عين الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الاثنين، المدرب المحلي هونغ ميونغ بو مدير فنيا للمنتخب الوطني، ويخلف هونغ، الألماني يورغن كلينسمان ويعود إلى المنصب الذي تركه في يوليو 2014 بعد قضاء 12 شهرا انتهت بأداء مخيب للآمال لكوريا في كأس العالم التي استضافتها البرازيل صيف عام 2014.

ومن المقرر أن يغادر هونغ، البالغ من العمر 55 عاما، فريق أولسان إتش دي، بأثر فوري بعد أن قاد النادي إلى حصد لقب الدوري الكوري الجنوبي لعامي 2022 و2023.

وتبدأ كوريا الجنوبية الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمواجهة المنتخب الفلسطيني في الخامس من سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

من هو هونغ ميونغ بو 

لاعب كرة قدم كوري جنوبي من مواليد 12 فبراير 1969 في سيئول ، وقد أعتزل كرة القدم في عام 2004 مع نادي لوس أنجلوس غالاكسي، وقد كان هونغ أحد اللاعبين الرئيسيين في مشاركات منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1990 وكأس العالم لكرة القدم 1994 وكأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002، وهو أول لاعب كوري جنوبي يلعب في أربعة نهائيات لكأس العالم.

و فاز هونغ بجائزة الكرة البرونزية في عام 2002 كثالث أفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم 2002 بعد أن قاد منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم للوصول إلى المركز الرابع في تلك البطولة، وقد أنهى مسيرته الدولية بعد كأس العالم، وهو أكثر لاعب كوري جنوبي يشارك مع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، حيث شارك في 135 مباراة دولية.

و قد كان هونغ مهاري في منتصف الملعب وقائد في خط الدفاع، وصفاته القيادية جعلته الخيار الأول للحصول على شارة الكابتن في منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

و قد أختير من قبل بيليه كواحد من قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004، وفي 26 سبتمبر 2006 تم تسمية كمساعد لمدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يورغن كلينسمان البرازيل منتخب كوريا الجنوبية كاس العالم منتخب کوریا الجنوبیة لکرة القدم کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

رئيس الأرجنتين يقيل نائب وزير الرياضة بعد أن طالب ميسي بـالاعتذار

قرر الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي إقالة نائب وزير الرياضة، خوليو غارو بعد أن اقترح على النجم ليونيل ميسي الاعتذار عن الأغاني التي رددها لاعبو منتخب "التانغو" ضد منتخب فرنسا والتي تضمنت عبارات عنصرية.

وكان لاعب  خط وسط تشيلسي، إنزو فرنانديز، قد نشر مقطع فيديو يحتوي على عبارات وصفها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنها "عنصرية وتمييزية"، بعد وقت قصير من فوز الأرجنتين على كولومبيا في ميامي يوم الأحد وتتويجها بلقب كوبا أمريكا 2024.

وأظهر مقطع الفيديو لاعبي منتخب الأرجنتين وهم يغنون أغنية تسخر من الأصول الأفريقية لكثير من لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ضوء ذلك، فتح تحقيق بالتزامن مع تحقيق آخر يجريه تشيلسي أيضا بخصوص سلوك فرنانديز الذي اعتذر يومالأربعاء عن الواقعة.

واقترح  خوليو غارو وكيل وزارة الرياضة في الأرجنتين على ليونيل ميسي أن يعتذر كونه القائد وكذلك رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا.

وقال غارو: "يجب على قائد المنتخب الوطني أن يخرج للاعتذار عن هذه القضية، وكذلك ينبغي لرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم فعل الشيء ذاته".

ومن غير المعروف ما إذا كان ميسي قد شارك في "الهتافات العنصرية "،.ولم يستسغ الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي تصريحات غارو، وأكد بيان صادر عن مكتب الرئاسة الأرجنتينية عبر حسابه على منصة على "إكس" إقالته.

وجاء في المنشور "يفيد مكتب الرئيس بأنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول للمنتخب الأرجنتيني، أو أبطال العالم، أو أبطال أمريكا مرتين، أو أي مواطن آخر، ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به. ولهذا السبب، يقيل خوليو غارو من منصبه بصفته نائبا لوزير الرياضة في البلاد".

La Oficina del Presidente informa que ningún gobierno puede decirle qué comentar, qué pensar o qué hacer a la Selección Argentina Campeona del Mundo y Bicampeona de América, ni a ningún otro ciudadano. Por esta razón, Julio Garro deja de ser Subsecretario de Deportes de la… pic.twitter.com/o4JRC7gGB1

— Oficina del Presidente (@OPRArgentina) July 17, 2024

ونفى غارو  لاحقا الإدلاء بتصريحاته السابقة قائلا "أنفي نفيا قاطعا أنني طلبت من ميسي الاعتذار. سيكون ذلك بمنزلة عدم احترام لأولئك الذين يكرموننا دائما بجودهم الإنساني والرياضي".

وأضاف : "لم أقصد مطلقًا دعوة ليونيل ميسي للاعتذار، سيكون ذلك تقليلًا من احترام الشخص الذي يشرفنا دومًا بكفاءته شخصا ورياضيا".

ودافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيارويل  في وقت لاحق عن لاعب منتخب بلادها إنزو فيرنانديز، واصفة الدولة الأوروبية بأنها "استعمارية ومنافقة" بسبب احتجاجاتها الأخيرة على أغاني لاعبي منتخب "التانغو".

أما ميسي فلم يعلق على الأمر بعد، وهو يخضع للعلاج من إصابة في الكاحل تعرض لها أمام كولومبيا.


مقالات مشابهة

  • منتخب السويس يضم 5 صفقات جديدة قبل الموسم الجديد
  • الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"
  • مدرب غينيا بيساو: منتخب مصر الأقرب للصعود للمونديال وصلاح لاعب كبير
  • شاهد.. تدريبات المنتخب الأولمبي اليوم استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • مدرب برشلونة: رؤيتي لكرة القدم مشابهة لأسلوب برشلونة
  • مدن بلجيكية ترفض استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل.. ما السبب؟
  • نادي كومو الإيطالي لكرة القدم يعين فابريغاس مدربًا للفريق
  • «إعلان وظيفي» مطلوب مدرب لمنتخب إنجلترا
  • التقديم مفتوح.. جهّز سيرتك الذاتية لوظيفة مدرب منتخب إنجلترا
  • رئيس الأرجنتين يقيل نائب وزير الرياضة بعد أن طالب ميسي بـالاعتذار