رغم ارتفاع تكلفة برنامج «سنتينل» (الخفير) لأكثر من 80%، أعلن «البنتاجون» عن استمراره في تطوير هذا الصاروخ الباليستي العابر للقارات، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم». 

برنامج «سنتنيل»

أكد «البنتاجون»، في بيان، أن مواصلة العمل على برنامج «سنتينل» (الخفير) أمر بالغ الأهمية للأمن القومي.

وشدد على أنه لا خيار آخر سوى المضي قدما ببرنامج «سنتينل»، الذي يضمن قدرة أمريكا على تلبية احتياجاتها الاستراتيجية بشكل فعال، ولا يوجد حل بديل يوفر نفس الفعالية بتكلفة أقل.

ارتفاع تكلفة برنامج «سنتينل» إلى 140 مليار دولار

بحسب بيانات «البنتاجون»، فإن تكلفة برنامج «سنتينل» ارتفعت إلى نحو 140.9 مليار دولار، بزيادة 81% عن التقديرات الأولية التي صدرت عام 2020.

وفي وقت سابق، كان «البنتاجون» يدرس إمكانية التخلي عن تطوير البرنامج، أو إدخال تغييرات عليه.

وتخطط الولايات المتحدة لتحديث قواتها النووية باستبدال صواريخ «مينيتمين 3» القديمة بـ«سنتينل» الجديدة، لكن لن يتم نشر هذه الصواريخ الجديدة قبل عام 2031، وفقًا لتقديرات «البنتاجون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النووي الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة البنتاجون أمريكا

إقرأ أيضاً:

أصغر حجمًا وأقل تكلفة.. أوبن إيه آي تطلق GPT-4o Mini

أعلنت "أوبن إيه آي" عن إطلاق GPT-4o Mini، وهو إصدار أصغر حجمًا وأقل تكلفة من نموذج الذكاء الاصطناعي القوي GPT-4o. يهدف هذا النموذج الجديد إلى توفير الذكاء الاصطناعي المتقدم لعدد أكبر من المطورين والمستخدمين من خلال خفض التكاليف بشكل كبير، مما يجعله حلاً فعالاً من حيث التكلفة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

يتميز GPT-4o Mini بتكلفة اقتصادية للغاية، حيث يبلغ سعره 15 سنتًا فقط لكل مليون رمز إدخال و60 سنتًا لكل مليون رمز إخراج، مما يجعله أرخص بكثير من الطرازات السابقة مثل GPT-3.5 Turbo. هذا النموذج فعال في تنفيذ مهام السياق الكبيرة، مثل معالجة سجلات دردشة دعم العملاء أو تحليل قواعد التعليمات البرمجية، وكذلك التفاعلات النصية في الوقت الفعلي مثل برامج الدردشة الآلية والمساعدين الافتراضيين.

رغم تكلفته المنخفضة، يتمتع GPT-4o Mini بأداء مثير للإعجاب، حيث يتفوق على النماذج الصغيرة الأخرى في مهام التفكير والرياضيات والبرمجة، محققًا نتائج متميزة في معايير مثل MGSM وHumanEval. يعد هذا الأداء اللافت دليلاً على فعالية النموذج في التطبيقات العملية والمعقدة.

تولي "أوبن إيه آي" أهمية كبيرة للسلامة مع GPT-4o Mini، حيث يتضمن النموذج ضمانات مثل التدريب المسبق على المحتوى الذي تمت تصفيته والتعلم المعزز مع التعليقات البشرية. وقد قام أكثر من 70 خبيرًا خارجيًا بتقييم النموذج لتحديد المخاطر المحتملة والتخفيف منها، مما يضمن توافقه مع إرشادات السلامة.

يتوفر GPT-4o Mini عبر واجهات برمجة تطبيقات "أوبن إيه آي"، بما في ذلك واجهة برمجة تطبيقات المساعدين وواجهة برمجة تطبيقات إكمال الدردشة وواجهة برمجة تطبيقات Batch. يمكن للمستخدمين المجانيين وPlus وTeam على ChatGPT الوصول إليه بدءًا من الآن، وسيحصل مستخدمو المؤسسات على إمكانية الوصول الأسبوع المقبل. تخطط "أوبن إيه آي" أيضًا لتقديم إمكانيات الضبط الدقيق لمزيد من التخصيص.

مقالات مشابهة

  • 116.8 مليار دولار التبادل التجاري بين روسيا والصين بالنصف الأول
  • شراكة سعودية فنلندية تنجح في إعداد 182 طالبًا وطالبة لـ "قادة المستقبل"
  • أصغر حجمًا وأقل تكلفة.. أوبن إيه آي تطلق GPT-4o Mini
  • بلينكن: إيران تقترب من تطوير إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية
  • ممول من السفارة الاميركية... بلدية اميون استضافت حفل اختتام برنامج NORTHPACT
  • ارتفاع تملك الأسر السعودية للمساكن إلى 63.74%
  • البنتاجون: وقف المساعدات الغربية لكييف سيؤدي إلى انتصار روسيا
  • الحكم على صحفي أمريكي بالسجن 16 عام في روسيا بعد محاكمته بتهمة بالتجسس
  • وزير الخارجية الأمريكي: إيران تستطيع صنع سلاح نووي في غضون أسبوعين
  • ترامب: إيران قريبة الآن من الحصول على سلاح نووي بسبب ما فعلته هذه الإدارة