الجديد برس:

وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” لمدة عام إضافي.

وفي تصويت أجري يوم الاثنين، صوت أعضاء مجلس الأمن على تمديد ولاية البعثة حتى 14 يوليو 2025، مع التركيز على الحفاظ على التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

ووفقاً للقرار، ستستمر البعثة الأممية في أداء مهامها الأساسية التي تشمل مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وفقاً لما نص عليه “اتفاق ستوكهولم” في ديسمبر 2018.

كما طلب القرار من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقارير شهرية منتظمة حول التقدم المحرز في تنفيذ القرار، بالإضافة إلى مراجعة شاملة لبعثة “UNMHA” قبل شهر واحد على الأقل من انتهاء ولايتها في يونيو القادم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الفوج الأول من بعثة مصر يغادر الى باريس لخوض الأولمبياد

غادر الفوج الأول من بعثة مصر صباح اليوم الأحد 21 يوليو، إلى باريس لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وضم الفوج الأول منتخبات كرة اليد والرماية والملاكمة والغطس والشراع والتجديف والقوس والسهم.

وكانت مقدمة البعثة قد غادرت الثلاثاء الماضي وقامت برفع علم مصر على مقر البعثة في القرية الأولمبية بباريس.

وتسلم وفد مصر مقر البعثة من اللجنة المنظمة بعد وصوله الى القرية الأولمبية كما تم استلام مكتب البعثة وجاري ترتيب كافة التفاصيل استعداداً لاستقبال اللاعبين الذين سيبدأون في التوافد على القرية الأولمبية اعتباراً من الأحد الموافق 21 يوليو.

ويتكون وفد مقدمة البعثة من دكتور عبد العزيز غنيم نائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 ورئيس اتحاد الملاكمة، والمهندس كريم أكرم رئيس اللجنة الفنية، والأستاذ أحمد الرشيدي المدير المالي، ودكتور أسامة صادق مدير العلاقات العامة، ودكتورة لميس غازي مدير الشئون الفنية، ودكتورة أماني عبد الفتاح مندوب من اللجنة الطبية بالإضافة إلى الإداريين ومندوبي العلاقات العامة.

ويغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الحوثي تبعث إلى مجلس الأمن رسالة احتجاج على غارات إسرائيل
  • السفارة المصرية تستقبل الفوج الأول من بعثة مصر في أولمبياد باريس
  • السفارة المصرية تستقبل الفوج الأول من بعثة مصر في باريس
  • الفوج الأول من بعثة مصر يغادر إلى باريس
  • الفوج الأول من بعثة مصر يغادر إلى باريس لخوض الأولمبياد
  • الفوج الأول من بعثة مصر يغادر الى باريس لخوض الأولمبياد
  • الأمم المتحدة تدعو مجلسيْ «النواب» و«الدولة» الليبييْن لحل أزمة البلاد
  • امطيريد: ما حدث في اجتماع القاهرة لا يلقى استحسان بعثة الأمم المتحدة
  • رفع العلم المصري على مبنى مقر البعثة في القرية الأولمبية بباريس
  • التقدم والاشتراكية: الحكومة “ضعيفة” وتشكو من نقص مهول في منسوب الحس السياسي