شن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم سلسة من الغارات بالطائرات الحربية والقصف المدفعي، فجر اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، وذلك على مناطق متفرقة من قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فشهدت آخر الأحداث في اليوم الـ277 من العدوان على غزة، سقوط عددا من الأشخاص شهداء وإصابة آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدف قصف مدفعي اسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربيّ مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.

الاحتلال يجبر مستشفى المعمداني على الإخلاء

وقالت مصادر صحية في المستشفى المعمداني، أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.

وقالت المصادر إن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة مما عرضهم لخطر جسيم.

الهلال الأحمر: إصابة شاب وثلاث أطفال بشظايا الرصاص الحي في الرأس

وكانت "وفا" أعلنت مع مطلع فجر اليوم إصابة شاب وثلاثة أطفال بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

ونقل الهلال الأحمر، أن الشاب وثلاث الأطفال (9 و10 و13 سنة) أصيبوا بشظايا رصاص حي بالرأس أطلقته قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

وقالت مصادر محلية عن اندلاع مواجهات واشتباكات وصفت بـ"العنيفة" عقب اقتحام قوات الاحتـلال لمخيم عسكر، وسط عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين.

ووفق لشهود عيان فإن قوات الاحتلال داهمت بناية سكنية في منطقة المساكن الشعبية بنابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,193 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة قطاع غزة غارات القصف المدفعي الاحتلال الإسرائيلي شهداء النصيرات مجمع الشفاء الطبى مستشفى المعمداني نابلس الهلال الأحمر بالطائرات الحربية قصف مدفعي إسرائيلي جيش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر إسرائيلية جديدة.. طالت النازحين جنوب غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين مساء السبت، إثر غارات إسرائيلية متتالية على أكثر من منطقة في وسط وجنوب قطاع غزة، بينها منطقة تؤوي نازحين بمدينة خانيونس.

وذكر جهاز الدفاع المدني بغزة أن "طائرة إسرائيلية استهدفت بركس يؤوي نازحين في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل، بينهم أطفال، إلى جانب إصابة آخرين".

واشتعلت النيران بعد استهداف المنازل، فيما هرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني لإنقاذ الضحايا وإخماد الحريق، رغم الاستهداف المباشر لهم من قبل قوات الاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل مأهولة بالسكان في البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، وأسفرت عن شهداء ومصابين، بينهم الشهيد الصحفي معتصم غراب.

وفي وقت سابق، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى (161 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.



وأشار المكتب في بيان صحفي، إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر برفقة عائلته، بعد استهداف منزلهم في جباليا شمال قطاع غزة.

ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة، لجأ فلسطينيون إلى مناطق مختلفة هربا من القصف والاستهدافات الإسرائيلية، بينها مدارس ومناطق فارغة حيث أقاموا خيامًا بعد تهجيرهم قسرًا من منازلهم التي قصفها ودمرها الجيش الإسرائيلي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن أكثر من 128 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • 289 يومًا من العدوان على غزة .. شهداء وإصابات في قصف جيش الاحتلال لمنازل وسط القطاع فجر اليوم
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم البريج
  • شهداء وجرحى في مجازر إسرائيلية جديدة.. طالت النازحين جنوب غزة
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين شرق خان يونس
  • اليمن.. إعلام حوثي يزعم شن غارات إسرائيلية على ميناء مدينة الحديدة
  • الحوثيون يعلنون سقوط قتلى وجرحى في غارات على الحديدة غربي اليمن
  • عاجل: فيديو لحرائق كبيرة جراء غارات اسرائيلية على اليمن وجماعة الحوثي تعلن سقوط ”شهداء وجرحى” وتكشف المواقع المستهدفة
  • اليوم الـ288 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم النصيرات
  • غارات إسرائيلية متواصلة على وسط قطاع غزة مخلفة شهداء وجرحى