وصلت أول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى بارجة Bibby Stockholm الراسية في ميناء بورتلاند، بمقاطعة دورست جنوب غربي إنجلترا.

بريطانيا تخطط لإيواء مهاجرين في خيام حال تفاقم أعدادهم بريطانيا تزيد الغرامات المفروضة على من يوظفون مهاجرين غير نظاميين

ووصلت المجموعة المكونة من حوالي 50 شخصا كانوا قد وصلوا إلى المملكة المتحدة بطرق غير شرعية، إلى سفينة الإقامة الراسية في ميناء بورتلاند، اليوم الاثنين مع توقع وصول المزيد من الأشخاص في وقت لاحق من اليوم.

وكانت الوزيرة في وزارة الداخلية سارة داينز، قالت في وقت سابق إن "أول لاجئ سيوضع على متن بيبي ستوكهولم في أي لحظة، لكن الحكومة تأمل بإسكان 500 شخص على متن العبارة بنهاية الأسبوع"، مؤكدة أن "جميع الاحتمالات" للتعامل مع أزمة المهاجرين قيد الدراسة.

ودفاعا عن الخطة، قالت داينز إن البارجة "تبعث برسالة قوية مفادها أنه سيكون هناك سكن مناسب ولكن ليس فاخر"، مشيرة إلى أن "الإقامة في الفنادق الفخمة كانت للأسف جزءا من عملية جذب المزيد من المهاجرين".

وأضافت: "كانت هناك وعود من قبل العصابات والمنظمات الإجرامية المنظمة التي تعمل على إدخال الناس إلى البلاد بشكل غير قانوني وهم يقولون: ستقيمون في فندق لطيف للغاية في وسط في إنجلترا! هذا يحتاج إلى التوقف البارجة هي واحدة من مجموعة واسعة من الإجراءات الأخرى".

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي من المقرر أن تبدأ فيه الحكومة ما يسمى بـ"أسبوع القوارب الصغيرة"، بسلسلة من الإعلانات حول القضية التي وعد رئيس الوزراء ريشي سوناك بحلها.

ويشمل ذلك زيادة الغرامات على أرباب العمل ومالكي العقارات الذين يسمحون لمهاجرين لا يحملون أوراقا رسمية بالعمل أو الاستئجار. وتدرس الحكومة أيضا إحياء خطط نقل الأشخاص الذين يصلون بوسائل غير مشروعة إلى جزيرة أسنسيون في محاولة لإنهاء تراكم طلبات اللجوء وردع الأشخاص من عبور القناة الإنكليزية.

المصدر: independent + sky news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية حقوق الانسان ريشي سوناك لاجئون لندن

إقرأ أيضاً:

عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين

زنقة 20 | متابعة

قال عمدة مدينة مليلية المحتلة ، خوان خوسيه إمبرودا، أن السلطات المغربية أظهرت قدرتها على منع الدخول الجماعي للمهاجرين عندما تريد ذلك.

وخلال مقابلة مع إذاعة كانال سور، دافع إمبرودا، عن الحفاظ على “استقرار العلاقات” بين مدريد والرباط ، مضيفا : “إذا كان لدى المغرب الإرادة، فيمكنه أن يفعل ذلك، كما فعل في الأيام الأخيرة في سبتة ومليلية”.

وشدد على أنه “في إسبانيا، نأمل دائما أن تكون لدينا علاقات ودية ممتازة مع المغرب، ولكن يجب أن يكون هذا هو الحال أيضا بالنسبة للمغرب بدوره، للحفاظ على هذه العلاقات معنا”.

وشدد إمبرودا على أنه “يجب على المغرب أن يفي بالتزاماته، وإذا كان من واجبه وقف الهجرة غير الشرعية، فعليه أن يفعل ذلك”.

مقالات مشابهة

  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • رددها ترامب.. المرأة التي أشعلت فتيل شائعة أكل المهاجرين لقطط تعرب عن ندمها
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • «هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين