كتب- نشأت علي:
أكد النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب وعضو أمانة التنظيم المركزية بحزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، يؤكد إلتزام الحكومة بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، ويكشف عن جدية التشكيل الجديد في التعامل مع التحديات التى تواجه البلاد خلال الفترة الحالية.

وأوضح "البنا"، أن رئيس مجلس الوزراء أكد اهتمام الحكومة في برنامجها الجديد المعد لمدة الثلاث سنوات المقبلة، بتحقيق تطلعات المواطنين، وتنفيذ توصيات الحوار الوطنى واستكمال البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادي.

وأضاف، أن بيان الحكومة أكد الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بسياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

وتابع البرلماني أهمية خطة الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الزراعي حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء عن استكمال مشروعات التوسع الزراعى واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل ذات إنتاجية وجودة أعلي تتماشي مع التغيرات المناخية.

وثمن البنا، إعلان رئيس الوزراء عن أن برنامج الحكومة يهدف إلى تحقيق عدة أهداف ومنها قضايا الأمن القومي وارتفاع المستوى الثقافي والاجتماعي خاصة خدمات التعليم والصحة وضبط الأسواق والتطوير الشامل تخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر على المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان برنامج الحكومة مجلس النواب أحمد البنا حكومة مدبولي

إقرأ أيضاً:

برلماني: برنامج الحكومة طموح وشامل ويستهدف بناء الإنسان المصري

أكد النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة طموح وشامل ويرتكز على 4 محاور رئيسية تتمثل حماية الأمن القومى المصرى، وبناء الإنسان المصري، وتحقيق اقتصاد تنافسي، واستقرار سياسي يؤدي إلى التماسك الوطني.

وأوضح القاضي، أن منح مجلس النواب الثقة للحكومة الجديدة بعد دراسة ومناقشة برنامج الحكومة من قبل لجنة خاصة حضرها الوزراء والنواب تناولت كافة جوانب البرنامج الذي تضمن جميع الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مرحلة جديدة تتبلور في أن تنطلق الحكومة في تنفيذ البرنامج بينما يستمر مجلس النواب في رقابته علي آليات التنفيذ  على أرض الواقع ليعود على مصلحة الوطن والمواطن، موضحا أن النواب والحكومة يرفعون شعار "المواطن أولا".

وأشار النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن برنامج الحكومة الجديدة في مجمله ينحاز إلى المواطن المصري ويتضمن إجراءات أكثر للحماية الاجتماعية وتحسين مستوى التعليم والرعاية الصحية، إضافة إلى تطبيق توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، مؤكدا أن البرلمان منح الثقة للحكومة ثقة منه فى قدرتها على تنفيذ كافة البرامج والأهداف التى تضمنها البرنامج للانطلاق من مرحلة البناء والتنمية إلى مرحلة جنى الثمار، مشددا علي أن برنامج الحكومة طموح وشامل وجاد وله نواحي إيجابية  تتعلق بالمواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد دعم مصر لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية
  • وكيل تشريعية الشيوخ: برنامج الحكومة الجديدة يعتمد على تكليفات الرئيس
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • برلماني: برنامج الحكومة طموح وشامل ويستهدف بناء الإنسان المصري
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول زمني لتنفيذ البرنامج وتقديم تقرير أداء للبرلمان
  • برلماني: ثقة البرلمان في الحكومة يؤكد أن برنامجها ينحاز للوطن والمواطن
  • عضو بالشيوخ: منح مجلس النواب الثقة للحكومة يضع عليها مسئوليات كبيرة في إنجاز برنامجها
  • عايدة نصيف: تحقيق برنامج الحكومة الجديدة سيكون تحديًا كبيرًا
  • أحزاب وسياسيون يرحبون بمنح الثقة للحكومة الجديدة: خطوة هامة نحو تحقيق المزيد من الاستقرار
  • واصفا بيان القاهرة بالإيجابي.. «عقيلة» يؤكد البدء في تشكيل الحكومة الجديدة