القاهرة

قضت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا الدائرة الابتدائية الأولى (جنح) في مصر بالحبس شهر لسيدة وغرامة مالية 20 ألف جنيه بتهمة سب وإزعاج زوجها عبر تطبيق «واتس آب.

وتفصيلاً، كان الزوج تقدم بـ تحرير محضر لتقديم شكوته ضد زوجته من خلال تطبيق واتساب واتهمها بإرسال بعض العبارات التي حملت له الإساءة والسب والإزعاج وسببت له أضرار مادية وأدبية جسيمة من بينها «حسبي الله ونعم الوكيل فيك»، و«مش أصيل» و«وهطلق منك واتجوز سيد الرجالة».

وبالتحريات تبينت صحة الرسائل فتم إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا، الدائرة الابتدائية الأولى (جنح) جنح اقتصادي قنا والتي قضت بحبس المتهمة شهر وغرامة مالية 20 ألف جنيه بتهمة إزعاج وسب زوجها عبر تطبيق واتس آب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المحكمة الاقتصادية حبس شكوى قنا مصر

إقرأ أيضاً:

السجن لمرشح رئاسي تونسي بتهمة شراء الأصوات ومنعه من الترشح مدى الحياة

سرايا - رصد خاص- يوسف الطورة - قضت محكمة تونسية السجن ثمانية أشهر على  زعيم أحد أحزاب المعارضة في تونس والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، "لطفي المرايحي"، بتهمة شراء الأصوات.

وقضت المحكمة أيضا بمنع المرايحي، زعيم حزب الإتحاد الشعبي الجمهوري وأحد أبرز منتقدي الرئيس قيس سعيد، من الترشح في الانتخابات الرئاسية مدى الحياة.

وتتهم أحزاب معارضة، التي يقبع كثير من زعمائها في السجن، الحكومة التونسية بممارسة ضغوط على القضاء لإقصاء منافسي الرئيس قيس سعيد في انتخابات 2024 وتمهيد الطريق أمامه للفوز بولاية ثانية.

وانتخب سعيد رئيسا 2019، ثاني رئيس لتونس بعد الإطاحة في حكم بن علي، ولم يعلن رسميا حتى الآن ترشحه للانتخابات المتوقعة في السادس من أكتوبر تشرين الأول، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يسعى لولاية ثانية.

سعيد أكد في العديد من لقاءات العام الماضي، "إنه لن يسلم السلطة لمن وصفهم بغير الوطنيين".

المعارضة التونسية تقول إنه لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية، ما لم يطلق سراح السياسيين المسجونين، والسماح لوسائل الإعلام بالقيام بعملها دون ضغوط من الحكومة.

وحل سعيد البرلمان عام 2021، وشرع في الحكم بمراسيم في خطوة وصفتها المعارضة بالانقلاب، يبررها الأول أن خطواته قانونية وضرورية لإنهاء سنوات من الفساد المستشري بين النخبة السياسية في البلاد.

يشار إلى أن القضاء التونسي رفض، أمس الخميس، الإفراج عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، التي أعلنت عزمها الترشح إلى الانتخابات الرئاسية وذلك بعد ساعات من الإفراج عن القيادي بحزبها وسام الشعري.

وتواجه عبير موسي عدة تهم من بينها التجمهر في محيط القصر الرئاسي بقرطاج.


مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات بتهمة هتك عرض طفلة في القليوبية
  • «مقاطع مخلة و نشر الفسق والفجور».. رحلة البلوجر نادين طارق من التيك توك إلى السجن
  • السجن 15 سنة لمكوجى بتهمة الاعتداء على طفل داخل عقار فى عابدين
  • السجن المشدد 15 عامًا لخلية «إرهابية» لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة
  • السجن المشدد 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة حشيش بالشرقية
  • بجاية: الإطاحة بشخصين يحترفان السرقة بدرقينة
  • الحكم على بلوجر بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة نشر الفسق والفجور
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين فى الشرقية
  • السجن لمرشح رئاسي تونسي بتهمة شراء الأصوات ومنعه من الترشح مدى الحياة
  • السجن 16 عاما للصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش المحتجز في روسيا