نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور ، حيث تم الكشف خلالها على 982 مواطن مجانا، من خلال وجود عيادات طبية فى مختلف التخصصات.


وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، أن القافلة تأتى فى إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.


وتابعت المديرية أنه تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبى فى التخصصات المختلفة (الباطنة - جراحة - نسا - أطفال - رمد – جلدية – أسنان - تنظيم أسرة)، إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول فى الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.
كما تضمنت القافلة وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان محافظة القليوبية الصحة والسكان الكوليسترول حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة إدارة القوافل الطبية العلاجية مديرية الصحة الخدمات الصحية خطة الدولة قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي على 3800 ضمن قافلة طبية في المنيا

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن توقيع الكشف الطبى بالمجان على 3800 مواطن بقريتى صفط الخمار وطهنشا بمركز المنيا وذلك فى الفترة من 8 وحتى 11 من شهر يوليو الجاري، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

أكد المحافظ، أن القوافل العلاجية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء المحافظة وتوعيتهم بمشاكل المجتمع،    مع تقديم خدمات علاجية شاملة ومتكاملة من أجل حياة صحية كريمة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القوافل يتم تنفيذها من خلال فرق طبية تضم نخبة من الاستشاريين والتمريض للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية ـ خدمات الأشعة والتحاليل "، فضلًا عن صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأضاف وكيل الوزارة، أن فاعليات القافلتين أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 3800 حالة بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 792 حالة جراحة، 726 حالة أطفال، 586 باطنة، 161 نساء،172 أسنان، 514 جلدية، 213 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 300 تحليل متنوع و19 أشعة عادية، و9 حالات موجات صوتية، و255 حالة كشف مبكر للضغط والسكر  وخلع اسنان لعدد 19 حالة وتحويل 36 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 265 من أهالى القريتين.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية شاملة بقرية الحاج سلام مركز فرشوط
  • صحة كفرالشيخ تدشن قافلة طبية مجانية بقرية ٧٨ مركز الحامول
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية السلاموني بأخميم
  • توقيع الكشف الطبي على 3800 ضمن قافلة طبية في المنيا
  • قافلة طبية مجانية بقرية هوارة المقطع بالفيوم لمدة يومين
  • الإثنين المُقبل.. قافلة طبية مجانية بقومبانية أبو قير في البحيرة
  • قافلة طبية بقرية الغوصة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة شمال سيناء تعلن عن قافلة طبية مجانية من جامعة العريش
  • الكشف وتوفير العلاج لــ 1238مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1238 حالة في 8 تخصصات بقافلة مجانية ببني سويف