أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الإثنين، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع فصيل عراقي، استهدفت "أُمِّ الرشراشِ" جنوب فلسطين المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالتعاون ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية العراقية"، بعدد من الطائرات المسيرة عملية عسكرية استهدفت هدفا حيويا في أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.

 

 

وأشار إلى أن العملية العسكرية، تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحقِّ أبناء قطاع غزة.

 

وأكد مواصلة الجماعة، تنفيذ عملياتِها العسكرية المشتركة مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية العراقية"، إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل العراق يحيى سريع اليمن

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يضربون أهدافا حيوية في «أم الرشراش» جنوب إسرائيل (فيديو)

أعلن الحوثيون، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافا حيوية في منطقة "أم الرشراش" بـ إيلات جنوب إسرائيل، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية، حسمبا أفادت قناة القاهرة الأخبارية في نبأ عاجل.

وقال الحوثيون في بيان لهم: "نفذتْ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله".

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف مهمة في منطقةِ "أمِّ الرشراشِ" واستهداف سفينة (Pumba) الأمريكية في البحرِ الأحمر 20-07-2024م
pic.twitter.com/pDx2zMvyI3

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 21, 2024

وأضاف البيان: "تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في الدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ ضدَّ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وكذلك ضدَّ العدوان الإسرائيليِّ وأنَّ هذا العدوانَ لن يثنيَ اليمنَ العظيمَ عن موقفهِ الثابتِ تجاهَ مظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ".

وتابع: "إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ المحددةِ سابقاً ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ والأمريكيةِ والبريطانيةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ لن تتوقفَ إلا عندما يتوقفَ العدوانُ ويرفعُ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

اقرأ أيضاًالحوثيون: ارتفاع عدد جرحى غارات الاحتلال على الحُديدة إلى 87 شخصًا

الحوثيون: سنرد على غارة الاحتلال.. ولن نتردد في ضرب الأهداف الحيوية

بالطائرات المسيرة.. الحوثيون وفصائل عراقية يستهدفون إيلات الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف هدف حيوي في “إيلات”
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف إيلات بالطيران المسير
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية نوعية في الكيان المحتل ويؤكدون أن “الرد على العدوان قادم” (فيديو)
  • الحوثيون يضربون أهدافا حيوية في «أم الرشراش» جنوب إسرائيل (فيديو)
  • وقفات في ذمار تبارك عملية استهداف مدينة “يافا” المُحتلة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في خليج عدن
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بصاروخ “الأرقب”
  • الحوثيون يعلنون عن قصف تل ابيب بـالمسيرة”يافا”
  • مسيرة حاشدة بالبيضاء تحت شعار “ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل”
  • الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة