بعد 19 عامًا من الزواج، قرر «هاني. أ» أنّ يتجه لمحكمة الأسرة بدلًا من عمله، بعد أنّ فاض به الكيل من زوجته التي أرقت حياته بسبب أنانيها وتفضيل نفسها على منزلها وزوجها، ليكتب الرجل الأربعيني تفاصيل مثيرة للجدل داخل الدعوى التي طالب فيها بتطليقها، بعد أنّ وصل العناد بينهما إلى أعلى درجة، ليطالبها بتعويض مادي بسبب تضرره النفسي الكبير، فما الذي حدث خلال السنوات الماضية؟

زواج تقليدي ودعوى طلاق

قرر «هاني» أنّ يتزوج بعد أنّ انتهى من دراسته الجامعية وحصل على عمل مناسب، فتزوج بشكل تقليدي بناءً على رغبة عائلته بعد أنّ فشل في أكثر من علاقة عاطفية، إذ أجبرته أسرته على التعرف على فتاة عائلتها معروفة لهم، وبعد قراءة الفاتحة والتعرف عليها اكتشف أنها غير مسؤولة ولا تهتم بأحد وسليطة اللسان، وفقًا لحديث الزوج.

وما زاد المشكلات سوءًا، هو مصارحتها بأن الزيجة ستتم رغمًا عنها بناءً على موافقة والدها، وحاولا الطلاق أكثر من مرة لكن العائلتان كانتا تعاندان معهما لإتمام الزيجة، فحاولا التأقلم، وبعد أول شهر من الزواج بات المنزل كالجحيم؛ لكنهما حاولا التعود والتأقلم على طباع بعضهما، وعاشا 6 أشهر بشكل طبيعي إلى أنّ حملت في طفلهما الأول.

جاء الطفل وسط مشكلات كبيرة وصلت للطلاق لكنهما تراجعا عن الفكرة بسببه، وظل يؤجلان الفكرة من أجل ابنهما، حتى فاجأته زوجته منذ 9 سنوات برغبتها في السفر للعمل، وبعد مشادات عدة، سافرت وتركت له الطفل وأخبرته أنها ستعود بعد أشهر، لكن الأمر استمر لسنوات.

هاني: مراتي سافرت 9 سنين 

يقول هاني: «عاشت 9 سنين بره عشان تحقق نفسها، ولا حتى اهتمت بابننا ولما كنت باخده وأسافر ليها كانت بتشتكي إننا معطلينها عن الشغل، والولد يعتبر ميعرفهاش، حتى لما أهلها اعترضوا قالت لهم أنا لا متجوزة ولا عندي عيال، ومنعت الاتصال، فقررت إني أوصل معاها لحل تسوية وطلب بالود، لكنها شرطت أنها تاخد الولد وأكتر من حقوقها المادية وإلا هترفع عليا دعوى».

«قررت أكسب ابني وأبيع أي حد عشان خاطر راحته النفسية»، لجأ الزوج إلى محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وأقام ضدها دعوى تطليق حملت لرقم 103، وطالب فيها الزوجة بمبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض نفسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق دعوى طلاق بعد أن

إقرأ أيضاً:

دفاع ضحية إمام عاشور: المتهم يتوهم «المعاكسة».. ونطالب بـ5 ملايين جنيه تعويض

نظرت اليوم السبت، محكمة جنح الشيخ زايد، أولى جلسات محاكمة لاعب النادي الأهلي، إمام عاشور، المتهم بالاعتداء على فرد أمن في أحد مراكز التسوق بمدينة الشيخ زايد، وتأتي القضية بعد اتهامات عدة وجهت لعاشور، أثارت الجدل حول تصرفاته داخل وخارج الملعب.

وشهدت محكمة جنح الشيخ زايد، صباح اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة اللاعب إمام عاشور، نجم النادي الأهلي، المتهم بالاعتداء على فرد أمن في أحد المولات التجارية بالشيخ زايد، وتغيب اللاعب عن حضور الجلسة، ولكن تم تمثيله قانونيًا من خلال ثلاثة محامين، من بينهم مهاب عثمان الذي قدم توكيلاً رسميًا عن عاشور للدفاع عنه.

دفاع إمام عاشور يطلب تعويض 40 ألف جنيه

أثناء الجلسة، استمعت المحكمة إلى مرافعات فريق الدفاع عن اللاعب، حيث طلب المحامي مهاب عثمان، ممثل الدفاع، تعويضًا مؤقتًا قدره 40 ألف جنيه عن البلاغ الذي وصفه بالكاذب، كما طالب الدفاع بمراجعة الأدلة المرفقة بالقضية، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي قدمتها الشرطة بعد التحقيقات التي أجرتها النيابة، إلى جانب الفيديوهات التي سلمها محامي المدعي للمحكمة، مطالبًا بتأجيل الجلسة لحين مراجعة تلك الأدلة.

دفاع ضحية إمام عاشور يطالب بتطبيق أقصى العقوبة على عاشور

من جهة أخرى، حضر المجني عليه، عبد الله مصطفى، برفقة محاميه علي فايز، وقدم فايز طلبًا إلى المحكمة بتعديل الوصف القانوني للقضية من تهمة "الضرب" إلى تهمة "استعراض القوة والتهديد بالعنف"، وطالب بتطبيق أقصى العقوبات على عاشور، مستندًا إلى كون اللاعب شخصية عامة وله تأثير كبير على الشباب، مشيرًا إلى أن تصرفاته لا تتماشى مع كونه قدوة لهم، كما أشار إلى واقعة سابقة حدثت في حفل زفاف اللاعب مروان عطية، حيث اشتبه عاشور في أن أحد المدعوين يحاول مضايقة زوجته.

قدم علي فايز، محامي المدعي، للمحكمة أدلة إضافية، منها مقاطع فيديو على فلاشة تظهر حوادث مشابهة كان فيها عاشور طرفًا مشاجرات بسبب زوجته، إضافة إلى مذكرة تتضمن طلبات بتوقيع العقوبات القصوى على اللاعب، إلى جانب المطالبة بتعويض مدني مؤقت بقيمة 5 ملايين جنيه.

كما أشار المحامي فايز في تصريحاته قبل انعقاد الجلسة إلى أن موكله توجه للنادي الأهلي بغرض التصالح مع عاشور، إلا أنه لم يلقَ أي اهتمام من إدارة النادي، مما دفعه للاستمرار في الإجراءات القانونية.

تفاصيل محاكمة إمام عاشور

وذكر أمر الإحالة أن اللاعب إمام عاشور قام في 19 يونيو 2024 بالاعتداء على المجني عليه عبد الله، مما تسبب له في إصابات ألحقت به ضررًا جسديًا، وأفقدته القدرة على القيام بأعماله الشخصية لفترة لا تتجاوز 20 يومًا.

ونفي اللاعب خلال تحقيقات النيابة الاتهامات الموجهة إليه، مدعيًا أنه لم يقم بالاعتداء على فرد الأمن، وأن الأمر اقتصر على محاولة سحب هاتفه الذي كان يستخدمه في تصوير الحادثة.

اقرأ أيضاًبدء محاكمة إمام عاشور لتعديه على فرد أمن إداري بالشيخ زايد

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي

مقالات مشابهة

  • عمرو زكي: أنفقت 9 ملايين جنيه لعلاج مرضي
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بقيمة 6 ملايين جنيه فى السوق السوداء
  • ضبط قضايا اتجار في العملية بـ 6 ملايين جنيه
  • ماذا كتب الأبطال في مذكراتهم عن الحرب؟.. «شهادات للتاريخ»
  • دفاع ضحية إمام عاشور: المتهم يتوهم «المعاكسة».. ونطالب بـ5 ملايين جنيه تعويض
  • ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • إلى من يؤول مسكن الحضانة بعد بلوغ الطفل 15 عاما؟
  • بريطانيا تدعم النازحين في لبنان بـ10 ملايين جنيه إسترليني