أكد لويس بوا مورتي مدرب منتخب غينيا بيساو، على رغبته في العمل في مصر يوما ما، وإعجابه بمستوى الدوري المصري.

إقرأ أيضًا..

منتخب مصر للكرة للطائرة الشاطئية يهزم غينيا بيساو في البطولة الأفريقية

وقال لويس بوا مورتي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "لقد تلقيت عروضا للتدريب في مصر من قبل ولكن لم تتم المفاوضات للنهاية".

وتابع: "إذا تلقيت عرضا من مصر مرة أخرى سأوافق بالطبع، أريد العمل في الدوري المصري يوما ما، ولا أريد تحديد فريق معين".

وأتم: "أحب دائما متابعة العديد من الدوريات في مختلف دول العالم، وأرى أن الدوري المصري قوي جدا، بل وسأبدأ في متابعته بشكل أقوى الفترة المقبلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لويس بوا مورتي منتخب غينيا بيساو الدوري المصري منتخب مصر أخبار الرياضة

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب إيطاليا السابق: هذا ما حدث بالضبط مع باجيو بمونديال 1994

يصر أريغو ساكي المدرب السابق لمنتخب إيطاليا لكرة القدم على أنه ممتن لروبرتو باجيو ويكشف "ما حدث بالضبط" مع النجم خلال كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان مهاجم إيطاليا السابق ألدو سيرينا اتهم ساكي بعدم الامتنان لباجيو الذي لعب دورا رئيسيا مع الأتزوري في كأس العالم 1994 رغم إضاعته لأشهر ركلة جزاء في التاريخ خلال النهائي أمام البرازيل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بينهم ديباي ورابيو.. لاعبون يبحثون عن أندية في الميركاتو الصيفيlist 2 of 2طالب ميسي بالاعتذار.. الرئيس الأرجنتيني يقيل نائب وزير الرياضةend of list

ورد ساكي على سيرينا في مقال جديد في صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" كتبه بمناسبة الذكرى الـ30 لتلك المباراة النهائية الملتهبة في باسادينا، عندما تعادلت إيطاليا مع البرازيل ثم انهزمت بركلات الترجيح.

ورغم أنه لم يذكر مطلقًا مهاجم إنتر ويوفنتوس وتورينو السابق، كتب ساكي "لقد فسر أحدهم كلماتي خطأ على أنها اتهام لباجيو وعدم الامتنان له. لا أقبل بهذا".

وتابع "سأظل ممتنًا دائمًا للاعبين الذين سمحوا لي بالوصول إلى هذا الهدف، وسأظل فخورًا إلى الأبد بهذا المركز الثاني لأنه كان نهاية طريق شاق وغير عادي، والذي أكملناه على الرغم من وجود الآلاف من المنافسين".

باجيو يرسل الكرة فوق مرمى الحارس كلاوديو تافاريل في نهائي مونديال 1994 (غيتي) ما حدث بالضبط مع باجيو

سلط ساكي الضوء على ركلة الجزاء الشهيرة تلك التي أهدرها باجيو وظل واقفًا في مكانه من هول الصدمة، حتى إن معلق المباراة حينها قال في تعليقه على اللقطة "سقراط مات مسمومًا، ونيتشه مات مجنونًا، ويبدو أن باجيو مات واقفًا".

وقال أفضل المدربين الإيطاليين "لقد شعرت بالأسف لسماعي أنني لم أكن ممتنا لباجيو بعد خيبة نهائي مونديال 1994. دعني أسأل شيئًا: إذا احتل المنتقدون المركز الثاني في كأس العالم، فهل سيشعرون بالفخر؟.

وأكمل المدرب السابق للآتزوري "أريد أن أخبركم بالضبط ما حدث مع باجيو الذي أعرفه منذ فترة طويلة، منذ أن كان في فئة الشباب بفريق فيتشينزا ".

"عندما تم تعييني مدربًا للمنتخب الوطني، كان روبرتو يمر بفترات صعود وهبوط في يوفنتوس، لذلك قلت له: "تعال إلى المنتخب الوطني، وستستمتع!" وهذا ما حدث. كان روبرتو ممتازًا في تصفيات كأس العالم، ولكن خلال البطولة، واجه بعض المشاكل البدنية التي حاولنا التعامل معها.

Roberto Baggio: “I still don't sleep well at nights. I always score that penalty in my dreams" (????1994) pic.twitter.com/yDsQybPLpn

— Football Archive (@FootballArch_) February 18, 2024

"لم يكن في كامل لياقته البدنية في البداية، لكنه قدم أداءً استثنائيًا ضد إسبانيا وبلغاريا في نصف النهائي".

"أعترف بأنني ما زلت أشعر بالندم لعدم إخراجه أمام بلغاريا بسبب الإصابة. لطالما اعتبرته لاعب كرة قدم عظيمًا وحاولت دائمًا أن أجعله في أفضل حالة. يجب أن أقول إنه منح كل طاقته وموهبته لإيطاليا".

وختم ساكي "لم أتوجه باللوم لأحد قط ولن أفعل ذلك مطلقا".

وأسهم باجيو الذي كان يعاني من إصابة في بلوغ المنتخب الإيطالي المباراة النهائية في مونديال 1994، حيث سجل في الفوز على المنتخب الإسباني 2-1، ثم أحرز هدفين ضد المنتخب البلغاري 2-1، وأنهى المباراة بالبكاء بينما حمله زملاؤه في الفريق بعد إصابته في الفخذ.

وسجلت إيطاليا 8 أهداف في كأس العالم 1994 وسجل باجيو 5 منها.

ولعب باجيو 120 دقيقة كاملة على ساق واحدة تقريبا في المباراة النهائية ضد البرازيل، وحتى إهداره لركلة الجزاء،لم يكن ليمنع البرازيل من التسجيل في الركلة التالية على أي حال، خاصة بعد أن أهدر فرانكو باريزي ودانييلي ماسارو ركلتين بالفعل.

مقالات مشابهة

  • مدرب غينيا بيساو : منتخب مصر الأقرب للتأهل إلى المونديال عن مجموعته بالتصفيات
  • مدرب المصري البورسعيدي: هدفنا إنهاء الدوري في المركز الثالث
  • نائب الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يلتقي وزير العمل الغيني
  • "بسبب عواد" الزمالك يحصل على توقيع نجمي الدوري المصري
  • مدرب غينيا بيساو: منتخب مصر الأقرب للصعود للمونديال وصلاح لاعب كبير
  • إيدي هاو يعلق على إمكانية تدريب منتخب إنجلترا
  • هاو يؤكد استمراره مع نيوكاسل رغم تكهنات عن منتخب إنجلترا
  • مدرب منتخب إيطاليا السابق: هذا ما حدث بالضبط مع باجيو بمونديال 1994
  • الأرجنتين تخسر أمام غينيا قبل انطلاق أولمبياد باريس
  • سعد الشهري يقترب من تدريب النصر