قالت النائبة ميرفت إلكسان، عضو مجلس النواب، إن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، مبشر ويدعو للتفاؤل.

تقارير دورية لمجلس النواب

وأوضحت «إلكسان» خلال لقائها عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية CBC، أنّ رئيس الحكومة تعهد بتقديم تقارير دورية لمجلس النواب، وهذه أمور إيجابية.

ولفتت إلى أن البيان تناول الأزمات التي يعاني منها المواطن المصري في الفترات الأخيرة، وأوضح أن المواطن على رأس الأولويات.

ضم بعض وزارات الحكومة

وأشارت إلى أن برنامج الحكومة المصرية يغطي الفترة من 2024/2025 إلى 2026/2027، لافتة إلى أنه يبني على ما قامت به الدولة المصرية، خلال السنوات العشر الماضية.

واختتمت عضو مجلس النواب بالإشارة إلى أنّ ضم الوزارات كان مطلبًا رئيسيًا للجنة الخطة بمجلس النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس

تنشر بوابة الوفد تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة  افتتاح دور الانعقاد الخامس 

- مجلس النواب يتعهد باستكمال ما بدأه من صياغة تشريعات تساهم في دعم المواطن والحفاظ على حقوقه، وكذلك استكمال دوره الرقابي بمزيد من التعايش مع اهتمامات المواطن ومتطلباته بموضوعية تامة.

- مجلس النواب يشيد بالموقف التاريخي للقيادة السياسية في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني على حساب دول الجوار، ويثمن قرار توفير مساعدات طبية عاجلة للشعب اللبناني الشقيق في ظل تقاعس دولي واضح تجاه إنهاء معاناة الأبرياء في لبنان.

- مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بضرورة الوقف الفوري "للممارسات الإسرائيلية" والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي.

- مصر تسعى لمد يد العون لأشقائها وهو التزام الأخ تجاه أخيه، ومستمرة في جهودها لتعزيز الاستقرار ودعم المؤسسات الوطنية في ليبيا والسودان والصومال.

- مجلس النواب يعلن رفضه للسياسات الأحادية الأثيوبية المخالفة لقواعد القانون الدولي، ويؤكد أن مصر لن تتهاون مع أي مساس بأمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.

-مجلس النواب يقدم الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية لقيادته مسيرة الوطن بحكمة وبصيرة واضعاً مصلحة الوطن وأمن مصر واستقرارها فوق كل اعتبار، ويؤكد دعمه الدائم لجهود سيادته لخفض التصعيد في المنطقة وإحلال السلام ومواصلة مسيرة التنمية.

- انتصارات أكتوبر المجيد ستظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • بعد تنفيذه.. رئاسة البرلمان تخاطب ديوان المحاسبة بسحب تعيين السعيطي وكيلا للديوان
  • رئيس مجلس النواب يخفض الضريبة على سعر الصرف إلى 20% بدلًا من 27%
  • البرلمان يخفض ضريبة الدولار إلى 20% والمركزي يبدأ رسميا بتنفيذ القرار
  • المنفي في مراسلة لخوري: نطالب بإحالة تقرير مفصل عن جلسة البرلمان لانتخاب المحافظ ونائبه
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي