واشنطن – تهربت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير من سؤال حول زيارة خبير مرض باركنسون عدة مرات للرئيس جو بايدن.

ووسط موجة تساؤلات حول صحة بايدن في الولايات المتحدة، أكدت شبكة “إن بي سي نيوز” يوم الاثنين أن خبيرا في مرض باركنسون زار البيت الأبيض عدة مرات خلال العام الماضي، واجتمع بما في ذلك في يناير مع الطبيب الشخصي للرئيس جو بايدن.

وتمت الإشارة إلى أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في مرض باركنسون، قام بزيارة البيت الأبيض ثماني مرات على الأقل خلال فترة ثمانية أشهر، كما أكدت سجلات الزوار العامة الممتدة حتى مارس.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أول من نشر تقارير عن زيارات الطبيب.

ولم تحدد السجلات سبب وجود كانارد في البيت الأبيض ومن كان هناك لرؤيته أو ما إذا كان بايدن حاضرا أثناء زياراته.

وكانت اللياقة البدنية لبايدن مصدر قلق عام طوال فترة ولايته، لكن هذه المخاوف تحولت إلى حالة من الذعر الكامل عندما شاهده أكثر من 51 مليون مشاهد وهو يتلعثم خلال مناظرة يونيو مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وردا على تقارير زيارات كانارد، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، إن الفحوصات الطبية لبايدن “لم تجد أي علامة على مرض باركنسون، وهو لا يعالَج منه”.

هذا وتهربت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير من الإجابة عن الأسئلة حول زيارات طبيب باركنسون خلال المؤتمر الصحفي يوم الاثنين.

وأوضحت جان بيير قائلة: “لأسباب أمنية، لا يمكننا أن نتشاطر الأسماء مع الجمهور”، على الرغم من إدراج اسم كانارد في السجلات العامة.

وأضافت: “لا يهم مدى ضغطكم علي، ولا يهم مدى غضبكم مني. لن أؤكد الاسم. لا يهم إذا كان حتى في السجل. لن أفعل ذلك من هنا”.

 

المصدر: “CNBC”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البیت الأبیض مرض بارکنسون

إقرأ أيضاً:

هل يرفض بايدن التنحي بأوامر من تل أبيب؟ تساؤلات حول مستقبل البيت الأبيض

21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال الباحث السياسي الدكتور سمير عبيد في تصريحات حصرية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يُعتبر “أوفى رئيس أمريكي لإسرائيل” خلال النصف القرن الأخير.

وأضاف عبيد أن بايدن قد يكون “صهيونياً أكثر من بنيامين نتنياهو نفسه”، مشيراً إلى تصريح بايدن السابق الذي قال فيه: “صهيوني وفي… ولو لم تكن إسرائيل موجودة لصنعناها نحن”. واعتبر عبيد أن هذا التصريح يوضح العلاقة الوثيقة بين بايدن والحركة الصهيونية العالمية، ما قد يكون السبب وراء بقائه في المناصب السياسية لأكثر من أربعين عاماً.

وتابع عبيد في حديثه قائلاً: “يبدو أن الوفاء الذي يظهره بايدن لإسرائيل يتجاوز حتى ما يظهره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يتجلى ذلك في الحرب التي شنها بايدن وحلف الناتو على روسيا لدعم اليهود في أوكرانيا، ومن ثم الدعم العسكري غير المحدود الذي قدمه لإسرائيل ضد حركة حماس والشعب الفلسطيني في غزة، والذي أسفر عن مجازر مروعة”.

وأضاف عبيد أن بايدن لا يزال يرفض التنحي عن منصبه، مستفسراً: “هل الكود الخاص بالتنحي عن المنصب موجود في إسرائيل وليس في أمريكا؟” واستمر في القول: “يبدو أن الجواب هو نعم. لذا يرفض بايدن الضغوط للتنحي وينتظر لقاء نتنياهو الذي سيزور أمريكا ويلقي خطاباً في الكونغرس. ومن المعروف أن أي مسؤول أجنبي يلقي خطاباً في الكونغرس هو مؤشر على وجود حرب قادمة قد يكون طرفاً فيها”.

وأشار عبيد إلى أن نتنياهو يسعى لاستنزاف دعم بايدن حتى اللحظة الأخيرة، معتبراً أن “نتنياهو يريد استغلال بايدن كأداة لدعم حرب أمريكية ضد إيران وحلفائها”. واعتبر أن بايدن قد يظل وفياً لإسرائيل كما يظهر من ممارساته السياسية، موضحاً أن “نتنياهو يسعى لتوجيه الضربة الأمريكية ضد إيران، خصوصاً مع توقف حسابات الربح والخسارة لدى بايدن بسبب شهادة إسرائيل له كأوفى رئيس أمريكي”.

وفي المقابل، أشار عبيد إلى وجود صقور داخل إدارة بايدن يسعون للاستفادة من بقاء بايدن في البيت الأبيض قبل مغادرته، موضحاً أن هؤلاء يريدون توجيه ضربة لإيران باعتبارها رأس حربة المحور الصيني الروسي، واصفاً ذلك كخطوة استراتيجيّة تهدف لتقويض هذا المحور. وبيّن أن معظم هؤلاء الصقور يدعمون مشروع “تصحيح المسار السياسي في العراق” وجعل العراق خالياً من النفوذ الإيراني، وهو توجه يحظى بدعم المجتمع الدولي.

وختم عبيد تصريحاته قائلاً: “إذا تلاقت المصالح الإسرائيلية مع مصالح هؤلاء الصقور، فسنشهد في الفترة القليلة المقبلة حرباً ضد إيران أو تغييراً سياسياً في العراق، وهو ما يسعى المجتمع الدولي لتحقيقه، ولكن دون تدخل إسرائيلي أو تكرار للأخطاء السابقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مسؤولون يكشفون لـCNN تفاصيل ما حدث في الساعات الأخيرة قبيل انسحاب بايدن
  • حان وقت الرحيل.. احتجاجات أمام البيت الأبيض تطالب الرئيس الأمريكي بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • هل يرفض بايدن التنحي بأوامر من تل أبيب؟ تساؤلات حول مستقبل البيت الأبيض
  • ما قصة فرض واشنطن عقوبات على بن غفير وسموتريتش؟
  • بعد إعلان إصابته بـ «كورونا».. ضغوطات على بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • مديرة حملة بايدن تحسم الشكوك حول بقاءه في الانتخابات
  • عاجل- البيت الأبيض: بايدن يطلع على العطل الذى تسببت به "كراودسترايك"
  • البيت الأبيض يُعلق على هجوم تل أبيب وإطلاع بايدن على تفاصيله
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ جو بايدن بعد إصابته بكورونا
  • البيت الأبيض يتوقع أن يلتقي بايدن مع نتنياهو في واشنطن