تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية وقصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة أنباء "وفا" بأن عدة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح، وتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة ومدرسة في النصيرات لغارات عنيفة.

 

وذكر مصادر صحية في المستشفى المعمداني أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من الطائرات المسيرة، ما أجبر النازحين والمرضى على المغادرة، مما عرضهم لخطر كبير.

 

منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 38،193 مواطنًا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87،903 آخرين. ولا تزال الحصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين غزة دير البلح رفح

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بـ 10 غارات إسرائيلية استهدفت مخازن النفط والغاز بالحديدة

سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، اليوم السبت، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وشنت مقاتلات اسرائيلية، قبل قليل، غارات عنيفة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي قوله بأن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في ‫اليمن ردا على غارة ‫الحوثيين بمسيرة على تل أبيب يوم أمس.

 

ولم يذكر الموقع مزيدا من التفاصيل، في الوقت الذي لم تتبنى إسرائيل الهجوم حتى اللحظة.

 

وبحسب شهود عيان فقد شوهدت ألسنة النار تتصاعد بشكل كبير من منشأة تكرير النفط بالحديدة، وسط انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، أن الغارات التي قالت بأنها اسرائيلية على مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت خزانات النفط بميناء الحديدة، ولم يتضح بعد طبيعة الخسائر، مؤكدة أن مدينة الحديدة تتعرض في هذه الاثناء لغارات عنيفة، وسماع دوي انفجارات مختلفة.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

ويوم أمس، شنت جماعة الحوثي هجوما هو الأول من نوعه بالطيران المسير على مدينة تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بالحادثة.


مقالات مشابهة

  • اليوم الـ289 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف خان يونس ورفح
  • شهداء وجرحى في مجازر إسرائيلية جديدة.. طالت النازحين جنوب غزة
  • فيديو.. اليمن: شهداء وجرحى في عدوان إسرائيلي استهدف مدينة الحديدة
  • قتلى وجرحى بـ 10 غارات إسرائيلية استهدفت مخازن النفط والغاز بالحديدة
  • عاجل: فيديو لحرائق كبيرة جراء غارات اسرائيلية على اليمن وجماعة الحوثي تعلن سقوط ”شهداء وجرحى” وتكشف المواقع المستهدفة
  • اليوم الـ288 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم النصيرات
  • ‏قصف مدفعي واشتباك عنيف غرب مدينة رفح جنوب غزة
  • غارات إسرائيلية متواصلة على وسط قطاع غزة مخلفة شهداء وجرحى