#سواليف

قال زعيم حزب العمل الإسرائيلي #يائير_غولان ، إن #تل_أبيب تخوض حربا مفتوحة دون أي استراتيجيات أو أهداف واضحة.

وأضاف غولان في بداية اجتماع حزبه: “الحروب القصيرة تعتبر نجاحا كبيرا في تاريخ إسرائيل، ونحن في #حرب_طويلة بلا استراتيجية وبلا أهداف واضحة”.

وتابع: “لقد تم التخلي عن الشمال، وأقول بشكل لا لبس فيه: لم يُسمح لنا بإخلاء جميع #المستوطنات والمدن الواقعة على طول الحدود”.

مقالات ذات صلة “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض 2024/07/09

وأردف: “لدينا مستوى سياسي يضر بمصالح إسرائيل، إن المستوى السياسي الحقيقي والوطني سيقف بقوة ضد الولايات المتحدة ويقول شيئا بسيطا: الجيش سيكون دائما قبل المواطنين.”

هذا وطالب 4 أعضاء في الكنيست الإسرائيلي من حزب “الليكود” يوم السبت الماضي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي قبل بدء الحملة في لبنان.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية في وقت سابق نقلا عن مصادر، أن إسرائيل قد تشن عملية عسكرية ضد ” #حزب_الله” بجنوب لبنان في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

وتشهد جبهة #جنوب_لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وحذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف يائير غولان تل أبيب حرب طويلة المستوطنات حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية: سنرد على العدوان ونعدّ لحرب طويلة مع "إسرائيل"

صنعاء - صفا

أكدت القوات المسلحة اليمنية، مساء السبت، أنّها سترد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بعدة غارات مدينة الحديدة، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للكيان الإسرائيلي، مشددة على ما ورد في بيانها السابق باعتبار مدينة يافا المحتلة منطقة غير آمنة.

وقالت القوات اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا":"شنَّ العدوُّ الإسرائيليُّ عدواناً غاشماً على محافظةِ الحديدةَ حيثُ استهدفَ بعدةِ غاراتٍ محطةَ الكهرباءِ التي تُغذي مدينةَ الحديدةَ الساحليةِ بالكهرباءِ واستهدفَ كذلك ميناءَ الحديدةِ وخزاناتِ الوقودِ وجميعُها أهدافٌ مدنية".

وشددت القوات اليمنية وبتوجيهات من قيادتها على أنّها "لن تتوقفَ عن عملياتِها المساندةِ لإخوانِنا في غزةَ مهما كانتِ التداعياتُ ومهما كانتِ النتائجُ، وأنها تُعِدُّ العُدةً لحربٍ طويلةٍ مع هذا العدوِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ وإيقافِ كلِّ جرائمِه المرتكبةِ بحقِّ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة"

وأكدت أنّ "العدوانَ الإسرائيليَّ على اليمنِ يفرضُ على كلِّ أبناءِ الأمةِ التحركَ الجادَّ نُصرةً للقضيةِ الفلسطينيةِ ورفضاً للعدوانِ الإسرائيليِّ وانتصاراً لدماءِ المظلومينَ في غزة.

وختمت بأنّ "الشعبَ اليمنيَّ العظيمَ بقيادتِه وقواتِه المسلحةِ سيتجاوزُ بعونِ اللهِ هذا التحدي كما تجاوزَ بعونِ اللهِ التحدياتِ خلالَ السنواتِ الماضية".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجمات صاروخية من لبنان وجيش الاحتلال يتحدث عن قصف مستودعين لحزب الله
  • القوات اليمنية: سنرد على العدوان ونعدّ لحرب طويلة مع "إسرائيل"
  • توتر كبير في الشمال الإسرائيلي.. صواريخ أطلقت من لبنان!
  • تفاصيل غضب كبير من حدود لبنان إلى تل أبيب.. تقريرٌ إسرائيليّ يكشف السبب!
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: سندرس استراتيجية هجومية ودفاعية جديدة مع اليمن في الأيام المقبلة (ترجمة خاصة)
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا عدة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • تضارب وتبادل للاتهامات في تل أبيب بعد فشل صد الهجوم على تل أبيب
  • بعد ضربة الجميجمة.. ماذا يحصل شمال إسرائيل؟