تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أعمال الحملة المكبرة التي أجريت لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق، حيث تم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى.
 

وأكد " عطية " أن الرصيف والشارع حق للمواطن، وأنه لن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، شدد على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.

وتفقد البر الشرقي للرياح التوفيقي بعد تطويره وتحويله إلى كورنيش حضاري ومتنفس جديد لأهالي مدينة بنها، يضم الكورنيش 25 كشكًا حضاريًا تم تأجيرها للشباب لفتح فرص عمل جديدة.

 

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود محافظة القليوبية لتوفير أماكن ترفيهية مناسبة للمواطنين، وتحسين المظهر الحضاري للمدينة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية فرص عمل الإشغالات إزالة إزالة الإشغالات الباعة الجائلين

إقرأ أيضاً:

تواصل الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بعدد من أحياء بورسعيد

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، جهودها في تنفيذ حملات إزالة الاشغالات والمخالفات في جميع الأحياء، فضلاً عن تكثيف حملات النظافة، للحفاظ على الواجهة الحضارية والجمالية لمحافظة بورسعيد، تماشياً مع التنمية التي تشهدها بورسعيد في كافة الاتجاهات.

حيث واصلت الأجهزة التنفيذية في حي الشرق حملاتها المكبرة بمتابعة لمياء الجيار رئيس حي الشرق، لإزالة الإشغالات بشوارع الحى اليوم السبت لإزالة المخالفات بنطاق الحى واستهدفت الحملة رفع الإشغالات المخالفة وفروشات الملابس المستعملة( البالة ) والباعة الجائلين بالمول الجديد، واسفرت الحملة عن رفع و إزالة (عدد من الشماسى والإستاندات ) مخالفة بدون وتم التحفظ على المخالفات ورفعها بسيارات الحى لدخولها المخازن لمخالفة تعليمات الحى.

وداخل حي المناخ استمرت الحملات المكثفة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات لعودة الانضباط للشارع بمتابعة المهندس نعمان علي نعمان رئيس حي المناخ، حيث شنت الأجهزة التنفيذية في الحي حملة مكبرة، لمتابعة ورفع الإشغالات والمخالفات في عدد من الشوارع بنطاق الحي ومنها الأمين وكسري و٢٣ ديسمبر والمنطقة السادسة ومحيط حديقة الأمل.

و أسفرت الحملة عن التحفظ علي إثنين من الأكشاك بدون ترخيص وتم إيداعها بمخزن الحي لحين إتمام الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تم إزالة العديد من الإشغالات والباعة الجائلين والفروشات المخالفة الموضوعة بنهر الطريق، وفتح الشوارع أمام الحركة المرورية واستجابة للعديد من الشكاوي بعودة الاشغالات للشارع مرة أخري.

وبنطاق حي الضواحي واصل فريق العمل الميداني حملاته المكبرة لمتابعة وإزالة الإشغالات بمتابعة سمر الموافى رئيس حى الضواحى لرفع وازاله الاشغالات والتعديات والمخالفات والنظافة العامة بعدد من مناطق وشوارع الحي التى تعيق تيسير حركة مرور السيارات والمشاه بمختلف مناطق وقطاعات الحى.

وقد استهدفت الحملة رفع و إزالة الإشغالات والتعديات والمخالفات بمناطق الصفا وخديجة ونفيسة وفاطمة الزهراء وشارع 23 ديسمبر، و امتداد شارع مصطفى كامل (طريق الشاحنات )و أسفرت الحملة عن رفع وازاله عدد من فروشات بيع الخضار والفاكهة والاكشاك ورصد المخالفات بنطاق الحي و الأزالة الفورية لوقف أعمال تحويل الشقق السكنيه الي محلات تجارية وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

و بنطاق حى العرب استمرت حملات إزالة الإشغالات ورفع المخالفات والتعديات بنطاق الحى وفتح الشوارع المغلقة بالحى التى تعوق حركة المواطنين وحركة المرور والتزام الجميع بالمساحات المصرح بها، وذلك بمنطقة محيط الأسواق الجديدة وش الصباح وش نبيل منصور وش الثلاثينى ومحيط سوق العصر رقم (١) ورقم (٢)ومناطق متفرقة فى نطاق الحى.

وفي حي الزهور واصلت الأجهزة التنفيذية إعادة الانضباط للشارع وفتح الشوارع المغلقة بالحى وإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة التى تعوق حركة المواطنين وحركة المرور والتزام الجميع بالمساحات المصرح بها، بمتابعة أحمد البهي رئيس حى الزهور، حيث تم فتح الشوارع التى تعوق حركة المرور بمنطقة التعاونيات ومحيط المجمع الاسلامى.

وتأتي هذه الحملات وازاله كافة الإشغالات والتعديات لتيسير في إطار تنفيذ خطة المحافظة لإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حسم على أصحاب المخالفات وإعادة الوجه الحضاري بمختلف مناطق وقطاعات داخل المحافظة، بما يتماشى مع المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، فضلاً عن تحقيق سبل الراحة للمواطنين و العمل المتواصل على رفع كفاءة وتحسين المناطق السكنية بجميع الأحياء.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يدشن حملة لرعاية كبار السن بالمجان بمدينة بنها
  • حملات مكبرة لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل في بنها
  • محافظ القليوبية: اعتبارا من اليوم حملات مكبرة لإزالة الطوابق العلوية المخالفة ببنها
  • تواصل الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بعدد من أحياء بورسعيد
  • 600 زيارة على المنشآت التجارية و57 حملة لضبط الباعة الجائلين بالمنطقة الشرقية
  • البحيرة تنفذ حملات مكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • المنصورة في قبضة الباعة الجائلين.. والفوضى مشهد مألوف بالشوارع| صور
  • حملة لإزالة الإشغالات بالميادين الرئيسية بشبرا الخيمة
  • حملة مكبرة بميدان بهتيم لإزالة التعديات والاشغالات المخالفة