كتب- نشأت علي:
أكد المهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية ما جاء في بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة، أمام مجلس النواب، مشيرًا إلة أنه جاء متماشيًا مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، ومحددًا لأولويات الحكومة في الفترة المقبلة، بما يعد بمثابة بداية جديدة لاستكمال البناء.

وثمن "الجبلي"، إعلان رئيس الوزراء عن تحمل أعضاء الحكومة الجديدة، مسئولية مواجهة التحديات الحالية، والعمل على تحسين مستوى الخدمات، و استمرار جهود تطوير البنية التحتية وتوفير شبكة حماية اجتماعية والتوسع في انشاء المدارس والجامعات ومشروع حياه كريمة ومبادرة مائة مليون صحة وغيرهامن الجهود.

وأشار إلى أهمية ما جاء في بيان الحكومة بشأن القطاعات الإنتاجية وفي مقدمتها القطاع الزراعى، حيث يتضمن برنامج الحكومة التوسع في الرقعة الزراعية وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وتطوير البحث العلمي بما يسمح باستنباط أصناف جديدة من المحاصيل قادرة علي مواجهة تحديات التغييرات المناخية ونقص المياه ودرجة الملوحة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية تلك الرؤية لزيادة حجم الإنتاج وتعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي بما يحقق الأمن الغذائي وزيادة حجم الصادرات.

وثمن ماذكره رئيس الحكومة في بيانه بشأن عن خطوات الحكومة في برنامجها الجديد لتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أن ذلك هو أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الإنتاج بالبلاد، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عبدالسلام الجبلي لجنة الزراعة مجلس الشيوخ مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجنوب إفريقي جهود مصر لتحقيق الاستقرار والتنمية بالقارة

استعرض وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، مع وزير خارجية جمهورية جنوب إفريقيا رونالد لامولا، الجهود المصرية لمواجهة التحديات المتواترة وتصاعد حدة الأزمات ونزع فتيل النزاعات لتحقيق الاستقرار والتنمية في دول القارة، فضلاً عن الاتفاق على أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك في القضايا ذات الأولوية في تجمع "البريكس"، والموضوعات الخاصة بالاتحاد الإفريقي.

كما استعرض الوزيران - على هامش أعمال الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، الذي تستضيفه حالياً العاصمة الغانية "أكرا" اليوم /الجمعة/ - مخرجات الدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين للتعاون التي تم عقدها خلال الفترة (17-19) أبريل 2024 ببريتوريا، مؤكداً أهمية متابعة مخرجاتها، والعمل على إعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري - الجنوب إفريقي، باعتباره قاطرة للنشاط الاقتصادي المنشود بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن اللقاء تطرق إلى المسار القانوني الذي دشنته جنوب إفريقيا في مواجهة الممارسات الإسرائيلية بقطاع غزة.

وأضاف أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وكيل تشريعية الشيوخ: برنامج الحكومة الجديدة يعتمد على تكليفات الرئيس
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • صحة الشيوخ: منح الثقة للحكومة يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة
  • دفاع النواب: برنامج الحكومة يحقق استقرار الوطن وتلبية مطالب المواطنين
  • رئيس صحة الشيوخ: منح الثقة للحكومة الجديدة يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة
  • صفحة جديدة للتصنيع الحربي في العراق.. السوداني يفتتح عدة خطوط انتاج للهيئة
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجنوب إفريقي جهود مصر لتحقيق الاستقرار والتنمية بالقارة
  • رئيس زراعة الشيوخ: الحكومة الجديدة عليها مسئولية استكمال المشروعات القومية
  • برلماني: الحكومة ليست جديدة بمسماها وعليها مراعاة العدالة وحماية المواطنين (فيديو)
  • «ملف العمل والعمال».. توصيات هامة للجنة القوى العاملة بالبرلمان بشأن برنامج الحكومة الجديدة