وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية - بضرورة مراعاه المواصفات القياسية لأعمال الرصف والتسليم من خلال لجنة مشكلة من أساتذة الجامعات لضمان الاستلام وفق المواصفات السليمة مطالبا أيضا بالاهتمام بالأرصفة الجانبية ورصفها ببلاط الانترلوك ووضع صناديق قمامة بالشوارع التي تم الانتهاء منها ومراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتوفير بيئة آمنة وحضارية للمواطنين خلال سيرهم بالشارع .

 ومن المقرر إنشاء 147 باكية مساحتها 3 متر لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالقناطر الخيرية، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية .

و تم إنشاء عدد 120 محل وجاري إنشاء 27 آخرين وسيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه بالكامل.

 

وفي سياق متصل - تفقد محافظ القليوبية، خطة الرصف لمدينة القناطر الخيرية، والتي جاءت 20.5 مليون جنيه عن العام المالي 2023 / 2024 بإجمالي أطوال 3075 متر طولي، وعدد من الشوارع الداخلية بالمدينة من بينها شارع المهندسين بمنطقة التقسيم السياحي بالقناطر الخيرية، حيث تم الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية بمنطقة المهندسين، والانتهاء من منطقة عمارات بنك الإسكان أمامها وخلفها وشارع برج الفرسان وطريق كورنيش القناطر الخيرية وشارع عزمي أمام حلقة السمك .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القليوبية المواصفات القياسية أعمال الرصف بلاط الانترلوك صناديق قمامة صيانة أعمدة الإنارة سوق الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد حي العجمي ويستمع لمطالب المواطنين

قام الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية اليوم، بجولة تفقدية بحي العجمي للوقوف على المشكلات التي به، ومتابعة مطالب أهالي الحي التي تلخصت في رفع كفاءة منظومة النظافة ورصف الشوارع، وإزالة إشغالات الطريق والحد من عشوائية سير مركبات التوك توك في الشوارع الرئيسية.

جاء ذلك بحضور، السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية وجميع المسئولين من الجهات التنفيذية المعنية وبتواجد شرطة المرافق والمرور.

وخلال جولته، تم المرور على شوارع إسكندرية مطروح وشارع البيطاش الرئيسي وسوق عين شمس، وشارع الحنفية، وشارع مسجد السلام بمنطقة الهانوفيل لمراقبة مدى توفر صناديق لإلقاء المخلفات، ومستوى الرصف في الشوارع الرئيسية والفرعية، ومدى الالتزام بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق.

كما استمع محافظ الإسكندرية إلى شكاوى ومطالب المواطنين، وكلف الفريق أحمد خالد رئيس الحي بمراجعة موقف الرصف والصرف الصحي بسوق عين شمس، ومراجعة كافة الأراضي الفضاء بنطاق الحي والالتزام بتنظيفها وإحاطتها بسور ووضع لافتات توضح موقفها القانوني لمنع التعدي عليها وحتى لا تتحول إلى مكب للنفايات.

كما أكد على ضرورة تنسيق حملات مع مديرية الطب البيطري للحد من وجود الكلاب الضالة في الشوارع.

هذا وقد وجه محافظ الإسكندرية مسئولي شركة نهضة مصر بزيادة معدلات رفع المخلفات وزيادة أعداد صناديق القمامة الموجودة في جميع شوارع الحي، كما وجه إدارة المرور برفع العربات المخالفة والحد من السير العشوائي لمركبات التوك توك بشوارع الحي استجابة لمطالب الأهالي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع الإشغالات بمدينة طوخ
  • محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع أعضاء البنك الدولي لتنفيذ مشروعات في مجال البيئة
  • محافظ القليوبية يناقش مع أعضاء البنك الدولي تنفيذ مشروعات في مجال البيئة
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن
  • السجن المشدد 6 سنوات لتاجر مخدرات في القليوبية
  • التحفظ على منقولات منزل مطرب المهرجانات مسلم
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتهامه بالإتجار في «الهيروين» بالقناطر الخيرية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية بمشاركة 300 طفل في القناطر الخيرية
  • محافظ الإسكندرية يتفقد حي العجمي ويستمع لمطالب المواطنين
  • المؤبد لـ 5 عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية