اتهمت جماعة الحوثي، التحالف بقيادة السعودية، بمواصلة إغلاق مطار صنعاء، مشترطة فتحه بشكل كامل بدلا من الوجهات المحدودة للخطوط الجوية اليمنية التي تسعى جماعة الحوثي للسيطرة عليها.

 

وقالت الجماعة في بيان صادر عن إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء والخاضعة للحوثيين، إن التحالف "غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي من خلال قيامه بجدولة وجهة واحدة فقط هي "رحلات صنعاء - عمان" والعودة اعتباراً من اليوم الثلاثاء لشهر يوليو 2024م، لرفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي".

 

وأضافت بأن التحالف مستمر في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن، معتبرة ذلك "التفافاً وتنصلاً واضحاً يدل على عدم جديته في فتح مطار صنعاء الدولي، بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني".

 

وأكد البيان، أن "هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها التفافاً على فتح مطار صنعاء ومحاولة لذر الرماد في العيون وتنصلاً من تحالف العدوان عن التزاماته في رفع القيود عن المطار الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية".

 

وأوضح البيان، أن ما سماها بـ "الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها تحالف العدوان السعودي غير مجدية ولن تقبل بها القيادة والشعب اليمني، إلا بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي".

 

وأشار إلى أن إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء الخاضعة للحوثيين، أرسلت للتحالف بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها، لافتا إلى أن ما تم إعتماده وجهة واحدة فقط.

 

وحملّ البيان، التحالف كامل المسؤولية عن الاستمرار في التعنت لمنعه فتح مطار صنعاء، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ومنذ قرابة أكثر من أسبوعين نشبت أزمة جديدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، إثر إختطاف الحوثيين لأربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، في مطار صنعاء، ورفض عودة أكثر من 1300 من الحجاج اليمنيين، الذين بقوا عالقين بمطار جدة السعودي، لتتدخل وساطة عمانية أفضت لعودة الحجاج واستمرار عمل مكاتب اليمنية في مناطق الحوثيين، غير أن التوتر عاد مجددا إثر مطالبة الحوثيين بفتح وجهات جديدة وعزما السيطرة الكلية على الخطوط الجوية اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء السعودية مطار صنعاء مليشيا الحوثي الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء الدولی الجویة الیمنیة فتح مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

تنويه هام من مطار الملك خالد الدولي بشأن العطل العالمي في الناقلات الجوية

الرياض

نوه مطار الملك خالد الدولي بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية وامتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في مطار الملك خالد الدولي.

وقال عبر حسابه الرسمي على منصة إكس :” أنه تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين.”

وأكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار للتأكد من حالة الرحلة، مضيفًا :” متمنين لمسافرينا السلامة، مع حرصنا لضمان راحتكم.”

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب في إسرائيل يدعو لتدمير ميناء الحديدة "بشكل كامل" وقال: يجب ألا نكتفي بضربة واحدة
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير ميناء الحديدة اليمني “بشكل كامل”
  • انقطاع خدمة الاتصالات في شركة يمن موبايل في كامل المحافظات اليمنية
  • أزمة مشتقات نفطية في مناطق الحوثيين عقب غارات على مخازن الوقود غربي اليمن
  • الطيران المدني: 97% انتظامًا في الرحلات الجوية من وإلى مطار القاهرة
  • مطار الجزائر الدولي يصدر بيانا حول العطل التقني العالمي
  • مطار الملك فهد الدولي ينوه إلى وجود عطل في عدد من الناقلات الجوية
  • تنويه هام من مطار الملك خالد الدولي بشأن العطل العالمي في الناقلات الجوية
  • مطارات دبي : مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي
  • “مطار الرياض ومستقبل 2030 على المحك”.. الحوثي يحذر من عواقب وخيمة على السعودية