سواليف:
2024-07-21@21:04:56 GMT

الحوثيون يوجهون ضربة جديدة لإسرائيل

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

#سواليف

أعلنت حركة “أنصار الله” في #اليمن ( #الحوثيون)، اليوم الاثنين، تنفيذ عملية مشتركة مع “المقاومة الإسلامية في العراق”، هاجمت فيها هدفا حيويا في #إيلات جنوبي #لإلسطين_المحتلة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدوّ الصهيوني بحق أبناء الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعونِ اللهِ تعالى #عملية_عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيّرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله”.

وأضاف البيان: “إن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة”.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي يصدم الإسرائيليين بإعلان جديد حول غزة 2024/07/09

جدير بالذكر أن “أنصار الله” بدأت في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، ما أدى إلى تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وردا على ذلك، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وكانت الجماعة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى”، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

من جهتها، تتبنى “فصائل المقاومة في العراق”بين الحين والآخر، قصف مناطق في إسرائيل، وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعقدت “تنسيقية المقاومة العراقية” في وقت سابق، اجتماعا إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته، موضحة أنه “إذا ما نفذت إسرئيل تهديدها فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم”.

كما أكدت أن “المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون أهدافا مشروعة للمقاومة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اليمن الحوثيون عملية عسكرية غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: لدينا فشل استخباراتي أكبر من 7 أكتوبر

#سواليف

حذر رئيس حزب (إسرائيل بيتنا)، أفيغدور ليبرمان، الذي شغل منصب وزير الجيش، اليوم (الأحد) في تدوينة نشرها على حسابه بمنصة (x) من أن إسرائيل لديها فشل استخباراتي أمام حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما حدث أمام حركة “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال “أريد أن أحذركم، نحن في فشل استخباراتي، من حيث الاستعداد، والنظام الأمني ما زال ​​عالقا تماما في 7 أكتوبر. وهناك أيضاً إخفاقات خطيرة من جانب الموساد والوحدة 8200 (وحدة التجسس السيبراني) والاستخبارات.

وكتب ليبرمان: “أنوي تقديم هذه الصورة بأكملها إلى مراقب الدولة في لقاء سأعقده معه هذا الأسبوع”.

مقالات ذات صلة “يونيسف”: أطفال قطاع غزة يواجهون ظروفا صعبة وسط الأمراض 2024/07/21

وأضاف: إن “الأسوأ من ذلك أنني رأيت في 23 حزيران/يونيو فيديو لنصر الله يقول إن الحرب إذا بدأت على لبنان ستكون بلا حدود وقواعد وتحفظات. لقد بذلت قصارى جهدي لإجراء سلسلة من عمليات التفتيش، والآن لدينا فشل استخباراتي ضد سوريا وحزب الله في لبنان، وهو أكبر من الفشل الذي حدث في أكتوبر ضد حماس في قطاع غزة”.
وقال إن الحوثيين كبدوا إسرائيل أضرارا اقتصادية هائلة و”يجب ألا نكتفي بضربة واحدة، علينا تدمير ميناء الحديدة” حسب تعبيره.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن اليوم الأحد، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيون) من اليمن باتجاه مدينة إيلات “أم الرشراش” الفلسطينية في اقصى جنوب فلسطين المحتلة عام 48 .

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافا مهمة في منطقة “أم الرشراش” وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وحققت أهدافها بنجاح بفضل الله.

والجمعة قتل مستوطن وجرح عدد آخر في مدينة “تل أبيب”، إثر هجوم بمسيرة، أنطلقت من الأراضي اليمنية.

وينفذ “الحوثيون” منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية” أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون لإسرائيل: توقعونا في أي لحظة والمعركة مفتوحة وبلا خطوط حمراء
  • زعيم الحوثيين: الهجوم الإسرائيلي على الحديدة باليمن استعراضي (فيديو)
  • ليبرمان: لدينا فشل استخباراتي أكبر من 7 أكتوبر
  • حزب الله: ضربة الحديدة تدشن مرحلة "جديدة" من المواجهة
  • حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن “خطوة حمقاء” تنذر بمرحلة جديدة وخطيرة من المواجهة في المنطقة بأكملها
  • حزب الله: ضربة الحديدة تدشن مرحلة "جديدة" من المواجهة
  • حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن خطوة حمقاء تؤذن بمرحلة ‏جديدة من المواجهة
  • أستاذ علاقات دولية: قرار العدل الدولية بشأن فلسطين ضربة دبلوماسية جديدة للاحتلال عالميًا
  • حزب الله يوسع عملياته إلى 3 مستوطنات جديدة.. اليونيفيل: كل الأطراف ستعود إلى 1701
  • ديمقراطيون يوجهون ضربة قاسية إلى بايدن