعلاقات الدبلوماسية
  • بعد سلسلة من الوفيات والاغتيالات.. ماذا يحدث في سوريا؟
  • سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلى على اليمن.. وتحذر من تداعيات الاعتداءات على المنطقة
  • سوريا تدين بشدة العدوان على اليمن وتحذر من تداعيات الاعتداءات الصهيونية الخطيرة
  • الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مواد مخدرة من سوريا إلى أراضي المملكة
  • احباط محاولة تهريب مخدرات بطائرة مسيرة قادمة من سوريا
  • تطبيع أنقرة مع دمشق.. ما وراء تأكيد روسيا على ضرورة انسحاب تركيا من سوريا؟
  • حزب الله اللبناني: استهداف تجمع إسرائيلي في محيط موقع المنارة وإصابته إصابة مباشرة
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة اليوم